مشروبات وعصائرتغذية

مشروبات تعزز ذكاء الطفل

ads
ads

يمكن زيادة نسبة ذكاء الطفل من خلال تناوله لبعض الأطعمة والمشروبات تعزز ذكاء الطفل. في هذا المقال، سوف نقدم لكِ بعض المشروبات التي تساعد على تنمية ذكاء الطفل وتساعده على الإبداع وتزيد من مهاراته البدنية وقدراته الذهنية.

إكليل الجبل

يحتوي إكليل الجبل على العديد من الفوائد الهامة لصحة الطفل.

يساعد إكليل الجبل على تقوية الجهاز المناعي لدى الطفل فيعمل بشكل سليم وصحي، كما ينشط الدورة الدموية ويخفف من الصداع ويحافظ على صحة الجهاز العصبي. إكليل الجبل له دور كبير وفعال في زيادة نسبة الذكاء عند الأطفال، لأنه يقوي الذاكرة ويساعدهم على تذكر كافة الأحداث كما يعزز من الإنتباه ويجعل الذاكرة طويلة الأمد. يمكن للأم أن تقوم بغلي ملعقة صغيرة من إكليل الجبل على كوب من الماء وتحليته بالعسل وإعطاء للطفل خلال اليوم. يمكن أيضًا غليله واستنشاقه فقط، وقد أثبت فعاليته عند استخدامه بالطريقتين.

عصير الرمان

تعد فاكهة الرمان من أفضل أنواع الفواكه خاصة للأطفال.

تحتوي فاكهة الرمان على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء جسم قوي وسليم. عندما يتناول الطفل فاكهة الرمان كعصير سيساعده وبشدة على بناء جسمه بشكل صحي وسليم، هذا بالإضافة إلى زيادة معدل ذكاءه وقوة ملاحظته. كوب واحد من عصير الرمان يمد الطفل بطاقة لا نهائية وقدرة على التركيز والفهم أكثر مع عدم الشعور بالكسل. قدمي لطفلكِ في الصباح عصير حبات الرمان مع تحليته بالعسل أو السكر.

عصير الطماطم

لعصير الطماطم العديد من الفوائد الهامة للأطفال، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين E الذي يساعد على تنظيم نسبة الجلوكوز بالمخ مما يعزز من نسبة ذكاء الأطفال.

تقي الطماطم أيضًا من الإصابة بالإمساك، وتحارب الجراثيم التي توجد بالجسم، كما تحارب الأنيميا وتعالج فقر الدم. تجنبي إعطاء طفلك عصير الطماطم خلال عامه الأول لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحموضة. يتميز عصير الطماطم بسهولة إعداده، فهو لا يستهلك وقتاً كبيراً. ضعي بعض ثمرات الطماطم داخل الخلاط الكهربائي مع إضافة السكر حسب الرغبة والماء حسب الكمية المطلوبة وامزجيهم جيداً. احفظي المشروب داخل زجاجة نظيفة بالثلاجة وأعطي طفلك منه عند الرغبة. احرصى على أن يتناوله الطفل خلال وجبة الإفطار.

مشروب الزنجبيل بالعسل

مشروب الزنجبيل بالعسل من أكثر المشروبات المفيدة سواء للكبار أو الأطفال.

يحتوي الزنجبيل على العديد من الخواص المفيدة للصحة العامة ولا يوجد أي ضرر من تناول الأطفال له. يفضل بدء تناول الأطفال للزنجبيل بعد عمر السنتين، وذلك لأنه من المشروبات الحارة التي تساعد على تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي بشكل فعال. يخفف الزنجبيل أيضًا من أمراض الجهاز التنفسي كما أن له قدرة بالغة على زيادة معدل ذكاء الطفل. اعطي طفلك كوب من مغلي الزنجبيل بالعسل يومياً أو يوماً بعد يوم.

الحليب

الحليب من أهم المشروبات التي تساعد على تنمية ذكاء الأطفال في فترة قصيرة.

الحليب هو المشروب الذي يواظب الأطفال على تناوله منذ ولادتهم حتى الكبر ويتمتع بقيمة غذائية عالية للغاية. يساعد الحليب وكافة مشتقاته على تعزيز نمو الأطفال ووقايتهم من الإصابة بالعديد من الأمراض، نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يضمن النمو السليم للعظام. يمكن للأم أن تعطي طفلها الحليب يومياً، بالإضافة إلى إدخاله في عمل المشروبات المحببة لطفلها كمشروب الموز بالحليب، أو الجوافة بالحليب، أو الحليب بالكاكاو، وغيرها من المشروبات التي يفضل الطفل طعمها المميز مما يزيد من معدل ذكاءه بصورة كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى