تغذيةطب وصحة

مشروبات طبيعية مضادة للإلتهاب وتعزيز الأيض

مشروبات من الأعشاب الطبيعية مضادة للإلتهاب وتعزز الأيض

هذه الأعشاب في نفس الوقت تعمل على تخفيف الوزن وتعزيز الأيض المسؤول عن إنقاص الوزن وتحسين عمليات الهضم. لذا سوف نتطرق في موضوعنا اليوم للمشروبات الطبيعية المضادة للإلتهاب وتعزيز الأيض. لذلك إذا كنتِ تعانين من السمنة المفرطة أومن أي مشكلة سببها الإصابة بالالتهاب، فعليكِ بمتابعة هذا المقال.

مشروب إكليل الجبل( الروزماري)

إكليل الجبل أو ما يعرف بالروز ماري من المشروبات العشبية التي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض والالتهابات، بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد.

مشروب إكليل الجبل( الروزماري)

ويعالج إكليل الجبل أو الروز ماري مشكلة السمنة المفرطة ويعمل على تخفيف الوزن الزائد. حيث يحتوي إكليل الجبل على خواص طبيعية تعمل على تنحيف الجسم وتخفيض الوزن الزائد بشكل فعال. حضري مشروب إكليل الجبل بوضع ملعقة من إكليل الجبل المطحون في كوب من الماء حتى يغلي، ثم أضيفي ملعقة عسل إليه ويتم تناوله.

مشروب الشاي الأخضر

مشروب الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية المعالجة لأمراض الالتهاب المختلفة، ولتخفيف الوزن في نفس الوقت.

مشروب الشاي الأخضر

حيث أثبت الشاي الأخضر فعاليته في علاج جميع أنواع الالتهاب الذي يصيب الجسم مثل التهاب المفاصل، أو التهاب الحلق، أو احتقان الأنف، أو التهاب المعدة. كما أنه يعتبر من المشروبات المحفزة في عمليات الهضم وعمليات التمثيل الغذائي وحرق الدهون. وهذا لأنه من الأعشاب الغنية بالمواد الكيميائية الطبيعية المضادة للأكسدة، مثل “بيوفلافونويد” و”بوليفينول”.

مشروب القرفة

مشروب القرفة من العلاجات الطبيعية الممتازة لكافة أنواع الالتهابات التي تصيب الجسم.

مشروب الشاي الأخضر

لذلك تستطيع القرفة محاربة العديد من العدوى البكتيرية التي تهاجم أعضاء الجسم بفاعلية كبيرة، وهذا بسبب احتوائها على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للالتهاب. كما يعمل مشروب القرفة على تعزيز عملية الايض لأنها تحتوي على الكثير من المواد الطبيعية المحفزة لعملية الهضم وحرق الشحوم. كذلك تعمل القرفة على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، وتتحكم بمستوى السكر في الدم. يمكنكِ القيام بإعداد مشروب القرفة باللبن والمضاف إليه ملعقة من العسل.

شاهد أيضاً:   أسباب حساسية اللاكتوز وأعراضها وطرق علاجها

مشروب الكركم

الكركم من الأعشاب الطبيعية الهامة والذي يتمتع بفوائده الرائعة والتي من أهمها تعزيز عمليات الأيض وتنشيط وظائف الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم.

مشروب الشاي الأخضر

وبالتالي فهو يقوم بانقاص الوزن الزائد الذي يعاني منه الكثير من الناس. كما يعتبر الكركم من أبرز العلاجات الطبيعية لجميع أنواع الالتهابات، والتي من أشهرها التهاب المفاصل، والتهاب الأوتار. وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومواد مضادة للأكسدة. والكركم يُستخدم كأحد أنواع التوابل الطبيعية التي يتم اضافتها في طهي الكثير من الأطعمة والأطباق اللذيذة. كما يتم تناوله كمشروب عشبي من خلال إضافة ملعقة منه في كوب من الحليب الدافئ ويسمى بالمشروب الذهبي.

مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية المعالجة للالتهاب وتعزيز عمليات الأيض وعمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم.

مشروب الشاي الأخضر

حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهاب، وبالتالي فهو يعالج حالات الصداع المزمن، ونزلات البرد الحادة. وفي نفس الوقت يعمل على تخفيف الوزن وتخفيض معدلات الكوليسترول الضار بالدم. حيث يتمتع الزنجبيل بنكهته الغريبة وبمذاقه المختلف والحار. كما يستخدم الزنجبيل في إعداد بعض الأطباق الحارة والمبهرة، كما يمكن إعداد مشروب الزنجبيل مثل الشاي ويتم تناوله بعد وجبة الفطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى