فن العيش

مشاريع صغيرة مربحة

يوجد العديد من المشاريع الصغيرة المربحة التي يتم إنشائها، والتي لا تعبر ذات تكلفة مالية عالية إذا بمقدار قليل من رأس المال يمكن للفرد ان يحقق العديد من الأرباح سواء مشاريع تجارية أو مشاريع منزلية أو مشاريع صناعية.

 

مشاريع صغيرة مربحة:

 

أولاً: مشروع تجارة الملابس من خلال الإنترنت:

 

مشروع بيع الملابس في البيت يعتبر من أحد المشاريع المربحة والبسيطة، التي تكون متاحة لفئات المجتمع المتنوعة تنفيذها وأيضًا سواء كان صاحب المشروع المرأة أو الرجل، ويعتبر من أحد المشاريع الهامة والرائدة، كما أنه يعمل على منح الفرد الفرصة لكي يتعامل مع الآخرين. ولكي تحقق النجاح في مشروعك عليك مراعاة مجموعة من الأمور.

 

ومن الأمور التي يجب أن تقوم بها قبل أن تبدأ بإنشاء أي مشروع أنه يجب عليك أن تقوم بدراسة جدوى اقتصادية لكل نواحي مشروعك حتى تحقق النجاح والايرادات بعائد كبير، ومن الأمور المهمة في عمل الجدوى الاقتصادية مثل أن تقوم بتحديد المبلغ الذي ترغب بالعمل به كرأس مال للمشروع. أن تقوم بتحديد الموقع الذي يناسب مشروعك أي تحديد الغرفة الملائمة ببيتك. عليك بحساب التكاليف الخاصة بالتجهيزات لموقع المشروع من ديكورات متنوعة سواء الطلاء أو الأرفف وأماكن خاصة بتخزين الملابس.

 

عمل دراسة عن مواقع البيع المحيطة بك و الأسعار وأحسن الخامات المتوفرة، معرفة البضاعة الملائمة لكل فترة من فترات السنة وما هي أذواق الزبائن التي يفضلونها، البحث عن أحسن تجار جملة ومصانع بناءً على السعر وجودة المنتج وأجود طرق التعامل مثل الشراء بالدين أو القدرة على استبدال البضاعة.

 

استخدام طرق دعاية عديدة والتي تعتبر من أهم أسس التسويق الجيد، في البداية يجب أن يتم اختيار اسم مناسب للمشروع وعمل دعاية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حساب تكلفة  اللوازم وثم خصمها من رأس المال لمعرفة المبلغ المتبقي لشراء البضاعة، تحديد دفتر خاص للمصروفات والإيرادات والتكلفة الشهرية للكهرباء والمياه والعمالة؛ لكي يتم خصمها من الأرباح لتحديد صافي الربح.

شاهد أيضاً:   كلاص او ايس كريم بدون كريمة بمكونات متوفرة في كل بيت

 

ويتوجب عليك أن تقوم بتحديد الطريقة المناسبة لتجارة الملابس مثل:

 

  • البيع النقدي الفوري (الكاش): نوع آخر تكون فيه سعر الملابس قليلة بالنسبة لسعر البيع بالتقسيط وهو النوع الأكثر انتشار.

 

  • البيع بالتقسيط: هو أحد أنواع طرق الدفع في تجارة الملابس فهو طريقة يتجه لها الكثير من الأقراد للتبضع وشراء الملابس، ويكون الدفع بالتقسيط على شكل دفعات شهرية أو دفعات أسبوعية ويجب مراعاة الحذر وأخذ الضمان اللازم لكي يتم حفظ حقوقك.

 

ثانيًا: مشروع صناعة قوالب العجوة في البيت: 

 

يسعى مشروع صناعة قوالب العجوة في البيت إلى إنتاج كمية كبيرة من العجوة في البيت؛ حتى يتم بيعها إلى من يطلبها بسعر منافس مع المصنع والشركة، ويسعى أيضًا هذا المشروع إلى توفير أكبر كمية ممكنة من الاحتياجات الخاصة بالمشروع، وأهمها توفر موقع المشروع، حيث تتم إنشاء المشروع في البيت، أما الهدف الأساسي لمشروع صناعة قوالب العجوة في البيت هو تحقيق العديد من العوائد، وعليك مراعاة العديد من الأمور عند إنشاء مشروع قوالب العجوة من البيت، منها ما يلي:

 

  • تحضير المكان الذي يوافق مشروع قوالب العجوة من البيت: يجب أن تقوم بتحديد الغرفة الملائمة في البيت حتى تكون ملائمة مع احتياجات المشروع، حيث تكون ملائمة لحجم أدوات صناعة العجوة والآلات التي يتم استعمالها في صناعة العجوة. ويجب عليك ان تراعي نظافة المكان بشكل جيد حتى لا يكون هناك تواجد لأي نوع من أنواع الحشرات وخصوصًا النمل. بالذي قد يكون سبب أساسي لعدم نجاح المشروع؛ لذلك يجب عليك أن تقوم  بتنظيفه بشكل دائم.

 

  • الأيدي العاملة التي يحتاج لها المشروع: غالبًا في المشاريع المنزلية الصغيرة يكون الاعتماد في الإنتاج على صاحب المشروع، وبمساعدة أفراد عائلته أو أصدقائه، حتى يصبح المشروع منتسر بشكل أكير، وهذا  حتى لا ترتفع تكاليف الإنتاج. ويجب بعد مرور الوقت وعندما يحقق المشروع النجاح، يجب الاعتماد على فردين الأول يقوم بتوزيع الإنتاج على المتاجر المتنوعة، والفرد الثاني يقوم بمهمة التسويق والقيام بتكوين اتفاقيات وإقناع المستهلكين بالشراء، وذلك حتى يصبح المشروع متكامل.
شاهد أيضاً:   قصة حبة الشمندر العملاقة

 

  • تحديد احتياجات مشروع صناعة قوالب العجوة في البيت: هناك الكثير من الاحتياجات والأمور اللازمة التي يجب أن تتوفر في هذا المشروع حتى يحقق النجاح مثل الحاجة إلى المجفف الصناعي؛ كما يتم استخدام مجفف حتى يتم القضاء على الرطوبة، وأيضًا القيام بشراء رشاش مياه، ثم شراء العديد من العلب التي يتم استعمالها في تعبئة المنتج، وتحديد اسم المشروع حتى يتم عمل ملاصقات باسمه على العلب، حتى ينتشر المنتج، إلى جانب إحضار البلح وتجفيفه باستخدام المجفف الصناعي.

 

  • معرفة طريقة صناعة العجوة في البيت: يجب عليك أن تعرف طريقة صناعة العجوة بأسلوب حديث، حتى يتم إنتاج أكبر كمية ممكنة من العجوة بأقل وقت وجهد وتكلفة والقيام ببيعها بأسعار تنافسية، ويتم التعلم من خلال أخذ الدورات التدريبة المناسبة.

ماسك الأرز اليابانى وصفة سحرية لتفتيح البشرة فى وقت قصير طريقة عمل قناع الأرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى