بنوك وقروض

معرفة اسم صاحب الحساب البنكي من رقم الحساب

معرفة اسم صاحب الحساب البنكي من رقم الحساب من النقاط التي يجب الاهتمام بها ، حيث أن جميع أنواع البنوك لديها طريقة واضحة في المعاملات المصرفية ، سواء كانت بنوك على المستوى المحلي أو الدولي ، وبعض العملاء نتساءل عن امكانية التعرف على اسم صاحب الحساب وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على معرفة اسم صاحب الحساب البنكي من رقم الحساب.

معرفة اسم صاحب الحساب البنكي من رقم الحساب

إن التحويلات البنكية لا تتطلب سوى الحصول على رقم الحساب إلا أن بعض العملاء يتساءلون هل يظهر اسم صاحب الحساب والإجابة على هذا السؤال هي نعم.

فعندما يقوم شخص بإجراء أي تحويل للحساب يظهر اسمه سواء كان ذلك التحويل قد تم عن طريق المواقع الإلكترونية أو الصراف الآلي أو أحد فروع البنك، ويتم ذلك في العديد من البنوك المحلية والدولية سواء كانت بنوك عربية أو أجنبية.

 

الفرق بين رقم الحساب ورقم ال iban

جديرًا بالذكر عن عرض كيفية معرفة اسم صاحب الحساب البنكي من رقم الحساب أن ننوه أن بعض العملاء يختلط عليهم الأمر بين رقم الحساب ورقم الآيبان، لذا حرصنا على توضيح الفرق بينهما:

1- رقم الحساب البنكي

بالنسبة لرقم الحساب البنكي فهو رقم يتسلمه العميل عندما يقوم بإنشاء حساب بنكي خاص به، ومن خلال هذا الحساب يقوم بكافة المعاملات المالية والإجراءات المصرفية على المستوى المحلي، ويعد هذا الرقم رقم سري لا يطلع عليه سوى صاحب الحساب، كما يتم استخدامه في الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك للعميل.

شاهد أيضاً:   أفضل سهم استثماري يوزع ارباح في السوق السعودي

2- رقم الآيبان

رقم ال iban   هو عبارة عن رقم الحساب يضاف له بعض الرموز “رمز الدولة، رمز البنك، رمز يخص فرع البنك”، ويستخدم على المستوى الدولي حيث يمكن للعميل استخدامه في تحويل الأموال من بنك إلى بنك آخر في دولة أخرى.

كما ساهمت الحديثة هذه التقنية الحديثة بشكل فعال في إجراء التحويلات الدولية بشكل أسرع وأكثر أمنًا، ويستخدم في كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من البنوك داخل الدولة وخارجها.

 

كيفية معرفة رقم الحساب البنكي

يستطيع العميل في البنك أن يعرف رقم الحساب البنكي من البنك عندما يقوم بفتح حساب خاص به، ويجب عليه أن يحتفظ به مكان آمن، وفي حالة أن تعرض العميل لضياع الرقم أو نسيانه فليس هناك ما يدعو للقلق، فهناك أكثر من طريقة يُمكن بها معرفته وتلك الطرق هي:

التوجه لأحد فروع البنك.

معرفة الرقم من خلال الصراف الآلي.

من خلال الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك.

عن طريق الموقع الرسمي للبنك.

بواسطة الهاتف المصرفي المتاح في بعض البنوك.

 

أهمية رقم الحساب ورقم الآيبان

استرسالًا في عرض معرفة اسم صاحب الحساب البنكي من رقم الحساب علينا أن نوضح لكافة العملاء أهمية كلا الرقمين للعميل، وضرورة عدم اطلاع شخص آخر عليهما حيث يمكن من خلاله سرقة الرصيد الخاص به، ولذا:

يجب عدم فتح أي رسائل إلكترونية مجهولة تصل إلى العميل لأنها قد تحتوي على أكواد يتم من خلالها سرقة الرصيد.

في حالة شعور العميل بأمر مريب أثناء استخدام الحساب فيجب التوجه إلى البنك أو التواصل معك خدمة العملاء وتحديث البيانات الخاصة به والرقم السري للحساب.

جديرًا بالذكر أن رقم الآيبان ساهم بشكل كبير في منع عمليات سرقة الرصيد أو عمليات غسيل الأموال.

شاهد أيضاً:   رقم خدمة عملاء البنك الأهلي المصري بلاتينيوم

يُمكن بسهولة معرفة اسم صاحب الحساب البنكي، ويراعى الحفاظ على سرية أي معلومات هامة تخص الأرقام المستخدمة في البنوك سواء المحلية أو الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى