دول ومدن

متى تم إطلاق اسم البحرين ؟

متى تم إطلاق اسم البحرين ؟.. وماذا كانت تسمى قديماً، دولة البحرين دولة جزرية ، حيث تتكون من مجموعة جزر صغيرة ، ولا تحتوي على حدود ، وتقع في الخليج الفارسي الذي يضم جنوب غرب آسيا ، وترتبط دول الشرق الأوسط غربًا إلى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد

وتربط البحرين علاقة وطيدة بقطر التي تحيط بها من الشمال وترتبط بإيران وقطر والسعودية من ناحية الحدود البحرية. جدير بالذكر أن البحرين هي أصغر دولة عربية في العالم من حيث عدد السكان.

كما أنها تعتبر أصغر دولة في آسيا من حيث عدد السكان ، وتأتي بعد جزر المالديف وبروناي ، وهي أيضًا أصغر دولة عربية عضو في الأمم المتحدة. تبلغ مساحة البحرين الإجمالية حوالي سبعمائة وثمانين كيلومترًا مربعًا.

يبلغ عدد سكانها ما يقرب من مليون ونصف المليون نسمة ، وثلاثة وخمسون بالمائة من هذا العدد ليسوا من السكان الأصليين في المنطقة. عاصمة البحرين المنامة.

ومن أهم المعلومات عن البحرين وملامحها مناخها شبه الاستوائي ، ومناطقها الصحراوية والرملية ، وأشجار النخيل ، ومن أبرز معالمها شجرة الحياة التي يبلغ عمرها ما يقرب من أربعمائة عام.

وجبل الدخان ، وهي أعلى منطقة في البلاد ، وتعتبر البحرين من أسرع الدول في العالم العربي من حيث الاقتصاد والتنمية ، وتضم أيضًا أكثر الاقتصادات حرية في الشرق الأوسط ، بحسب المؤشر. الحرية الاقتصادية لمؤسسة التراث.

نبذة مختصرة حول تاريخ البحرين

نبذة عن تاريخ البحرين: البحرين بلد قديم للغاية له جذور عميقة في التاريخ يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 عام. كانت تعتبر موطن حضارة دلمون أولاً وحضارة تيلوس ، وسميت “أرض الخلود” أو “الجنة الكبرى”.

شاهد أيضاً:   ابرز معالم المملكة العربية السعودية التاريخية

لما تتمتع به من جمال كبير وينابيع المياه العذبة التي تحتويها ، وكذلك حقول أشجار النخيل الجميلة ، وكانت دولة البحرين في الماضي تعتبر حلقة وصل حيوية بين عدة حضارات مثل حضارة بلاد ما بين النهرين في العراق

والفينيقيون في بلاد الشام ، ووادي النيل في مصر القديمة ، وأثبتت الحفريات والأدلة التاريخية الأخرى أن البحرين كانت مركزًا تجاريًا ونقطة عبور بحرية بين الغرب والشرق.

في عام 1783 بدأ العصر الحديث للبحرين بعد أن غزاها أحمد الفاتح سابقاً. في السادس عشر من ديسمبر عام 1961 ، تولى الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة الحكم ويعتبر من أهم القادة العرب الذين بنوا بلادهم على الاستقرار والأمن والعدالة.

حيث عزز الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة عروبة البلاد واستقلالها ، وصوتت الأمم المتحدة الأمريكية في الاستطلاع على أن دولة البحرين دولة عربية مستقلة.

ماذا كانت تسمى البحرين قديماً

تعتبر دولة البحرين موقعًا قديمًا جدًا تسكنه العديد من الحضارات القديمة ، ولم يكن اسمها البحرين في ذلك الوقت ، بل كانت تعرف باسم دلمون ، عندما كانت تحت احتلال الدول السومرية.

حدث هذا الاحتلال ما يقرب من ألفي وثلاثمائة سنة قبل الميلاد ، وفي ذلك الوقت ، أصبحت الدولة مركزًا لمعظم إمبراطوريات العالم ، حيث ربطت بين بلاد ما بين النهرين في العراق حاليًا ووادي السند الذي يربط الهند في باكستان.

حوالي ستمائة عام قبل الميلاد ، أصبحت الدولة جزءًا من الإمبراطورية البابلية ، وبعد فترة من الزمن تم تغيير اسمها إلى مدينة تايلوس ، وهو الاسم اليوناني ، في الوقت الذي أصبحت فيه الدولة تحت سلطة الإمبراطورية الفارسية.

خلال نفس الفترة تغير اسمها إلى لؤلؤة الخليج الفارسي ، واستمر هذا الاسم حتى تسلم العرب السلطة ، وأطلقوا عليها اسم البحرين ، ويتساءل الكثيرون لماذا سميت البحرين؟ سبب تسميتها بهذا الاسم هو وجود مصدرين للمياه في المنطقة.

شاهد أيضاً:   بماذا تشتهر ولاية ديلاوير ؟.. وكيف طقسها ومميزاته

متى تم إطلاق اسم البحرين

أطلق اسم البحرين في العام ستمائة وتسعة وعشرون قبل الميلاد ، قبل أن يطلق عليها عروس الخليج الفارسي ، وفي الوقت الذي كانت تدعى البحرين ، كانت مركز المسيحية النسطورية.

في عام ثمانمائة وتسعة وتسعين قبل الميلاد ، استولى الإسماعيليون على مملكة البحرين ، وفي عام تسعمائة وثلاثين قبل الميلاد ، نهب القرامطة مكة والمدينة.

كما أعيد الحجر الأسود المقدس إلى دولة البحرين ، وأقيم هناك مقابل مبلغ من المال ، حتى تولى العباسيون سلطة دولة البحرين في عام تسعمائة وستة وسبعين قبل الميلاد ، والدولة في امتد ذلك الوقت من البصرة إلى مضيق هرمز في عمان.

متى تم إطلاق اسم البحرين ؟.. وماذا كانت تسمى قديماً، متى تم إطلاق اسم البحرين ؟.. وماذا كانت تسمى قديماً، متى تم إطلاق اسم البحرين ؟.. وماذا كانت تسمى قديماً

زر الذهاب إلى الأعلى