طب وصحة

ما هي الأكلات التي تحافظ على الكلى؟

ما هي الأكلات التي تحافظ على الكلى؟ الكلى هي أعضاء حيوية تشارك في الأداء السليم للجسم. يقومون بتصفية الدم والتخلص من فضلات الجسم عن طريق البول .. اكتشف الأكلات التي تحافظ على الكلى وتحميها من الأمراض .. في ما يلي:

ما هي الأكلات التي تحافظ على الكلى؟

زيت الزيتون

غني بمضادات الأكسدة والمعادن ، من السهل دمج زيت الزيتون في وجبات الطعام ، ويساعد الكلى على التخلص من السموم من الجسم.

الليمون

ينصح باستخدام عصير الليمون لمشاكل الكلى البسيطة. يساعد على تنقية الكلى بفضل حموضتها .. وهو فعال بشكل خاص في حالة حصوات الكلى.

 

البقدونس

من أفضل الأطعمة التي تساعد الكلى على التخلص من السموم ، البقدونس يخفف حصوات الكلى والتهابات المسالك البولية.

الفواكه الحمراء

غنية بالماء ومضادات الأكسدة ، والفواكه الحمراء لها خصائص إزالة السموم .. الألوان الداكنة مثل التوت البري والتوت البري ، هي الأفضل للكلى .. ومع ذلك ، يجب تناولها باعتدال ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكر.

الزنجبيل

خصائصه المضادة للأكسدة مفيدة للكلى. يساعد تناول الزنجبيل على التخلص من السموم وفي نفس الوقت ينقي الدم ويطهر الكلى.

نبات القراص

بفضل تأثيره المطهر ، يمنع نبات القراص ويعالج التهابات المسالك البولية ، عن طريق القضاء على البكتيريا .. يعتبر تسريب نبات القراص الطازج أو المجفف مثاليًا للعمل السليم للكلى.

الكركم

الخصائص المضادة للالتهابات للكركم تجعله غذاءً وقائياً جيداً في حالة التهابات الكلى أو المسالك البولية. خاصة أنه يحتوي أيضًا على خصائص مطهرة لتخفيفه.

البطيخ

محتوى الماء العالي في البطيخ يجعله حليفًا صحيًا حقيقيًا للكلى ، والفيتامينات والمعادن التي يحتويها مفيدة جدًا للجسم .. يجب تفضيل الفاكهة خاصة في فصل الصيف ؛ للحفاظ على ترطيب الجسم ، ومساعدة الكلى على إزالة السموم.

شاهد أيضاً:   ما هو تحليل RDW وما هي أبرز المعلومات الطبية عنه

التفاح

الألياف الموجودة في التفاح ذات قيمة كبيرة في التخلص من السموم .. فهي تساعد في التخلص من الفضلات والسموم من الجسم .. ينصح بتناولها بانتظام ؛ للحفاظ على صحة الكلى.

الهندباء

تعتبر نباتات الهندباء الخضراء من أفضل مدرات البول ، حيث تعمل على تهدئة تهيج الجهاز البولي ، من خلال القضاء على احتباس الماء ، وتسهيل عمل الكلى ، من خلال التسبب في التبول .. وبالتالي يمنع هذا النبات العديد من أمراض الكلى والتهابات المسالك البولية. .

الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة منخفضة من الصوديوم والبوتاسيوم ، وهما معدنان يجب الحد منه في حالة الفشل الكلوي ، ويحتوي الفلفل الأحمر على مضادات الأكسدة المفيدة للمساعدة في وظائف الكلى.

الماء

في الأساس ، يظل الماء ضروريًا وهو أحد أفضل الأطعمة للكلى .. يساعد الترطيب المناسب في التخلص من السموم والحفاظ على الأداء السليم للجهاز البولي.

ما هي الأكلات التي تحافظ على الكلى؟