طب وصحة

مشروبات لحرق الدهون أثناء الحيض

مشروبات لحرق الدهون أثناء الحيض ، خلال الدورة الشهرية يخضع الجسم لعدد من التغييرات بسبب التقلبات الهرمونية ، بما في ذلك الشعور بالجوع أكثر من الأوقات الأخرى ، ويحتاج إلى تناول ما يمده بالطاقة اللازمة لمقاومة أعراض الدورة.
هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها حرق الدهون التي يعاني منها عدد من النساء نتيجة الممارسات الغذائية الخاطئة ، ومن تلك الطرق الآمنة والفعالة شرب المشروبات الساخنة لتعزيز عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي.  أن شرب بعض المشروبات الساخنة يعمل على الشعور بالشبع ويملأ الشهية ، وفي نفس الوقت يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص منها. من السموم والسوائل المخزنة فيه مما يعزز فقدان الوزن ونذكر من بينها مشروب القرفة الحارة مع الحليب أو بدونه ومن المعروف أن القرفة تساعد على تقلص الرحم وبالتالي تزيد من تدفق الدم في الدورة الشهرية مما يقلل من الشعور بالإرهاق. الألم الذي يحدث خلال أيام الدورة الشهرية ، كما أن للقرفة خصائص تساعد على حرق الدهون في الجسم ، والتحكم في معدل السكر في الدم . فيما يلي اليكم عبر موقعي مجموعة من مشروبات لحرق الدهون أثناء الحيض.

 

مشروبات لحرق الدهون أثناء الحيض

الشاي الأخضر: يعتبر من المشروبات التي تحقق فعالية كبيرة جدًا في حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم. يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، لذلك فهو يقوي جهاز المناعة ويفيد صحة الجسم بشكل عام أثناء الدورة الشهرية.
الليمون بالزنجبيل الطازج: يعتبر من أفضل المشروبات التي تفيد صحة الجسم بشكل عام ، فهو يقوي عمل جهاز المناعة ، بالإضافة إلى فعاليته في حرق الدهون المخزنة في الجسم ، والتخلص من السموم. .
شاي النعناع: يحتوي النعناع على خصائص مهدئة للمعدة وتسكين الآلام. كما أنه يساهم في إرخاء الجسم. لذلك فهو مفيد في تخفيف آلام البطن التي تحدث أثناء الدورة الشهرية ، والقضاء على الانتفاخ ، وكذلك طرد السموم من الجسم والتخلص من السوائل المحتجزة.
اليانسون: يساعد على الاسترخاء وتهدئة الجسم ، وتسكين آلام البطن. كما أنه يساعد على الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الحلويات ويفضل بدون إضافة السكر.
الشاي الأسود: يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. مثل الشاي الأخضر ، تساعد مادة البوليفينول الموجودة فيه على تعزيز حرق الدهون وفقدان الوزن أثناء الدورة الشهرية عن طريق تحفيز تكسير الدهون.
شاي البابونج: يعتبر من المشروبات المفيدة للمرأة أثناء الدورة الشهرية ، لما له من دور فعال في تخفيف الآلام المصاحبة ، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الالتهاب التي تثبط عمل البروستاجلاندين المسبب. الأعراض ، بالإضافة إلى أنه يساعد في تسهيل تدفق الدم. جلسة.
شاي الشمر: يحتوي على مادة الأنثول التي تخفف آلام الدورة الشهرية من خلال خصائصها المضادة للتشنج.
شاي القرفة: يعتبر من المشروبات المفيدة أثناء الدورة الشهرية ، لدوره الفعال في تخفيف الآلام ، وتقليل الشعور بالغثيان والقيء.
الزهور: تساعد الأزهار المسلوقة في إنقاص الوزن وزيادة حرق الدهون.

شاهد أيضاً:   أفضل طرق علاج التهاب اللوزتين للكبار

 

المشروبات التي يجب تجنبها أثناء الحيض

المشروبات المفيدة أثناء الدورة الشهرية يقابلها عدد من المشروبات يفضل تجنبها أثناء الدورة الشهرية ، وهي:
المشروبات الباردة: شرب الماء البارد أو المشروبات الباردة بشكل عام أثناء الدورة الشهرية يسبب ضررًا لتوازن درجة حرارة الجسم ، وقد يتسبب في انخفاض درجة حرارة الأمعاء ، مما يجعل من الصعب على الأخيرة امتصاص العناصر الغذائية الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي المشروبات الباردة إلى تأثيرات سلبية على الجلد ، وتزيد من فرص الإصابة بحب الشباب.
شرب المشروبات الباردة يجعلك تشعر بعدم الارتياح. لسهولة تدفق الدم ، يوصى بشرب الماء الدافئ أو المعتدل بدلاً من الماء البارد.
المشروبات السكرية: تزيد من الشعور بالتعب والإرهاق والانتفاخ ، لذا يفضل تجنبها أثناء الدورة الشهرية.
المشروبات الغنية بالكافيين: تسبب خلل هرموني أثناء الدورة ، كما تؤدي إلى الشعور بالقلق والتوتر والرغبة الملحة في تناول أطعمة غير صحية.
الحليب: يحتوي على دهون مشبعة تسبب التهابات قد تزيد من حدة آلام الدورة الشهرية.

فوائد الماء أثناء الحيض

يعتبر ترطيب الجسم من أهم الأمور خلال الدورة الشهرية ، حيث يجب شرب ما لا يقل عن لترين في اليوم ، لأنه يساعد على التخلص من الغازات والألم والتقلصات التي تصيب هذه الدورة.
يساعد شرب الماء على التخلص من الرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة غير الصحية ، حيث قد تكون هذه الرغبات ناتجة عن العطش.
إذا كنت لا تتسامح مع طعم الماء ، يمكنك شرب الماء الذي يحتوي على قطع منقوعة من الفاكهة أو الخضار ، مثل شرائح الخيار والليمون.

مشروبات لحرق الدهون أثناء الحيض, مشروبات لحرق الدهون أثناء الحيض, مشروبات لحرق الدهون أثناء الحيض, مشروبات لحرق الدهون أثناء الحيض, 

شاهد أيضاً:   طريقة علاج الكلى بالأعشاب