التقنية

أفضل حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب 2022

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب يعاني الكثير من الناس من مشكلة مكالمات الفيديو في واتس اب  لذلك إذا كنت تواجه مشكلة أن مكالمة الفيديو في واتس اب لا تعمل  هنا سنعرض لك الحل لمشكلة مكالمات واتس اب وكيفية تفعيل الفيديو المكالمات في WhatsApp من خلال بعض الحيل والحيل البسيطة التي يمكن استخدامها للقيام بذلك.

WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر شهرة على الهواتف الذكية سواء لهواتف Android أو iPhone حيث اكتسب التطبيق شهرة كبيرة على نطاق واسع بسبب الميزات العديدة التي يحتويها التطبيق و WhatsApp هو أحد منتجات شركة Facebook الشهيرة حيث استحوذت عليه الشركة منذ أكثر من عشر سنوات يتيح التطبيق تبادل الرسائل والوسائط والملفات المختلفة مع الأصدقاء بسهولة ويعمل التطبيق من خلال رقم الهاتف لمزيد من السرية والأمان وسوف نتعرف على هذه التفاصيل عبر موقعي.

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب 

هناك بعض الحلول لتفعيل مكالمات الفيديو بالواتس اب أو لنسميها بعض الحيل والحيل البسيطة التي يمكنك اتباعها لمحاولة استعادة عمل مكالمات الفيديو في واتس اب ومن بين أهم الإجراءات التي يمكنك استخدامها لحل مشكلة مكالمات WhatsApp هي كالتالي لي حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

1- تحديث WhatsApp

قد تكون هناك مشاكل لا يمكن إجراء مكالمة الفيديو بسبب حقيقة أن تطبيق WhatsApp لم يتم تحديثه لذلك يجب أن يكون لديك أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى متجر تطبيقات Google Play والقيام تأكد من أن لديك أحدث إصدار من التطبيق لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

شاهد أيضاً:   افضل العاب الايفون المجانية والمدفوعة 2021

إذا كنت تستخدم جهاز iPhone فكل ما عليك فعله هو التأكد من تحديث WhatsApp الخاص بك.

2- استخدام شبكة قوية

لإجراء مكالمة فيديو بدون مشاكل هو توفير اتصال إنترنت قوي  لذا فإن سبب عدم عمل مكالمة الفيديو في WhatsApp قد يكون بسبب عدم وجود إنترنت قوي حيث نعلم جميعًا أن مكالمات الفيديو تستهلك الإنترنت والبيانات إلى حد كبير نظرًا لكونهم ينقلون كلاً من الصوت والفيديو إما كإرسال أو استقبال لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

3- إعادة تشغيل الهاتف

قد يكون هذا الإجراء هو الحل الأسرع عندما نواجه مشكلة في الهاتف عندما نواجه مشكلة مثل تعليق الهاتف أو تعذر إجراء مكالمة فيديو على WhatsApp  كل ما عليك فعله هو إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى وقد يكون هذا بسبب الاستهلاك الكامل لذاكرة RAM لذلك قد يكون هذا الإجراء فعالاً في بعض الأحيان لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

4- إعطاء أذونات لتطبيق WhatsApp

قد تكون مشكلة مكالمات الفيديو في WhatsApp بسبب عدم منح الأذونات الكاملة للتطبيق مثل إذن الوصول إلى الميكروفون والإذن قم بالوصول إلى الكاميرا وقم بتنشيط الأذونات الكاملة لتطبيق WhatsApp.

لا تختلف الخطوات كثيرًا من Android إلى iPhone كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب 

  • انتقل إلى الإعدادات على الهاتف.
  • الوصول إلى التطبيقات.
  • انقر فوق إدارة التطبيقات.
  • ابحث عن تطبيق WhatsApp ثم انقر فوقه.
  • الوصول إلى أذونات التطبيق.
  • تأكد من تنشيط جميع الأذونات اللازمة.
  • عد مرة أخرى والوصول إلى أذونات أخرى.
  • تأكد من تمكين بقية الأذونات.

5- تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لـ WhatsApp

يعد تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات طريقة فعالة لحل بعض المشكلات.

في الحقيقة هذه الخطوة تحذف بعض الملفات المؤقتة من التطبيق ولكنها لا تؤثر على البيانات الشخصية ويمكن اعتبار هذه الخطوة فعالة في حل مشكلة إجراء مكالمات الفيديو  ويتم ذلك من خلال

  • اضغط مرة واحدة لبضع ثوان على أيقونة WhatsApp.
  • بعد ذلك  أدخل معلومات التطبيق.
  • انتقل الآن إلى التخزين وحذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت.

6- احذف WhatsApp وقم بتثبيته مرة أخرى

هذا الإجراء فعال أيضًا في حل العديد من مشكلات التطبيقات والألعاب على الهواتف الذكية.

شاهد أيضاً:   المقاطعات في المعالج الدقيق Interrupts in 8086 microprocessor

كل ما عليك فعله هو حذف التطبيق من الهاتف نهائيًا ثم الانتقال إلى متجر تطبيقات Google Play وإعادة تنزيل WhatsApp مرة أخرى لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

تشغيل مكالمات الواتس اب في مصر 2021

أتاح تطبيق whatsapp لمستخدميه في مصر الحصول على دردشات صوتية مجانية بالإضافة إلى دردشات فيديو مجانية بعد أن تم حظرهم لفترة طويلة وأصبح متاحًا لمستخدمي التطبيق في مصر لإجراء المكالمات الذي انتظره عدد كبير من مستخدمي واتس اب والذي تم استخدامه فقط لفترة طويلة لا بد لي من الدردشة أو إرسال الرسائل الصوتية فقط مما يفتح آفاقًا جديدة في التواصل لمستخدمي التطبيق ويحتاج مستخدم التطبيق فقط إلى التنزيل WhatsApp على هاتفه اتصل بالإنترنت وقم بإجراء مكالمات مجانًا.

كيفية استخدام WhatsApp لإجراء المكالمات

يمكن لمستخدمي تطبيق whatsapp في مصر حاليًا ببساطة عن طريق الضغط على أيقونة سماعة الرأس إجراء مكالمة صوتية مع الشخص الذي يريد التحدث إليه كما يمكنه أيضًا إجراء مكالمة فيديو عند الضغط على أيقونة الكاميرا فقط  وهي ما ينتظره العديد من مستخدمي تطبيق WhatsApp على الهاتف المحمول لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

مزايا الاتصال باستخدام WhatsApp

يتميز استخدام مكالمات واتسآب بالنقاء والجودة العالية  وهو ما كان ينتظره الكثير من مستخدمي التطبيق ورغم انتشار برامج فك التشفير لإجراء المكالمات على مدار السنوات الماضية  فقد أصبح الآن دون استخدام برامج لإجراء المكالمات. المكالمات الصوتية والمرئية من خلال تطبيق WhatsApp لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

WhatsApp محظور في بعض البلدان

قررت بعض الدول حظر بعض إمكانيات تطبيق whatsapp منذ ظهوره عام 2008 لأسباب أمنية أو اقتصادية الأمر الذي يتسبب في تكبد شركات الاتصالات خسائر كبيرة  أو تم التحكم في ممتلكاته من خلال مزود خدمة الإنترنت ولكن كل هذا أدى إلى تصبح متاحة لأي شخص معها وتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

يقوم تطبيق WhatsApp في هاتفه المحمول والمتصل بالإنترنت بإجراء مكالمات صوتية ومرئية منه دون الحاجة إلى توازن في الهاتف.

ضبط مكالمات الفيديو

الخطوة 1 افحص جهازك

  • تأكد من توصيل الميكروفون والكاميرا ومكبرات الصوت بالكمبيوتر وتشغيلها لم يتم كتم صوت الميكروفون.
  • إذا كان أي من أجهزتك متصلًا باستخدام USB فتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تثبيت برنامج من الشركة المصنعة للجهاز لي حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .
  • تأكد من أن البرامج الأخرى الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا تستخدم الميكروفون أو الكاميرا أو مكبرات الصوت.
  • في الجزء السفلي من نافذة مكالمة الفيديو ، تأكد من تشغيل رمز الميكروفون  أو أيقونة الكاميرا  لي حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .
شاهد أيضاً:   كيفية تغيير الصفحة الرئيسية في Internet Explorer

الخطوة 2 تحقق من إعدادات Google Hangouts الخاصة بك

  1. من أعلى نافذة مكالمة الفيديو  انقر فوق رمز الإعدادات.
  2. تأكد من تحديد الجهاز الصحيح لكل إعداد قم بتغييره باستخدام رمز السهم لأسفل

الخطوة 3 أعد تشغيل المكالمة وأعد تشغيل الكمبيوتر

  • اخرج من مكالمة الفيديو وانضم إليها مرة أخرى.
  • قم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك لتتاكد من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

الخطوة 4 اطلب من الشخص الآخر تحديد المشكلات وحلها

إذا لم تتمكن من رؤية أو سماع الشخص الآخر فاطلب منه تجربة الخطوات السابقة.

إذا استمرت المشكلات فيرجى زيارة منتدى Google Hangouts للحصول على المساعدة من الخبراء الذين يستخدمون Google Hangouts.

الخطوة 5 مراجعة متطلبات النظام لـ Google Meet

تتوفر مكالمات الفيديو عبر Google Meet في تطبيق Hangouts الكلاسيكي.

تختلف متطلبات النظام بين Google Meet و Hangouts الكلاسيكي.

تعرف على المزيد حول متطلبات تطبيق Google Meet لتتاكد من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب .

الخطوة 6 الإبلاغ عن المشكلات أو إرسال ملاحظات حول Google Hangouts

يمكنك إرسال ملاحظاتك أو اقتراحاتك أو تفاصيل المشكلات الفنية المتعلقة بمكالمات فيديو Google Hangouts إلى Google لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب.

  • من أعلى نافذة مكالمة الفيديو انقر فوق المزيد .
  • انقر فوق التعليقات.
  • على اليمين اختر ما إذا كنت تريد تضمين لقطة شاشة.
  • يمكن أن تساعد لقطة الشاشة في حل المشكلات الفنية.
  • يمكنك تظليل أو إخفاء أي مناطق من الصورة.
  • صف المشكلة. أن تكون محددة قدر الإمكان.
  • انقر فوق إرسال.

في نهاية المقال الذي تحدثنا في عن كل ما يخص حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب وكيفية التعامل بالخطوات المتاحة لديك باكثر من طريقة تساعدك في حل مشكلتك ونأمل ان يكون هذة نأل اعجابكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى