تغذية

مزايا وعيوب رجيم الشوربة الحارقة

يعد نظام رجيم الشوربة الحارقة بفقدان الوزن في فترة زمنية قصيرة نسبيًا. يخبرك موقعي بمزايا وعيوب رجيم الشوربة الحارقة في التقرير التالي:

ما هي رجيم الشوربة الحارقة؟

يعد نظام رجيم الشوربة الحارقة بخسارة كبيرة في الوزن في فترة زمنية قصيرة (عادة من 5 إلى 10 أيام). يساعد تناول الحساء على زيادة الشعور بالامتلاء والامتلاء ، مما قد يسمح لك بتناول كميات أقل من الطعام. في حين أن هذا قد يؤدي إلى فقدان الوزن ، لا يوجد دليل على أن النظام الغذائي الذي يقتصر على الحساء فقط يمكن أن يدعم بشكل فعال إدارة الوزن على المدى الطويل. يقول الخبراء إن النظام الغذائي الشامل للحساء يفتقر إلى العناصر الغذائية وليس مستدامًا. واتفقوا على أنه من الذكاء إدراج حساء غني بالخضروات المليئة بالعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية في بعض الوجبات.

ماذا يمكنك أن تأكلي في رجيم الشوربة الحارقة؟

على الرغم من أن كل خطة فريدة من نوعها ، إلا أن هناك اتجاهات معينة بينهما:

المرق والشوربات: تتطلب معظم أنواع الحساء أن تقوم بإعداد الحساء باستخدام خالصة المرق ، مثل مرق الدجاج ومرق اللحم البقري ومرق الخضار ومرق السمك.

الحساء في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يستخدم الخضار ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (GI).

 

الأطعمة المحظورة

عادةً ما تكون رجيم الشوربة الحارقة ، مع القليل من الأطعمة المتوافقة وقائمة طويلة من الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء اتباع النظام الغذائي ، بما في ذلك:

الألبان والجبن ، قشدة القهوة ، القشدة الحامضة ، الأطعمة المصنعة والحبوب المكررة ، البسكويت ، الحبوب ، البسكويت ، الحلويات ، الفاكهة ، البقوليات ، الأرز ، الخبز ، دقيق الشوفان والمعكرونة.

فوائد رجيم الشوربة الحارقة

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة النباتية الغنية بالعناصر الغذائية ، فقد يوفر لك بعض الفوائد ، وهي كالتالي:

شاهد أيضاً:   اين تباع عشبة الماكا وما هي استخداماتها

يزيد الألياف والفيتامينات: يساعدك نظام الحساء الغذائي على استهلاك المزيد من الخضروات الغنية بالمغذيات.

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب: أظهرت الدراسات أن تناول الطعام النباتي قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والحالات الصحية الأخرى.

يؤدي إلى فقدان الوزن: على الرغم من عدم وجود دليل على وجود نظام غذائي قائم على الحساء ، فقد وجدت بعض الأبحاث أن تناول الحساء كجزء من نظام غذائي منتظم قد يكون له بعض الفوائد الصحية ، بما في ذلك فقدان الوزن.

 

سلبيات حمية الحساء

رجيم الشوربة الحارقة لها بعض العيوب منها:

التخلص من الأطعمة الصحية: يتفق الخبراء على أن النظام الغذائي الشامل من الحساء يزيل المجموعات الغذائية الصحية ، مثل الفاكهة والحبوب ، ويؤدي إلى نقص المغذيات واختلال التوازن.

تقييدية للغاية: تشير بعض الأبحاث إلى أن تقييد بعض الأطعمة يمكن أن يخلق علاقة غير صحية مع الطعام.

غير مستدام: حمية الحساء ليست مستدامة ، حيث تدوم معظم البرامج 10 أيام أو أقل. يمكنك أن تفقد قدرًا كبيرًا من الوزن في مثل هذا الوقت القصير ، ولكن من المحتمل أن يأتي فقدان الوزن من فقدان الماء – وليس من فقدان الدهون.نسبة عالية من الصوديوم: ترتبط الأنظمة الغذائية عالية الصوديوم بمخاطر صحية مثل ارتفاع ضغط الدم.