تغذية

معلومات عن حليب نيدو للرضع والاطفال

فوائد حليب نيدو للأطفال

حليب نيدو هو نوع من الحليب المجفف والمعبأ في عبوات أو أكياس صغيرة، يحتوي على مذاق رائع وجميل، وهو محبب لكثير من الأطفال، وتعتمد الكثير من الأمهات على حليب نيدو بشكل أساسي بجانب الرضاعة الطبيعية وبجانب الأطعمة المقدمة لهم.

ويعد حليب نيدو في الأساس هو حليب بقري تمت بسترته وغليه وتعقيمه وتجفيفه بالحرارة، وغيرها من الطرق الحديثة في التجفيف، ومن فوائد حليب نيدو للأطفال ما يلي:

  • يحتوي حليب نيدو على فيتامين سي الذي من الفيتامينات المهمة والتي تحافظ على صحة الجهاز المناعي.
  • يساعد حليب نيدو على تقوية عظام الطفل، إضافة إلى أنه يعمل على تقوي الذاكرة.
  • أكدت بعض الدراسات أن معظم الأطفال الذين يتناولون فيتامين سي الموجود في حليب نيدو يتمتعون بعظام أقوى أضعاف الأطفال الذين لا يتناولون منه.
  • يحتوي حليب نيدو على فيتامين د وفيتامين ب الذي يعمل على تقوية عضلة القلب.
  • تقوية الجهاز العصبي وعضلات الإنسان.

كيف تحضر حليب نيدو للأطفال؟

لتحضير كوب واحد من حليب نيدو، يجب إضافة أربع ملاعق منه لكل كوب كبير من الماء الدافئ الذي يكون بمقدار 230 ملليلتراً، ويتكون حليب نيدو من العناصر الغذائية والكالسيوم واليود والتريبتوفان.

يحتوي حليب نيدو على فيتامين ب12 والبوتاسيوم والفسفور وفيتامين ك، وغيرهم من الفيتامينات المختلفة، ولكن يوصي الأطباء بعدم تناول الأطفال قبل عمر سنة منه لأنه قد يصيب الطفل بالأنيميا نتيجة لنقص عنصر الحديد فيه عن الحليب الطازج.

فوائد الحليب للأطفال قبل النوم

إن الحليب له العديد من الفوائد الصحية للأطفال والكبار في جميع الأعمار، ويعد أول الأطعمة التي دخلت إلى الإنسان منذ الولادة، ولكن ما فوائد الحليب قبل النوم للأطفال؟ يمكننا الإجابة من خلال التالي:

  • يساعد الحليب الأطفال على النوم

لقد أشارت الدراسات والأبحاث التي أجريت على الحيوانات الصغيرة والبشر بأن تناول الحليب الدافئ قبل النوم يساعد على الحصول على نوم عميق والتخلص من الأرق والقلق وعدم القدرة على النوم.
ويتفق الخبراء بأن الحليب يحتوي على مكونات تساعد على النوم وتقلل التأثيرات النفسية المزعجة والتي تقلل من النوم، إذ يحتوي الحليب على مادة تربتوفان والتي لها علاقة بتحسين النوم.

  • بناء عظام قوية للأطفال

يمكن للأم أن تحضر للطفل كوباً من الحليب الدافئ قبل النوم، وكوباً أيضاً في الصباح، وبالتالي يمكن للطفل الاستفادة منه، فيعمل الحليب على تقوية عظام الأطفال والوقاية من هشاشتها، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم، إذ يعطي الكوب الواحد الإنسان أكثر من ثلث احتياجه اليومي من الكالسيوم، وللحليب دور مهم أيضاً في الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: السرطان وارتفاع الضغط مع التقدم في العمر وهو أيضاً مهم للصحة العامة.

  • الحليب مفيد للتحكم في وزن الجسم

لقد أظهرت الدراسات نتائجها عن الحليب بأنه يرتبط بانخفاض الدهون وزيادة وزن الجسم، بمعنى أن الأشخاص الذين يتناولون الحليب الخالي من الدسم تكون السمنة في الخصر لديهم منخفضة أكثر من غيرهم الذين لا يتناولون الحليب.

  • تقليل الإصابة بسرطان القولون

يقلل تناول الأطفال عنصر الكالسيوم الموجود في الحليب بكميات كافية أو منتجات الحليب من خطر الإصابة بسرطان القولون في عمر متقدم ويقي من حصوات الكلى.

  • الحليب مصدر جيد للبروتين

يعطى الكوب الواحد من الحليب سبعة عشر بالمائة من احتياجات الأطفال والكبار من البروتين اليومي، بالإضافة إلى أهمية الحليب لأنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم.

شاهد أيضاً:   فوائد قهوة الكيتو وطريقة تحضيرها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى