الرياضة

ما هي وقفة الاستعداد شيزن – تاي ؟.. ومتى يتم القيام بها

نبذة عن رياضة الكاراتيه

ما هي وقفة الاستعداد شيزن – تاي ؟.. ومتى يتم القيام بها ، الكاراتيه هو فن قتالي ياباني تسعى جوانبه الجسدية إلى تطوير حركات دفاعية وهجوم مضاد للجسم. مواضيع تدريب الكاراتيه التقليدي هي القتال والدفاع عن النفس ، على الرغم من أن جوانبه العقلية والأخلاقية تهدف إلى التحسين العام للفرد ، كلمة الكاراتيه عبارة عن مزيج من حرفين كانجي (الأحرف الصينية): كارا ، وتعني فارغًا ، وتي ، وتعني اليد ، لذا فإن الكاراتيه تعني “اليد الفارغة” ، وإضافة اللاحقة “-dō” (تُنطق “داو”) وتعني “الطريق أو المسار. ” -د ، يشير إلى الكاراتيه كطريقة حياة كاملة تتجاوز تطبيقات الدفاع عن النفس.

يوجد اليوم أربعة أنماط رئيسية من الكاراتيه في اليابان وهي شوتوكان ، وجوجوريو ، وشيتوريو ، ووادو ريو شوتوكان ، على الرغم من أنها لا توصف على أنها أسلوب لجيشين فوناكوشي ، وقد اعتبرت في الواقع أنها تتميز بشوتوكان كاراتيه. تقنيات خطية قوية ومكانة قوية. تتكون كلمة شوتوكان أيضًا من نوعين مختلفين من الكانجي: شوتو ، وتعني “نسيم الصنوبر” ، وكان كان ، وتعني “مكان” ، وبالتالي فإن شوتوكان تعني مكان شوتو وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال ما هي وقفة الاستعداد شيزن – تاي ؟.. ومتى يتم القيام بها.

ما هي وقفة الاستعداد شيزن – تاي

وضعية شيزن تاي هي واحدة من أشهر أوضاع الكاراتيه ، وهي الوضع الذي ننتقل إليه بعد قوس الكاراتيه (التحية – شعاع) ، ويتم تعريف وضعية شيزين تاي أو يوي بأنها وضعية طبيعية وموقع للجسم حيث تكون القدمان متباعدتان بمقدار عرض الكتفين ، وأصابع القدمين متجهة للأمام ، يقف Karateka بشكل مستقيم ويتجه للأمام. أثناء وجوده في لعبة shizen tai ، يكون الكاراتيه عادةً في وضع yoi (جاهز) ، والذراعان قليلاً أمام الفخذين ، والقبضات مشدودة. في بعض أنماط الكاراتيه ، تكون شيزن تاي هي نفسها هيكو داتشي.

شاهد أيضاً:   نادي ألبا برلين الألماني لكرة السلة

يعد وضع shizen tai المُعد وضعًا جيدًا لإعداد أنفسنا لبدء تقنيات الكاراتيه (لأنه يجعلنا مستعدين بالفعل) وهو أيضًا وضع مريح للبدء فيه لأداء جميع الحركات والمهارات الحركية. ) تعني وضعية الجسم ، لذا فإن hachijidachi shizentai تعني وضعية ثمانية الشكل مع وضع الجسم الطبيعي والمريح.

وقفة الاستعداد شيزن – تاي الصحيحة

عندما نقف في وضعية hachijidachi shizentai ، تكون الأرجل والقدمان مفتوحتان بدلاً من أن تلتصق ببعضهما البعض ، وتكون الأيدي مغلقة (ولكن غير مشدودة) للقبضة بدلاً من الفتح وتميل أصابع القدم إلى البقاء مستقيمة قليلاً ، مع الأخذ في الاعتبار أن الجزء الداخلي يجب أن تكون الفجوة من الكعب إلى الكعب بعرض طول القدم ، وبهذه الطريقة سيكون العرض الخارجي بأكمله تقريبًا نفس عرض الكتف.

الغرض الرئيسي من وضع Hachijidachi shizentai هو الحفاظ على وضع الشخص في وسط تكوين الجسم فقط لجعله يتماشى مع مركز الباريسين ، بالإضافة إلى أن هذا الوضع يساعدنا على التركيز على Tanden لزيادة طاقته (وبالتالي طاقتنا) ، ولكن لجعل زيادة الطاقة ممكنة حقًا ، لكن أولاً وقبل كل شيء نحتاج إلى الاحتفاظ بها.

متى يتم القيام بوقفة شيزن تاي

  • إنها وقفة ننتقل إليها بعد قوس الكاراتيه (Salute – Ray).
  • إنه وضع جيد لإعداد الجسم لبدء تقنيات الكاراتيه (لأنه في الواقع يجعلنا مستعدين).
  • إنه وضع مريح للبدء به لأداء جميع المهارات الحركية والحركية.

وضعيات الكاراتيه الأساسية

في الكاراتيه ، هناك العديد من المواقف المختلفة التي يخدم كل منها غرضًا مختلفًا من حيث الحركة والدفاع والهجوم ، ومن الضروري أن يتعلم طلاب الكاراتيه المواقف المناسبة في وقت مبكر من ممارستهم لأن المواقف هي حقًا الأساس لفعالية الكاراتيه من حيث الذات. الدفاع والميكانيكا الحيوية ، يرجى ملاحظة أن هناك اختلافات طفيفة من أسلوب إلى آخر من حيث الوضعيات.

