طب وصحة

مضادات الالتهاب الطبيعية التي قد تحتاجينها للدفاع عن صحتك

مضادات الالتهاب الطبيعية التي قد تحتاجينها للدفاع عن صحتك ، في فصل الشتاء قد تحتاج إلى مضادات الالتهاب الطبيعية ، وذلك لمحاربة بعض أنواع الالتهابات ..

مضادات الالتهاب الطبيعية التي قد تحتاجينها للدفاع عن صحتك

في هذا المقال عبر موقعي سنوضح بالتفصيل 5 مضادات الالتهاب الطبيعية ؛ للشفاء السريع من بعض الأمراض:

 

نبات الإشنسا، ضد الإنفلونزا

وهو من أشهر العلاجات العشبية لنزلات البرد والانفلونزا ، ويقال إنه يقلل الأعراض ويقصر المدة .. إنه يحفز جهاز المناعة ، ويحتوي على عنصر نشط مضاد للميكروبات ، وهو مبيد إشنوس .. وتأثيراته الوقائية على هذين المرضين هي: معترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO).
يفضل تناوله في صورة سائلة .. تناول 30 نقطة مرة يومياً كعلاج وقائي و 3 مرات يومياً كعلاج بالقرب من الوجبات .. تشجع أخصائية التغذية كارولين جاييه على بدء العلاج الوقائي في شهر أكتوبر من كل عام قبل الوصول. من الأوبئة الأولى.

شجرة الشاي ضد التهابات الأذن والأنف والحنجرة

موطنها أستراليا ، تم استخدامه من قبل السكان الأصليين لعلاج السعال ونزلات البرد وأمراض الجلد .. ومنذ ذلك الحين ، تم اكتشاف أن أوراق شجرة الشاي تحتوي على مستخلصات عطرية مطهرة ومضادة للبكتيريا (التربين ، على وجه الخصوص).
تستخدم شجرة الشاي بشكل أساسي في الزيوت العطرية ، ويمكن استخدامها من سن 12 ، حتى عند النساء الحوامل.
قطرتان في 1 ملعقة صغيرة زيت أو عسل ، كرة من فتات الخبز أو قرص محايد لتذوب في الفم ، 3 مرات في اليوم خلال الوجبات ، لمدة أقصاها 7 أيام.

شاهد أيضاً:   التأثيرات الطبية على علاج الشلل الدماغي

 

لاباشو، ضد أمراض الشتاء

نبات موطنه أمريكا الجنوبية ، يمكنه أن يخفف مجموعة واسعة من العدوى ؛ لأنه يحارب البكتيريا والفيروسات والفطريات في نفس الوقت .. يستخدم اليوم بشكل أساسي لعلاج التهابات الأنف والحنجرة والأذنين.
نبات اللباتشو متوفر في شكل مسحوق وكبسولات ، ولكن من الأفضل تناوله كحقنة أو مغلي .. اخلطي ملعقة كبيرة من لاباتشو في كوب ماء بارد ، واتركيها تغلي لمدة دقيقتين ، ثم أطفئي النار واتركيها. الشاي ينقع لمدة 10 دقائق .. “اشرب كوبًا واحدًا يوميًا كعلاج وقائي. ، و 3 أكواب كعلاج “،” يعرّف المعالج كارولين جاييه.

أعشاب عطرية مضادة للسعال

الزعتر وإكليل الجبل والقرنفل والقرفة .. كل هذه النباتات العطرية لها خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات .. الزعتر على وجه الخصوص يحتوي على مواد أساسية (بما في ذلك الثيمول) التي تخفف السعال وتزيل احتقان الشعب الهوائية.
يمكن استخدامها طازجة أو مجففة في الأطباق ، ولكن أيضًا في شاي الأعشاب أو الكبسولات أو الزيوت الأساسية.
بالنسبة للزيوت العطرية ، ضعي قطرتين على ملعقة صغيرة من العسل ثلاث مرات في اليوم أثناء الوجبات ، وذلك طوال فترة ظهور الأعراض .. تفضل النساء الحوامل والأطفال الذين يُحظر عليهم عمومًا استخدام الزيوت العطرية الزعتر (3 أكواب يوميًا مع ملعقة صغيرة من العسل. ).

التوت البري ، ضد التهاب المثانة

وقد أبرزت العديد من الدراسات دوره في الوقاية والعلاج من التهابات المسالك البولية مثل: التهاب المثانة. ميزة أن هذا التوت الأحمر الصغير ، الأصلي في أمريكا الشمالية ، يرجع إلى أحد مكوناته ، البروانثوسيانيدينس ، الأخير ، في الواقع ، يمنع البكتيريا من الالتصاق بجدران المسالك البولية (مجرى البول والمثانة).
يمكن استخدامه في كبسولات أو في العصير بشرط أن يكون نقي 100٪ وعصير عضوي.
بالنسبة للكبسولات ، اتبع تعليمات المصنع .. “يجب تخفيف العصير النقي في الماء (نصف كوب عصير لكل نصف كوب ماء) ، بدون إضافة السكر ، لأن الأخير يغذي” البكتيريا “، كما تقول المتخصصة كارولين جاييت.

شاهد أيضاً:   أسباب مرض القلب عند الشباب

مضادات الالتهاب الطبيعية التي قد تحتاجينها للدفاع عن صحتك, مضادات الالتهاب الطبيعية التي قد تحتاجينها للدفاع عن صحتك