فوركس وعملات

معلومات عن عملة كيوتوم qtum

عملة كيوتوم qtum هي عملة مشفرة تجمع بين وظائف العقود الذكية في Ethereum وأمن واستقرار Bitcoin. لخلق عملة مناسبة لاعتماد المؤسسات الكبيرة ، تستخدم هذه العملة نظام عقد ذكي قائم على UTXO مع نموذج إجماع Proof of Stake (PoS). تم تصميم القُتَم ليكون عملة مناسبة للاستخدام من قبل المؤسسات الكبيرة وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض معلومات عن عملة كيوتوم qtum.

ما هي عملة الكيوتوم

Qtom هو أول نظام عقد ذكي قائم على UTXO مع نموذج إجماع لإثبات الاهتمام أو المشاركة (PoS) ، وهذا يساعد في تحقيق أهم أهداف الأمان ، وتستخدم Qtom رمز Bitcoin الأساسي الذي يستخدم مبادئ UTXO ، وتقوم Qtum بإنجاز الاتصالات باستخدام الحساب طبقة التجريد (AAL) التي تخفي هويات الأطراف المتعاملة ، كيوتوم qtum هي منصة بلوكشين لامركزية مفتوحة المصدر يمكن من خلالها تنفيذ العقود الذكية على أجهزة افتراضية متعددة ، كيوتوم qtum هي مزيج من كل من Bitcoin و Ethereum ، و Qtum هي العملة المشفرة الرسمية من منصة Qtum Blockchain.

إنشاء عملة الكيوتوم

تم تطوير Qtum بواسطة مؤسسة Qtum Blockchain Foundation ، وهي منظمة غير ربحية. تأسست المؤسسة خلال نوفمبر 2016 من قبل باتريك داي ، باتريك داي ، جوردان إيرلز ، وباتريك ، خريج جامعة درابر الذي عمل سابقًا في علي بابا الشهيرة ، وخلال عرضها الأولي في مارس 2017 ، جمعت Qtum 15.6 مليون دولار في أقل من 5 أيام مقابل 51 مليون رمز Qtum ، مما يجعلها رابع أكبر ICO على الإطلاق.

فوائد عملة كيوتوم

كيوتوم qtum هي منصة تم تغييرها للاستفادة من نموذج إخراج المعاملات غير القابلة للاستهلاك (UTXO) من Bitcoin و Ethereum ، وتضيف العملة طبقات إضافية إلى Bitcoin blockchain لجعلها متوافقة مع Ethereum Virtual Machine ، Qtum ملتزمة بـ جلب تقنية blockchain إلى العالم الحقيقي: مثل التمويل ، والألعاب ، وما إلى ذلك ، وذلك من خلال إنشاء مجتمع مفتوح المصدر عالمي بالتعاون مع مجتمعات blockchain الأخرى ، وإحدى خصائص العملة الأساسية أنها لا مركزية ، وبالتالي إنه يسهل تطوير dApps من خلال تطوير وحدة نمطية متنوعة لأنظمة ومستخدمين مختلفين ، ومع استراتيجية Mobile Go تطمح Qtum إلى توفير تقنية blockchain للمستخدمين المشتركين عبر الإنترنت التي طورتها dApps Lite.

شاهد أيضاً:   هل تداول البيتكوين الآن مكسب أم خسارة

معلومات عن عملة الكيوتوم

1- يوجد الآن حوالي 74 مليون كيتمات متوفرة في السوق.

2- بالتأكيد لن تنافس Qtum Bitcoin و Ethereum ، حيث تعمل بشكل مختلف عن هذه العملات ، وتهدف هذه العملة إلى توفير عقود ذكية آمنة وصحيحة ، مع اللامركزية ، وهو هدف جميع العملات الرقمية.

3- يشبه Qtum Bitcoin و Ethereum في العديد من الميزات ، حيث أن منصة Qtum والعملة مستقرة ولا مركزية ، وهذا ما يميز Bitcoin ، ويمكنها أيضًا إجراء عقود ذكية بسهولة وأمان ، وهذا ما توفره Ethereum.

4- بالإضافة إلى جمع عملة القُتَم لمزايا Bitcoin و Ethereum ، فإنه يعزز عملية خلط تطوير البيانات الخارجية الأخرى ، والتي تسمى “الاستشارات” ، وهي جهات خارجية موثوق بها في شبكة blockchain وتتمثل مهمتها في تزويد الناس بالمعلومات والدعم اللازمين لإجراء العمليات الحسابية وغيرها.

5- من خلال عملية Qtum يمكنك إجراء معاملات آمنة وموثوقة ، حيث تعتمد Qtum على تقنية blockchain ، بالإضافة إلى موثوقية المعاملات والعقود الذكية في إتمام المعاملات المالية والاستثمارية بسرعة وسهولة وبتكلفة أقل.

6- من خلال Qtum ، يمكنك إنشاء عقود ذكية لها نفس ميزات منصة Ethereum ، والتي تتميز ببرمجتها البسيطة ، وتوفيرها للمخططات والأدوات والعقود الذكية عبر blockchain.

7- يمكنك الوصول إلى منصة Qitum عبر الهاتف الذكي ، حيث تعتمد المنصة على نظام يسمى UTXO ، وهو نظام Bitcoin.

8- تعتبر عملة القطم من العملات الواعدة التي يتوقع الكثير من الناس مستقبلًا رائعًا لها ، حيث تتمتع العملة بارتفاعات كبيرة في الفترة الأخيرة ، وهي العملة الوحيدة التي تدمج مزايا وخصائص البيتكوين مثل اللامركزية والاستقرار ، مع Ethereum من خلال إنشاء عقود ذكية بسهولة دون تعقيدات.

شاهد أيضاً:   معلومات عن العصفور الوردي السينائي وسبب وضعه على الدينار الأردني