الحمل

المشروبات التي تخفف الصداع أثناء الحمل

المشروبات التي تخفف الصداع أثناء الحمل الصداع شائع عند النساء وخاصة الحوامل أكثر من غيرهن .. ولأن الحمل حساس للأدوية فإليك أفضلالمشروبات التي تخفف الصداع أثناء الحمل في جميع مراحل الحمل.

الصداع شائع جدًا أثناء الحمل ، لكن يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعانين من صداع مزمن – صداع يستمر لأكثر من 15 يومًا في الشهر – أثناء الحمل .. تتحسن أعراض الصداع أثناء الحمل عادة في الثلث الثاني والثالث من الحمل ، على عكس الحمل المبكر. ، والتي من المعروف أنها أكثر الفترات إزعاجًا وتسببًا للصداع.

أسباب الصداع أثناء الحمل

  1. تتغير مستويات هرمون الاستروجين أو البروجسترون لتحفيز الرحم على التوسع لاستيعاب الطفل.
  2. القلق والتوتر من أسباب الصداع النصفي الشائعة.
  3. عدم تناول وجبات كافية أو في أوقات منتظمة.
  4. قلة النوم أو عدم انتظامه.
  5. الجلوس أو النوم بشكل يجهد عضلات العنق والرأس.
  6. التعرض لمثيرات الصداع ومنها: (الضجيج ، الاصوات الزاهية ، الروائح القوية).
  7. ضغوط العمل ، والتعرض لضغط نفسي أو عصبي.

المشروبات التي تخفف الصداع أثناء الحمل

وفيما يلي قائمة بأفضل المشروبات المفيدة أثناء الحمل ، في تخفيف آلام الصداع ، وكذلك الوقاية منه:

مشروب الزنجبيل

يعتبر آمنًا للحوامل ، وفي دراسة أجريت لمقارنة الزنجبيل مع عقار “سوماتريبتان” المستخدم في علاج الصداع ، وجد أن الزنجبيل له نفس القدرة العلاجية للصداع ، ولكن دون أي آثار جانبية.

مشروب النعناع الأخضر

وهو مشروب آمن للتخفيف من أعراض الصداع عند النساء الحوامل ، وله فوائد مهدئة ومهدئة للأعصاب ، كما أنه يعالج أعراض الصداع بما في ذلك الغثيان والقيء .. كما يمكن استخدام زيت النعناع ككريم موضعي. للحصول على راحة فورية من آلام الصداع.

شاهد أيضاً:   في اي اسبوع اعرف نوع الجنين

مشروب القرفة

تساعد القرفة على تهدئة التوتر والتخلص من أعراض الصداع أثناء الحمل. يمكنك تحضير كوب من القرفة وتحليته بالعسل 3 مرات في اليوم.

شاي البابونج

كما يعتبر البابونج مسكنًا جيدًا للأعصاب ويقلل من التوتر ، بالإضافة إلى أنه يقلل من توتر وانقباضات الرحم وآلام البطن ، ويساهم في تقليل التشنجات العضلية بشكل عام. لذلك من المهم جدا أثناء الحمل.

الشاي والقهوة والشوكولاته (الكافيين)

يعتبر الكافيين المتوفر بكثرة في الشاي والقهوة والشوكولاتة من أفضل الطرق لعلاج الصداع ، وهناك عقاقير مصنوعة من الكافيين خصيصًا لعلاج الصداع ، لكن لا يجب تناولها بكثرة ؛ حتى لا تسبب نتائج معاكسة (صداع ارتداد).

المشروبات التي تخفف الصداع أثناء الحمل