حيوانات وطيور

معلومات عن حيوان الكنكاجو

معلومات عن حيوان الكنكاجو ، حيوان kankaju هو نوع من الثدييات الصغيرة الحجم ، وينتمي إلى نفس عائلة الراكون ، وله سبعة أنواع مختلفة ، تعيش جميعها في المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية ، وتحديداً في الغابات المطيرة الجبلية والجافة ، و يُعرف بأنه حيوان صغير بحجم القطط وله فرو صوف ولونه ذهبي ورمادي ، ويتميز بعيون كبيرة وبارزة وآذان مستديرة وأرجل صغيرة تحتوي أصابعها على مخالب حادة وقوية وطويلة وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على معلومات عن حيوان الكنكاجو.

معلومات عن حيوان الكنكاجو

يُطلق على حيوان كانكاجو اسم دب العسل ، لأنه يشبه إلى حد بعيد الدب الذي يحب أكل العسل ، ويمكن أن يعيش من عمر يتراوح بين عشرين إلى خمسة وعشرين عامًا ، وهو من الحيوانات التي يمكن اكتسابها في المنزل كحيوان أليف في بعض البلدان ، ولا يصنف ضمن الحيوانات المعرضة للانقراض رغم تناقص أعداده بشكل واضح في البرية ، بسبب عمليات الصيد الجائر التي يتعرض لها من أجل الحصول على فراءه اللامع.

مواصفات حيوان الكنكاجو

يتراوح طوله ما بين أربعين إلى ثمانين سنتيمتراً ، ويتراوح وزنه ما بين كيلوجرام ونصف كيلوغرام إلى أربعة كيلوغرامات ، وله ذيل طويل وقوي يعمل كقدم ثالث له ، وهذا الذيل يتشبث بأغصان الأشجار. يمدها بالتوازن ، وتغطي ذيلها لاحتوائها على شعر كثيف أثناء النوم.

تصنيف حيوان الكنكاجو

يصنف حيوان الكنكاجو على أنه حيوان ليلي ، لأنه يختبئ أثناء النهار في الشقوق الموجودة في الأشجار ، ويخرج أثناء الليل من أجل البحث عن الطعام ، وهو من الحيوانات آكلة اللحوم في تصنيفها على الرغم من أن 90٪ من غذائها الفاكهة مثل البطيخ والتين والتفاح والمانجو والموز ، بالإضافة إلى أنها تتغذى على الحشرات والطيور الصغيرة والقوارض والبيض.

شاهد أيضاً:   طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية

تدوم فترة حمل أنثى كانكاجو حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر ، وبعد ذلك تلد طفلًا واحدًا. يساعد في تلقيح الزهور.

حيوانات تهدد حياة الكنكاجو

هناك العديد من الحيوانات المفترسة التي تهدد حياة الكنكاجو ، وأهمها الثعلب والنسر ، فهو حيوان انفرادي ، ولكن في بعض الأحيان قد يتشارك مع مجموعة صغيرة من نفس النوع في مكان النوم و الراحة ، وهي من الحيوانات التي تسبب ضجيجًا مزعجًا للغاية بسبب تعدد النغمات والأصوات التي لديه قدرة كبيرة على صنعها ، فهو أحيانًا ينبح كالكلاب أو يصرخ أو يصدر صوتًا كالهمس أو الصرير. مثل الحشرات المزعجة.

ذكاء حيوان الكنكاجو

بمجرد النظر إلى عيون كانكاجو المشرقة ، يمكن للفرد اكتشاف ذكاء كانكاجو ، الذي يستخدم ذيله المتشبث للتعليق من الأغصان إلى الأغصان ، ويستخدم راحة يده لضرب الأشياء أو التقاطها ، حيث يقضي حياته كثيفة. مناطق في الغابة وينام معظم النهار ، بالإضافة إلى أن طريقه يتجول بين الفروع هو طريقة غريبة ويقفز بسرعة ليصطاد الحشرات وفي البداية يعود للنوم بعد أن يشبع جوعه

 

زر الذهاب إلى الأعلى