ريجيم

ما هي فوائد عصائر الديتوكس على الصحة والجسم؟

تعتبر عصائر الديتوكس من المشروبات الشهيرة التي تتناولها الفتيات للحفاظ على صحة الجسم وكذلك فقدان الوزن حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الفواكه والخضروات المخفوقة في الخلاط لفوائد التخلص من السموم.

لذا ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة جسمك ، اكتشف فوائد مشروبات وعصائر الديتوكس التي ستسرع عملية التمثيل الغذائي لديك والتخلص من السموم.

أهم فوائد فوائد عصائر الديتوكس

 

إزالة السموم من جسمك

حمية التخلص من السموم يمكن أن تختلف مدة التخلص من السموم باختلاف النوع المختار وعادة ما تستمر من 3 أيام إلى 3 أسابيع ، وتتضمن عصائر الديتوكس إدراج مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات التي تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات ، بما في ذلك المركبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة المحتملة ، حيث تعمل عن طريق تطهير الجسم من السموم.

كما أن شرب عصائر الديتوكس لبضعة أيام يساعد على تقليل استهلاك الأطعمة المصنعة وبالتالي يقي من العديد من الأمراض حيث أظهرت العديد من الدراسات أن الأطعمة المصنعة بشكل كبير مرتبطة بأمراض القلب وزيادة الوزن والسرطان والسكري من النوع 2 والقولون العصبي. متلازمة والاكتئاب.

طريقة سهلة للحصول على الفيتامينات والمعادن

من أهم فوائد التخلص من السموم أنه يوفر طريقة سهلة للحصول على الفيتامينات والمعادن التي يفتقر إليها الكثير من الناس ، خاصةً إذا كانوا يتناولون الأطعمة المصنعة بشكل كبير.

علاوة على ذلك ، يوفر مشروب التخلص من السموم طريقة خالية من المتاعب للحصول على الطاقة على الفور ، بدلاً من تقطيع الفواكه والخضروات الكاملة وتناولها طوال اليوم.

شاهد أيضاً:   كيف اسمن في اسبوع؟

يحتاج الجسم إلى هذه الفيتامينات والمعادن بشكل يومي ، لأنها تزيد من المناعة وتحسن وظائف القلب ، والنظام الغذائي لإزالة السموم من أغنى مصادر المركبات الفينولية التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.

مشروب الديتوكس وفقدان الوزن

ترتبط فوائد إزالة السموم بفقدان الوزن لأن الأشخاص الذين ينظفون أجسامهم بمشروب التخلص من السموم يحصلون على المزيد من بكتيريا الأمعاء الصحية المرتبطة بفقدان الوزن.

في إحدى الدراسات ، أدى اتباع نظام غذائي قصير مدته 3 أيام إلى تغيير بكتيريا الأمعاء لدى 20 شخصًا سليمًا وأدى إلى فقدان الوزن بشكل كبير ، مع استمرار فقدان الوزن بعد نهاية الدراسة.

وخلص الباحثون إلى أن الحفاظ على الوزن قد يكون بسبب التغيرات في بكتيريا أمعاء المشاركين.

في حين أن حمية التخلص من السموم بالعصير يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن ، فمن المحتمل أن يكون هذا بسبب عدم تناول المشاركين ما يكفي (وبالتالي تناول عدد أقل من السعرات الحرارية).

يحافظ مشروب التخلص من السموم على بشرة صحية

وفقًا لإحدى الدراسات ، يمكن أن تساعد العصائر التي تحتوي على ثمار الحمضيات في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي ، الذي يتسبب في تقدم البشرة في السن بشكل أسرع.

على سبيل المثال ، العصائر التي تحتوي على الرمان والليمون وغيرها أفضل من تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي.

ملحوظات مهمة عند اتباع نظام الديتوكس

عند اتباع نظام غذائي للتخلص من السموم ، من المهم الانتباه إلى المدة التي ستتبعها ، حيث أن استخدامه لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى التعب أو الصداع أو مشاكل أخرى بسبب الجوع وتقييد الطاقة.أيضًا ، قد لا تحتوي بعض أنواع عصائر الديتوكس على الألياف ، خاصة عند التصفية ، على عكس الاستهلاك المباشر للفواكه والخضروات ، لذلك قد تكون أقل إرضاءً من الفاكهة والخضروات ، بالإضافة إلى العصائر التي يتم شراؤها من المتجر ، والتي قد يحتوي بعضها على سكر مضاف .

شاهد أيضاً:   ديتوكس الكيوي