  • سيزا Seiza
شاهد أيضاً:   من هو أفضل مدرب في التاريخ

إنها تعني الركوع (الجلوس المناسب قليلاً) وهي طريقة يابانية تقليدية ورسمية ومهذبة للجلوس على الأرض والركوع. إنها وضعية أساسية في كل من ثقافة الكاراتيه والثقافة اليابانية. تستخدم هذه الوضعية لأداء “القوس الأرضي” الرسمي الذي يسمى zarei. يتم تنفيذ الوضع عن طريق وضع الركبتين على الأرض ، ثم إراحة الأرداف على الجزء العلوي من قدميك بحيث تكون مسطحة على الأرض ، مع الحفاظ على استقامة ظهرك ورقبتك.

  • موسوبي داتشي Musubi-dachi

إنها الطريقة الرسمية للوقوف في فنون الدفاع عن النفس اليابانية في اليابان. هذا الموقف مهم للغاية ويستخدم لأداء القوس الرسمي المسمى ري. يجب أن يتم عمل Musubi dachi و rai قبل وبعد عمليات الإحماء أو kihon أو kata أو kumite أو أي تفاعل بين الناس ، حيث يتم وضع الكعب. افتحي أصابع قدميك معًا بزاوية 45 درجة ، ثم ضعي الذراعين بجوار الجسم ، مع الحفاظ على استقامة الظهر والرقبة ، ثم قم بإمالة الحوض لأعلى مع الحفاظ على استقامة الظهر والرقبة.

  • هيسوكو داتشي Heisoku-dachi

هي الوضعية المستخدمة في بعض الكاتا ، وهي تشبه موسوبي داتشي ، لكن القدمين تبقى متلاصقة ، ثم ضع القدمين معًا عند الكعبين والأصابع ، مع وضع الذراعين بجوار الجسم ، مع إبقاء الظهر والرقبة مستقيمة ، ثم قم بإمالة الحوض لأعلى.

  • هيكو داتشي Heiko-dachi

هيكو داتشي هو وضع الانتباه أو “الاستعداد” المستخدم في بعض التقنيات ، ويتم إجراؤه بشكل عام بعد الركوع (musubi-dachi) ، قبل ممارسة kihon أو kata مباشرةً ، وهو أيضًا الموقف الذي يتم إجراؤه عند الاستماع إلى التعليمات ، حيث تكون القدمان عرض الكتفين ، متجهين للأمام ، مع وضع الذراعين بجانب الجسم ، والحفاظ على الظهر والرقبة مستقيمة ، ثم إمالة الحوض لأعلى.

  • هاتشيجي داتشي Hachiji-dachi

يُعرف أيضًا باسم yoi-dachi ، وهو مكان انتظار رسمي يستخدم في بعض أنماط الكاراتيه. يمكن أيضًا استخدام Hachiji-dachi بعد الركوع أثناء الوقوف أثناء أداء tsuki. وضعية “yoi” غير شائعة في أوكيناوا كاراتيه ، حيث يتم وضع القدمين في عرض الكتفين مع رفع القدمين بزاوية 45 درجة مع توجيه أصابع القدمين للأمام ، والذراعين للأمام قليلاً ، والقبضات والمرفقين مغلقين قليلاً ، والظهر والرقبة مستقيمة ، ثم إمالة الحوض صعودا.

  • كيبا داتشي Kiba-dachi
شاهد أيضاً:   كم مرة فاز ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا

إنه موقف كاراتيه أساسي لا يستخدم فقط لممارسة الضربات الأساسية مثل Seiken tsukai ، ولكن يمكن دمجه في الدفاع عن النفس أو ممارسة الكوميتيه. هذا موقف قوي للغاية للدفاع ضد الهجمات الجانبية. Kiba Dachi هو وضع يقوي الساقين والظهر وإلى حد ما القلب. هناك بعض الاختلافات. في مدارس كيبا داتشي الثانوية مثل المسافة بين القدمين وارتفاع الموقف ، تميل الأنماط اليابانية إلى أداء كيبا داتشي منخفضًا وعريضًا ، بينما تستخدم أنماط أوكيناوا نسخة أعلى وأضيق منه ، حيث تكون القدمان متباعدتان ، وتشير أصابع القدم للأمام (بالتوازي) ، مع خفض الوسط ، قم بإطالة جسمك عن طريق ثني ركبتيك للأمام ودفع ركبتيك للخارج ، مع الحفاظ على استقامة ظهرك ورقبتك ، وتوزيع وزن جسمك بالتساوي على كلا الساقين.

  •  شيكو داتشي Shiko-dachi

وهو موضع يُعرف أيضًا باسم “الموضع المربع” يشبه إلى حد بعيد كيبا داتشي ولكن القدمين مفتوحة بزاوية حوالي 45 درجة ، والقدمان متباعدتان والقدمان مفتوحتان بزاوية 45 درجة ، مع المركز خفض الجاذبية عن طريق ثني الركبتين للأمام ، مع دفع الركبتين للخارج مع الحفاظ على الظهر والرقبة مستقيمة.

ما هي وقفة الاستعداد شيزن – تاي ؟.. ومتى يتم القيام بها, ما هي وقفة الاستعداد شيزن – تاي ؟.. ومتى يتم القيام بها, ما هي وقفة الاستعداد شيزن – تاي ؟.. ومتى يتم القيام بها, ما هي وقفة الاستعداد شيزن – تاي ؟.. ومتى يتم القيام بها, ما هي وقفة الاستعداد شيزن – تاي ؟.. ومتى يتم القيام بها, 

زر الذهاب إلى الأعلى