فن العيش

ما هي قناة سكاي نيوز العربية؟

تاريخ ‏تأسيس قناة سكاي نيوز العربية:

 

‏تعتبر قناة سكاي نيوز العربية من القنوات الفضائية التلفزيونية الإخبارية المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر ملك لشركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي، بالإضافة إلى شركة سكاي البريطانية، حيث كان أول بث لها في عام 2012، وبالتالي ‏يكون من الضروري التركيز على أنَّ قناة سكاي نيوز العربية تسعى إلى بث المحتويات الإعلامية والإخبارية باللغة العربية، وذلك من خلال استعمال الأقمار الصناعية المتنوعة منها القمر الصناعي العرب سات والنايل سات.

 

حيث يوجد المقر الرسمي لقناة سكاي نيوز العربية في المنطقة الإعلامية في أبوظبي في الإمارات، ‏كما تعتبر من القنوات التلفزيونية التي استعملت البث الكابلي تحت عنوان بث ايلاف اتصالات، ‏بالإضافة إلى ذلك فإنَّ قناة سكاي نيوز العربية ساهمت في استقطاب حوالي 400 صحفي ومراسل، ومن ثمَّ العمل على توزيعه على مناطق الإمارات، بالإضافة إلى بعض المناطق العربية؛ وذلك من أجل تغطية إخبارية متميزة لأحدث التطورات سواء كانت في المجالات السياسية أو الثقافية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الفنية أو السياحية في المنطقة العربية.

 

‏التغطية الإخبارية لقناة سكاي نيوز العربية:

 

حظيت قناة سكاي نيوز العربية باهتمام واسع من الجمهور الإعلامي الإماراتي، الجمهور الخليجي والجمهور العربي، وذلك على اعتبارها من القنوات المستقلة في العالم العربي، حيث تسعى إلى نقل كافة الأخبار والموضوعات الإخبارية المستجدة بشكل آني وفوري، وذلك على مدار الأربع وعشرين ساعة، مع أهمية استعمالها لأنظمة البث ذات الجودة العالية سواء كان في البث العادي أو البث الفائق.

 

كما تسعى أيضا قناة سكاي نيوز العربية إلى تكوين لجنة تحريرية استشارية تساهم في الإشراف على كافة المواد الإعلامية التي سيتم تغطيتها في البلدان العربية بشكل عام وفي الإمارات بشكل خاص، بالإضافة إلى ذلك فلقد ساهمت قناة سكاي نيوز العربية بتوفير خدمة البث المباشر سواء كان ذلك عن طريق الشبكة العنكبوتية أو عن طريق مجموعة من التطبيقات المرتبطة في الهواتف الذكية، بحيث يتم مشاهدة المحتويات التي تم تقديمها على القناة بشكل مجاني.

 

الإعلاميين العاملين في قناة سكاي نيوز العربية:

 

اتسمت قناة سكاي نيوز العربية بقدرتها على استقطاب طاقم من المراسلين الإعلاميين المتميزين مهنياً بحيث يتم تدريبهم بشكل مكثف وموسمي؛ من أجل تحرير، إعداد، كتابة، تنفيذ وإخراج العديد من النشرات الإخبارية والبرامج وغيرها من المحتويات، كما ساهمت أيضاً من خلال مراسليها إنشاء العديد من التقارير الإخبارية الميدانية المتميزة، ‏ومن أهم الإعلاميين:

 

  • ‏الإعلامية داليا عبد الله.

 

  • ‏الإعلامية شذى ارمنازي.

 

  • ‏الإعلامي أحمد السيد.

 

 

  • ‏الإعلامية مايا ريدان.

 

  • ‏الإعلامي ‏يوسف الشريف.

 

  • ‏الإعلامي عبد الوهاب عميور.

 

  • ‏الإعلامي موسى البلوشي.

 

الموقع الإلكتروني لقناة سكاي نيوز العربية:

 

سعت قناة سكاي نيوز العربية إلى إنشاء مواقع إلكترونية لها عبر الشبكة العنكبوتية، حيث ركزت بشكل كبير على تطبيق تويتر؛ وذلك من أجل نقل، تخزين وعرض البرامج الإخبارية والنشرات المتعددة وذلك ‏على اعتبار أنَّ تطبيق تويتر من أكثر المواقع الإلكترونية تعرض من قبل الجمهور الإماراتي والجمهور الخليجي.

 

‏حيث ساهمت قناة سكاي نيوز العربية بإنشاء مجموعه من الأبواب التي تتواجد على صفحة الموقع الرسمي الإلكترونية، بحيث يتم في كل باب تقديم مجالات متنوعة منها مرتبط بالرياضة، مجالات متخصصة في العالم العربي والغربي، أبواب مرتبطة في المجالات الاقتصادية، الأكاديمية وأبواب متخصصة في تقديم المحتويات الإخبارية في الشرق الأوسط.

 

‏وفرت أيضاً قناة سكاي نيوز العربية خدمة الدخول إلى البث المباشر الذي يتم عرضه على القناة بشكل حصري، مع أهمية إنشاء تبويب خاص تحت عنوان الأخبار العاجلة، بحيث يتم في الأخبار العاجلة تقديم أحدث الأخبار التي حصلت في العالم العربي والغربي.

 

‏البرامج التي تقدمها قناة سكاي نيوز العربية:

 

‏برنامج منصات:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الحواري الذي يتم تقديمه بشكل يومي، بحيث يسعى إلى تسليط الضوء على أهم الموضوعات التي تم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وحظيت باهتمام كبير من قبل الجمهور الإعلامي المستهدف.

 

‏برنامج ‏وثائقيات:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الذي يسعى إلى تقديم سلسلة ‏من الوثائقيات التي يتم تقديمه مرة في كل شهر، حيث يسعى برنامج وثائقيات إلى تسليط الضوء على أهم القضايا المثيرة للجدل أو التي تحظى باهتمام من قبل الشارع العربي بشكل كبير.

 

‏برنامج الليلة مع نديم:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الحواري السياسي الذي يتبع طابع السخرية، بحيث يسلط الضوء على أهم القضايا العربية، بالإضافة إلى تناول الملفات الإخبارية من خلال استعمال العديد من الأساليب الجذابة والمميزة، بحيث يسعى برنامج الليلة مع نديم إلى الدمج ما بين الجدية والسخرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page