ريجيم

معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن

معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن ، السمنة من أخطر الأمراض ، لأنها لا تصيب فقط الشكل العام والمظهر العام كما يعتقد البعض ، بل تصيب الجسم كله.

ان اكتساب الوزن مصحوب بالعديد من الامراض الخطيرة الاخرى اهمها ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات السكر وآلام العظام والمفاصل والشعور بالتعب والكثير. أمراض أخرى. لفقدان الوزن بطريقة صحية ، عليك اتباع عادات الأكل الصحيحة.

معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن

هناك بعض المفاهيم الخاطئة التي يستخدمها بعض الناس لفقدان الوزن. هذه المعتقدات لا تساعد في التخلص من الدهون وتقليل معدل الحرق. سنوضح لك أهم معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن.

حساب السعرات الحرارية فقط

يعد حساب السعرات الحرارية أثناء اتباع نظام غذائي أحد الأشياء التي يمكن أن تسهم في الواقع في إنقاص الوزن. يتم تحديد السعرات الحرارية التي يمكن أن يأكلها الشخص يوميًا حسب وزن الجسم. لكن مثل هذا التفكير قد يدفع البعض منا إلى الاهتمام فقط بعدد السعرات الحرارية التي يجب أن نتناولها ، وليس نوعيتها وتنوعها. أساس النظام الغذائي هو تناول الأطعمة المفيدة. على سبيل المثال ، تناول 100 سعر حراري من الفاكهة يختلف بالتأكيد عن تناول 100 سعر حراري من قطعة حلوى ، لأن قطعة من الحلوى تضر الجسم وتتحول إلى دهون. لهذا السبب لا يجب أن تعتمد فقط على حساب السعرات الحرارية أكثر من الأكل الصحي.

تمرن في الصباح قبل وجبات الطعام

من معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة في الصباح قبل الإفطار تساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي فقدان الوزن بسرعة. أكدت الدراسات والدراسات أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة ليست مفيدة لأنها في الواقع تؤدي إلى فقدان الوزن ، ولكن معظم الوزن المفقود هو نقص العضلات وليس الدهون ، وعندما تتوقف عن ممارسة الرياضة يرتفع الوزن بسرعة. لذلك يجب تناول وجبة متوازنة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين وبعض الدهون قبل ساعتين من التمرين ويفضل عدم ممارسة الرياضة لأكثر من ساعة في اليوم.

شاهد أيضاً:   تجربتي الشخصية بإنقاص وزني والسر في المشي

خذ خل التفاح على معدة فارغة

أصبحت وصفة خل التفاح المضاف إلى الماء الدافئ واحدة من أكثر وصفات إنقاص الوزن شيوعًا. الغرض من هذه الوصفة هو حرق الدهون وزيادة معدل الحرق ، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا. خل التفاح لا يساعد في حرق الدهون ، وهناك العديد من الأعشاب والأطعمة التي تساعد على حرق الدهون بأمان. شرب خل التفاح في الصباح على معدة فارغة يسبب تهيج المعدة ، والاستمرار في تناوله يمكن أن يسبب قرحة في المعدة.

اشرب الماء الدافئ على معدة فارغة

من معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن يعتقد البعض أن شرب الماء الدافئ على معدة فارغة يساعد على إذابة الدهون وإخراجها في البول ، لكن هذا ليس صحيحًا. عندما يدخل الماء الجسم ، فإنه يفترض درجة حرارة الجسم ، لذلك لا يميز الجسم ما إذا كان هذا الماء باردًا أم دافئًا. على العكس من ذلك ، فإن شرب الماء في الصباح على معدة فارغة مفيد للجسم ويساعد على طرد السموم والتخلص من النفايات ، ولكن لا يوجد دليل على أنه يساعد على تكسير الدهون عند تناولها دافئة.

نظام الكرنب الغذائي لحرق الدهون

تنتشر حمية حساء الكرنب بين النساء. في هذا النظام الغذائي ، لا تأكل المرأة شيئًا سوى حساء الملفوف لمدة أسبوع كامل أو أكثر! في الواقع ، يفقد بعض الأشخاص الكثير من الوزن باتباع هذا النظام الغذائي ، لكن فقدان الوزن هذا مؤقت. معظم الوزن المفقود هو الماء والعضلات وليس الدهون ، لذلك عندما نعود إلى تناول الطعام بشكل طبيعي ، نجد أنفسنا نكتسب الوزن بسرعة. هذا بالإضافة إلى حرمان الجسم من العناصر الغذائية المختلفة التي تؤثر سلبًا على الصحة لمدة أسبوع كامل.

شاهد أيضاً:   هل ريتا مشروب طاقه

معتقدات خاطئة تعيق خسارة الوزن