مال وأعمال

ما هي برامج تقسيط المشتريات؟

ما هي برامج تقسيط المشتريات؟ هناك العديد من الخدمات التي تعمل البنوك على تقديمها للعملاء والتي بدورها تساعد على تسهيل أعمالهم وتوفر عليهم الوقت والجهد والعديد من المخاطر المتنوعة، ومن هذه الخدمات خدمة برامج تقسيط المشتريات والتي سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

ما هو برنامج تقسيط المشتريات؟

يُعتبر برنامج تقسيط المشتريات بأنه أحد الخدمات المالية البنكية التي يتم تقديمها للعملاء بناءً على طلبهم؛ وذلك رغبة بتحقيق بعض المطالب مثل الحصول على بعض المشتريات عن طريق بعض الأقساط الشهرية أو السنوية، وكذلك قد يقوم بعض التجار بطلب من أحد البنوك أن يقوم بالشراء له بعض السلع والمواد التموينية المتنوعة بغرض بيعها للعملاء والأفراد والحصول على سعرها ومن ثم تسديدها للبنك.

ومن أهم المزايا التي يتمتع بها برنامج تقسيط المشتريات والتي تتوفر للعملاء أنها تُعطى للعملاء بدون أسعار فائدة وكذلك تباع للعميل بنفس السعر النقدي الأساسي، وكذلك توفر للعميل العديد من المواد الخام والسلع المتنوعة مثل الأجهزة الكهربائية وكذلك الأجهزة المنزلية وجميع المستلزمات الشخصية. وكذلك يحصل الأفراد أو العملاء البنكيين على جملة مشتريات أو تمويل مالي يغطي مشترياتهم يصل لغاية 5.000 دولار، بالإضافة إلى فترات سداد ميسرة وسهلة تصل لغاية خمس سنوات، وبالإضافة إلى ذلك يوجد فترة سماح ببداية الاشتراك بالخدمة أو عند الحصول على برنامج المشتريات تصل لشهرين.

وكذلك من أهم المزايا التي يحصل عليها العميل عند التقدم لبرنامج تقسيط المشتريات، تأمين على الحياة؛ حيث يحصل العميل على تأمين على الحياة وهو عبارة عن مبلغ مالي يأخذه في في حال الوفاة، وعادةً ما يحصل عليه أحد أفراد أسرته في حال وفاته، ويتم تحديد الشخص عند الحصول على برنامج تقسيط المشتريات.

شاهد أيضاً:   كيفية دراسة وتحليل البيئة الاقتصادية للمشروع الصغير

وعادةً ما تتعاون البنوك مع العديد من أنواع الشركات العالمية والتي بدورها تُسهل العملية البيعية على البنك وعلى العميل، وعلى الصعيد الآخر تقوم البنوك بالترويج المجاني لهذه الشركات وللمنتجات الخاصة بهم وجميع الخدمات التي تقدمها للعملاء على اختلاف أسعارها.

اقرأ أيضًا:

شروط الحصول على برنامج تقسيط المشتريات:

هناك العديد من الشروط الواجب توافرها للحصول على برنامج تقسيط المشتريات، ومن أهم هذه الشروط أن يكون الحد الأدنى لمبلغ القرض أو برنامج المشتريات 500دولار، وكذلك يجب أن يكون الحد الأدنى لفترة السداد تصل إلى 12 شهر، يجب على العميل البنكي الذي يتقدم للحصول على قرض تمويل المشتريات أن يكون راتبه الشهري لا يقل عن 250دولار، وأن لا يقل عمر العميل عن 22 عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى