فن العيش

ما هي فوائد رياضة البولو

رياضة البولو هي عبارة عن رياضة يقوم الفرد بممارستها من عن طريق ركوب الخيول، وتعتبر من الأنشطة الرياضية الفردية المهمة المنتشرة في كل أنحاء العالم الغربي والعربي، ويرغب العديد من الأفراد في التعرف على هذا النشاط الرياضي التي تمت ممارسته بصورة كبيرة من قبل الملوك والأمراء، ومن عيوب هذا النشاط البدني أنه يحتاج لأدوات كثيرة باهظة الثمن، وهذا ما يجعل بعض الأفراد يمتنعون عن ممارسته.

فوائد رياضة البولو:

 

من المهم أن يعرف الفرد أن هذه الرياضة تدمج بين ركوب الخيل والمنافسة باستخدام الكرة، لذا فهي تقدم منافع نفسية وجسدية متعددة لمن يمارسها، أهم منافعها ما يلي:

 

1- تقوية العضلات والعظام:

تؤدي ممارسة هذه الرياضة إلى تقوية العضلات خاصة عضلات الذراعين والأرجل، وتساعد على تقوية العظام والمفاصل عن طريق الالتزام بالتدريب الرياضي المستمر لهذه الأجزاء.

 

2- التحسين من صحة الجسم:

 

تساعد رياضة البولو على تقوية وتدعيم القلب، تساعد على تنشيط الجسم والدورة الدموية لأن اللاعب يحرك جميع أجزاء جسمه أثناء اللعب.

 

3- التحسين من العمليات العقلية:

 

تؤدي ممارسة هذه الرياضة إلى تعليم الفرد سرعة البديهة؛ حيث تتحسن تصرفات الفرد تجاه كل المواقف التي من الممكن أن تقابله أثناء اللعب والتدريب، وتؤدي إلى تحفيز الحواس؛ حيث يستخدم الفرد جميع حواسه، وهذا ما يجعله متيقظ بصورة دائمة، وفي حالة تأهب واستعداد، وتساعد هذه الرياضة على تنمية الإدراك وتحسن من التركيز.

 

4- التحسين من السمات الشخصية:

 

  • تؤدي ممارسة هذه الرياضة إلى تعليم الشخص تحمل المسؤولية.
شاهد أيضاً:   عناصر الأفلاك الفرعية S & P

 

  • من المهم أن يعرف الفرد أنها تزيد من قدرته على التحمل عن طريق التعزيز من سمة الصبر لديه، وتزيد من ثقته بنفسه.

 

  • تعلم هذه الرياضة الفرد أن يتقبل الهزيمة، وتعلمه التنافس الشريف عن طريق احترام المبادئ والقوانين.

 

5- تنزيل الوزن:

 

تؤدي ممارسة هذه الرياضة إلى الحفاظ على الوزن والتحسين من الرشاقة عن طريق حرق عدد كبير من السعرات الحرارية.

 

6- التحسين من النفسية:

 

تؤدي ممارسة هذه الرياضة إلى تحسين الحالة النفسية للفرد عن طريق منحه مشاعر إيجابية من الممكن أن تعالج الاكتئاب؛ حيث أن المشاركة في المباريات والمسابقات في هذه الرياضة تشعل حماس الأفراد وتدفعهم للنجاح والتقدم وتنمية القدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى