طب وصحة

مشروبات تسبب الإجهاض

 

مشروبات تسبب الإجهاض

هناك مشروبات تسبب الإجهاض لذا يجب على الأم الحامل الإبتعاد عنها للحفاظ على صحة الجنين واستمرار الحمل دون مشاكل.
حرصنا على أن نقدم لك أهم المشروبات غير المعروفة التي يجب أن تحذريها خلال فترة حملك لضمان سلامة جنينك وللحفاظ عليه.

مشروب القرفة

تساعد عيدان القرفة على نزول دم الحيض وتنظيف الرحم من بقايا دم الحيض الفاسد لذلك فإنها غيز محبذة خلال الحمل.

عندما يحدث الحمل لا بد من الحذر من شرب مشروب القرفة أو استعمالها بكثرة في الطبخات لأن كثرتها قد تسبب نزيف عند الحامل وتؤدي إلى فتح عنق الرحم وخسارة الجنين. هذا لأن مسحوق القرفة غني بمركب الكومارين الذي يعمل على انقباضات الرحم والتي يزيد من مخاطر الإجهاض بشكل كبير. لذلك لا تتناولي القرفة بوفرة خلال فترة الحمل وخاصة في الشهور الأولى، لكن يفضل تناولها خلال الشهر التاسع لكي تزيد من تنشيط الرحم وتسهل من عملية الولادة.

شاهدي أيضاً: علاج التهاب فيروس الكبد B

مشروب الميرمية

عشبة الميرمية هي من الأعشاب الأكثر خطورة على المرأة الحامل لأنها تسبب الإجهاض.

تؤدي عشبة الميرمية إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بصورة كبيرة مما تزيد عند الحامل من احتمالية الإصابة بالجلطات الدماغية والنوبة القلبية التي تسبب الاجهاض. بالإضافة إلى ذلك فإن عشبة الميرمية تسهم في تحفيز انقباض أوردة الرحم وتساعد على زيادة تقلصاته مع الشعور بالألم الحادة في البطن ومن ثم حدوث نزيف وهذه الحالات تزيد من مخاطر التعرض للإجهاض. لذلك ابتعدي تمامًا عن تناول عشبة الميرمية. مثلها أعشاب البابونج وجوزة الطيب وعرق السوس والكمون والشاي الأخضر وشاي الأقحوان.

مشروب الشاي والقهوة

كلنا نعلم أضرار مشروبات الكافيين لكن قد تزداد خطورتها بشكل أكبر للمرأة الحامل بسبب ضعف جهاز المناعي الذي تضعف قوته في مهاجمة المواد الضارة بالجسم.

احذري سيدتي الحامل من تناول مشروب الشاي والقهوة خلال فترة الحمل وذلك تجنبا للآثار السلبية التي تنعكس عليها من مادة الكافيين التي تحتويها القهوة وكذلك الشاي. فهذه المشروبات المنبهة قد تعمل على تخفيض نسبة الخصوبة لدى المرأة ويقلل من عمل المبايض. نسبة الكافيين الموجودة في المشروبات الغازية أيضًا وخاصة في الكولا السوداء تعمل على ارتفاع نسبة الإجهاض بشكل كبير جدًا. كذلك مادة الصودا تمنع من اكتمال نمو الجنين ويؤثر على عظامه بشكل سلبي. تجنبي هذه المشروبات تماما خلال فترة الحمل لضمان صحة الجنين.

شاهدي أيضاً: أعراض دوالي الخصية وعلاجها

مشروب الأناناس والبابايا

من عصائر الفاكهة الضارة للمرأة الحامل عصير الأناناس وعصير البابايا. ذلك لأن الأناناس يحتوي على خواص تساعد على ليونة المهبل وانقباض الرحم وتنشيطه.

يحتوي عصير الأناناس على بعض الإنزيمات التي تسهل من فتح عنق الرحم ويسبب الإجهاض والنزيف الحاد مما يؤدي إلى نزول الجنين وعدم اكتماله. كذلك عصير فاكهة البابايا الغنية بفيتامين ج المساعد لانقباض الرحم في الشهور الأولى. تحتوي البابايا على بعض الانزيمات الضارة والمسببة للنزيف وحدوث الإجهاض مثل إنزيم البابين. لذلك تجنبي عزيزتي عن شرب عصائر فاكهة البابايا والأناناس واستبدليها بأي عصير من أي نوع أخر من الفواكه مثل الموز والفراولة والرمان والبرتقال.

مشروب اليانسون

على الرغم من الفوائد الصحية لأعشاب الينسون إلا أنه من الأعشاب الضارة للمرأة الحامل والتي تزيد من مخاطر الإجهاض.

ذلك لأن الينسون غني بمادة الأنيتول التي تسمم الأعصاب المركزية عند الجنين. يسبب تشوهات دماغية تمنع من اكتمال الجنين وبالتالي يحدث الإجهاض. تحتوي أعشاب اليانسون على بعض الخصائص والمركبات الكيميائية التي تؤثر بشكل سلبي على هرمونات الحمل لجسم المرأة ومن ثم يسبب حالات الإجهاض. لذلك عزيزتي الحامل ابتعدي تمامًا عن تناول مشروب اليانسون خلال فترة الحمل.

هل الكوكاكولا تسبب الإجهاض, هل مشروبات الطاقة تسبب الإجهاض, هل المطبات تسبب الإجهاض, هل الفراولة تسبب الإجهاض, وضعيات تسبب الإجهاض, هل التحاميل المهبلية تسبب الإجهاض, هل الكوسا تسبب الإجهاض,

زر الذهاب إلى الأعلى