الإعلام

ما هي ‏قناة الآن؟

‏تاريخ تأسيس قناة الآن:

 

‏تعتبر قناة الآن من المحطات الفضائية التلفزيونية المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة، حيث كان أول بث لها عام 2006 ميلادي، بالإضافة إلى أنها تسعى إلى تقديم المحتويات الإعلامية والإخبارية باللغة العربية، ‏وعليه فإنَّ قناة الآن يوجد مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث اتّخذت شعاراً تجارياً لها تحت عنوان الأخبار الحقيقية والترفيه الحقيقي، ساهمت في إطلاق العديد من المبادرات الاجتماعية التلفزيونية، من أهمها مبادرة كفى أنثى والتي تسعى إلى مكافحة كافة أساليب العنف ضد المرأة.

 

كما شاركت قناة الآن في إطلاق العديد من الحملات التوعوية والمتخصصة ‏حيال بعض الموضوعات الأكثر اهتماماً تأثير على الشارع الإماراتي من أهمها حملة توعوية متعلقة بالتدخين، سرطان الثدي، حيث يتم ذلك من خلال التعاون مع وزارة الصحة الإماراتية والسعودية.

 

‏بالإضافة إلى ذلك فلقد ساهمت قناة ‏الآن إلى  إنشاء حملة تحت عنوان جسر الخير، وذلك في يوليو عام 2013 ميلادي؛ وذلك من أجل دعم كافة اللاجئين السوريين، كما كان ذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.

 

‏المحتويات التي تقدمها قناة الآن:

 

‏سعت قناة الآن إلى تقديم المحتويات التي بدورها تساهم في دعم قضايا المرأة وبالأخص المرأة العربية، كما تقدم البرامج الواقعية الإنسانية، الترفيهية، الاجتماعية والتي تحظى باهتمام كبير من فئة الشباب العربي والإماراتي.

 

ومن أهم البرامج التي قدمتها قناة الآن ما يلي:

 

  • ‏برنامج بصمة: والذي يقصد به البرنامج الحواري يسعى إلى استضافة العديد من الشخصيات العربية ذات المجالات والموضوعات المختلفة سواء كانت اجتماعية أو فنية أو سياسية، مع أهمية قدرته على تسليط الضوء على كافة القضايا الاجتماعية والإنسانية على أن يتم نقل المهارات والخبرات المهنية في هذه المجالات.
شاهد أيضاً:   تردد قناة الثورة الجديد 2022

 

  • ‏برنامج جاري اللعب: والذي يقصد به البرنامج النوعي تم تصنيفه على أنَّه البرنامج الأول في دولة الإمارات، يسعى إلى تخصيص منصة للمحترفين وخاصة فيما يتعلق بألعاب الفيديو مع أهمية إتاحة الفرص؛ وذلك من أجل استعراض وتقديم المهارات في الملعب والعمل على بثها بشكل حي ومباشر عبر قناة الآن.

 

  • ‏برنامج للسعادة مفتاح: والذي يقصد به البرنامج الكوميدي يسعى إلى الدمج ما بين الواقع والخيال، وذلك من خلال مجموعة من المفاتيح الفكاهية، بحيث يتم إجراء العديد من المقالب العائلية الهزلية، على أن تكون بشكل طبيعي في الشارع واستعمال طرق الكاميرا الخفية؛ وذلك من أجل  التقاطها.

 

  • ‏برنامج الأخبار على طريقتنا.

 

  • ‏برنامج صنع الإيموجي.

 

  • ‏برنامج الكوميدي شو، بحيث يتبع طابع السخرية.

 

  • ‏برنامج بدون فلتر.

 

  • ‏برنامج موعدنا شباب.

 

  • ‏برنامج هذا يومي.

 

  • ‏برنامج نجوم بلا حدود.

 

‏كما سعت أيضاً قناة الآن إلى تقديم جملة من البرامج الحوارية والإخبارية التي يتم تقديمها في فترة الصباح أو المساء بشكل يومي أو بشكل أسبوعي من أهمها: برنامج الوطن اليوم، برنامج الآن، برنامج اليوم، برنامج ستديو الآن،  كما ركزت أيضاً على إنشاء برنامج متخصص في تقديم الخدمات الرياضية تحت عنوان برنامج سبورت والذي يسعى إلى مناقشة كافة الأحداث الرياضية في فترة الصباح سواء كانت محلية أو دولية.

 

‏الجوائز التي حصلت عليها قناة الآن:

 

‏لقد حصلت قناة الآن على العديد من الجوائز العالمية والمحلية؛ وذلك بسبب قدرتها على استعمال أحدث التقنيات وأفضل الاستراتيجيات سواء كان في تنفيذ المحتويات أو التصنيف للعديد من العلامات التجارية ومن أهمها:

 

  • ‏جائزة بعنوان (Best Export Format) حيث حصلت عليها بسبب تقديمها أفضل فكرة للتصدير وذلك تحت عنوان برنامج نجوم بلا حدود والذي تم تقديمه في عام 2018 ميلادي.
شاهد أيضاً:   تردد قناة سفن ستارز الأردنية الاخبارية 2022

  • جائزة بعنوان (Highly commended for outstanding channel).

الموقع الإلكتروني لقناة الآن:

 

‏ساهمت قناة الآن بإنشاء مواقع إلكترونية رسمية لها عبر الشبكة العنكبوتية، حيث تم التركيز على العديد من ‏المواقع الاجتماعية التي تحظى بنسبة تعرض كبيرة من قبل الجمهور الإعلامي الإماراتي بشكل خاص والجمهور الخليجي والعربي بشكل عام، وذلك من خلال استعمال أفضل التقنيات الحديثة في تصميم المواقع الإلكترونية، على أن تكون جذابة ومشوقة للجماهير المستهدفة.

 

بحيث يتم من خلال هذه المواقع إنشاء تطبيق متخصص في إرفاق الإنجازات والجوائز التي تم الحصول عليها من قبل قناة الآن سواء كانت محلية أو إقليمية أو دولية. ‏كما تتسم قناة الآن بقدرتها على تقديم خدمة تحميل وتنزيل الصور الصحفية، بالإضافة إلى التقارير الإخبارية الميدانية وهو ما يساهم في تطويرها وترقيتها ما بين القنوات الفضائية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى