تكنولوجيا

ما هي البنية الأساسية المتقاربة

ما هي البنية الأساسية المتقاربة وما هي الفائدة التي يمكن أن يتمكن تحقيقها للشركات التي ترغب في توفير كافة الموارد بالإضافة الى توسيعها للمستخدمين، والتي تعد أحد المضاعفات الرئيسية لأحمال العمل الافتراضي، وتساعد على زيادة سعة التخزين، هذا ما سيم تناوله خلال المقال عبر موقعي.

ما هي البنية الأساسية المتقاربة

ما هي البنية الأساسية المتقاربة هي عبارة عن حزمة من الأنظمة المعدة مسبقًا، والتي تشمل الخوادم والتخزين والشبكات وبرامج الإدارة، حيث أن أغلب المؤسسات والشركات في الوقت الغالب تضطر الى شراء الأنظمة التكنولوجية من شركة واحدة فقط، وذلك بدلًا من أن تشتري الأجهزة والبرامج بشكل منفصل من الموردين المختلفين، وبالتالي يتم هنا تكوين البنية التحتية المتقاربة واختبارها بشكل مسبق، وهذا الأمر يساهم في نشرها بشكل أسهل عند شراء مركز البيانات.

ونجد أن الغرض الأساسي من توسيع نطاق الخدمة الجديدة، وتقديمها إلى الأسواق بسرعة فائقة، بحيث يتم كل هذا من خلال تبسيط عملية النشر والتحقق القوي من صحة التكوينات، وتكون أيضًا بتكلفة أقل مما سبق، ويتم تبسيط عملية النشر من خلال استخدام التكوينات المعيارية المحددة بشكل مسبق، والذي يؤدي بدوره الى توفير السرعة والسلاسة الفائقة في عمليات نشر الخدمة، كما أنها تعمل أيضًا على تحقيق صحة التكوينات بدلًا من التخمين، بالإضافة الى كل هذا أنه يساعد في توفير قوالب لطبعات التطبيقات الجديدة التي يتم استخدامها بعد ذلك.

 

اهم فوائد البنية الأساسية المتقاربة

تحتوي على مجموعة من الفوائد الهائلة والتي تكون كما يلي:

  • توافق أكبر وهذا يساعد في التخلص من المشكلات التي تظهر مع الأجهزة والبرامج.
  • توفير التكاليف حيث تعمل على توفير المال من خلال توفير مركز البيانات ونشر إداراته.
  • التبسيط وهنا يتم تبسيط إدارة مركز البيانات، للتمتع تكنولوجيا المعلومات بخبرة في المنتجات من بائعين متعددين.
شاهد أيضاً:   طريقة معرفة مكان حاسوبك او هاتفك المسروق

عيوب البنية الأساسية المتقاربة

لكل نظام عيوب ومميزات وعلى الرغم من مميزات هذا النظام إلا أن له عيوب ومنها:

  • الاعتماد على مورد واحد: تعتمد البنية التحتية على مصدر واحد الأمر الذي ينتج عدد أقل من المميزات والوظائف بالإضافة إلي تخصص محدود.
  • زيادة التعقيدمن ضمن عيوب البنية التحتية عدم تحملها لإضافة مزيد من المكونات حيثُ يٌعدّ هذا الأمر مكلف للغاية علاوة على كونه أمر معقد أيضًا.

البنية الأساسية المتقاربة مقابل البنية الأساسية شديدة التقارب

اعتمادًا على ما حدث من تطوير للبنية التحية المتقاربة أصبحت البتية شدية التقارب (HCI) أكثر انتشارًا، حيثُ ساعد هذا التطوير في ارتفاع المعدل السنوي للنمو المركب ليصل إلي نحو 22٪ ما بين العامين (2019-2023)، في الفترة ما بين عامي (2019-2023)، وسوف نوضح من خلال النقاط التالية الفرق بين كلً من النوعين:

البنية التحتية المتقاربة (Converged Infrastructure)

هو الأسلوب المتبع من قبل الأجهزة يعمل على تقارب طرق التخزين بالإضافة إلي تقليل المشاكل المتعلقة بالتوافق وعمليات النشر الكثر تعقيدًا علاوة على التكاليف النهائية وكل ذلك يعمل عن طريق البنيات الأساسية.

البنية التحتية شديدة التقارب (Hyperconverged Infrastructur)

تتميز عن البنية التحتية المتقاربة بمزيد من المرونة لأنّها تتكون من مجموعة مددة من البرمجيات التي تمنحها بعض المزايا الآخري من أهمها السرعة والقدرة على الانتشار الارتقاء بسهولة بالغة فقط من خلال التحكم في خوادم الحالية بإضافة أو استبدال محركات الأقراص وإضافة عقد جديد للمجموعة وهذا يجعلها بحاجة إلي مساحة تخزينه أعلي ولكن هذه المساحة متوافره في الحوسبة ليسهل بذلك إضافة المزيد من العقد لزيادة النمو، اذا بالنسبة لصفائق التخزين فغالبًا ما تتطلب إضافة وحدة تحكم أو رفاً إضافيًا لمحركات الأقراص.

شاهد أيضاً:   من اجهزة قياس الضغط الجوي

 

وفي نهاية المقال عن ما هي البنية الأساسية المتقاربة والتي نكون أوضحنا المفهوم الخاص بها وتعرفنا على أهم فوائد البنية الأساسية المتقاربة ومدى المزايا التي توفرها على جميع المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى