ادب

معنى اسم ديانا Diana وصفات حاملة الاسم وشخصيتها

معنى اسم ديانا

الكثير ممن استخدموا اسم ديانا قد استخدموه على كونه اسم علم مؤنث قد جاء من الأصل العربي إلا أن هذا الأمر غير صحيح لأنه وفقاً لما ورد في معجم معاني الأسماء فإن اسم ديانا قد جاء من الأصل اللاتيني وهو اسم أحد المعبودات التي كانت معروفة في الحضارة الرومانية القديمة، وكانت المعبودة ديانا هي المسؤولة عن الصيد والقمر وكانت ابنة للإله جوبيتر كبير الآلهة عند الرومان.

معنى اسم ديانا ,بعد أن تعرفنا على أصل اسم ديانا وأصل التسمية به يبقى السؤال عن معنى اسم ديانا مطروحاً من قبل الكثير من الأزواج ، ولكن بالبحث عن معنى هذا الاسم من خلال المعاجم المختلفة سواء كانت الخاصة بالأسماء أو اللغة لم نتعرف على معنى خاص بالاسم وما تأكدنا منه أن اسم ديانا ليس له معنى سوى أنه مرتبط بتلك الآلهة التي ذكرناها في الفقرة السابقة.[*]

ديانا ماذا يكشف حرف اسمكِ الأول عنكِ وعن شخصيتكِ؟

حرف الدال هو حرف الاندفاع والجرأة وهذا يدل أن شخصيتكِ حماسية متهورة تحب المغامرات وتطمح للمزيد دائماَ، لا تخافين الفشل بل تثابرين حتى تحصلي على أهدافكِ. أنت فتاة لبقة وجيدة التصرف. تتورطين في الحب كثيراً، أنتِ من الشخصيات التي تصاب بالحب من أول نظره، تهتمين جداً بالآخرين أكثر مما تهتمين بنفسكِ، أنت صديقة ممتازة مخلصة تحصلين على ثقة جميع من حولكِ.

موهوبة ومبدعة، تتميزين بروح الدعابة وخفة الظل لا يستطيع أحد مقاومة ما يرونه بداخلكِ من جمال روحكِ. ما يعيب شخصيتكِ أنكِ تحبين التملك وتغارين بشكل جنوني وتحبين التحرر والجرأة وهذا قد يزعج البعض. بالإضافة إلى أنكِ متهورة جداً وتكثرين من العلاقات العابرة بلا تفكير.

ديانا، ما تأثير الأبراج على إسمك؟

في عالم الأبراج لديكِ حظ رائع فحرف الدال يدل على القدرة الهائلة على التخطيط والوصول للهدف إضافة إلى التملك وكسب ثقة الآخرين بسرعة. لديكِ حماس كبير في جميع جوانب حياتكِ، مندفعة المشاعر لكنكِ تحبين بصدق وإخلاص. إنسانة يرغب الجميع في التقرب منها لما لديكِ من قلب طيب تحبين العطاء وتقدمين لمن تحبين كل ما تستطيعين حتى على حساب مشاعركِ ومصالحكِ، شخصية حساسة للغاية وعطوفة ومحل ثقة دائماً.

شاهدي أيضاً: معنى اسم غفران Ghofran وصفات حاملة الاسم وشخصيتها

ديانا، ما تأثير إسمكِ على حياتكِ العاطفية؟

أما عن إسم ديانا فهنيئا لمن حظي بقلبكِ ديانا، أنت إنسانة تجمع بين القوة وطيب القلب مرحة عطوفة طموحة لا تتخلى عن أهدافها إضافة أنكِ زوجة رائعة شكلاً ومضموناً فكل ديانا ملكة وأميرة في بيتها وخارجه.

تحبين الرجل الرومانسي المرح المخلص، يجذبكِ الرجل الذي يرى جمال روحكِ قبل جمالكِ الخارجي، أنت شخصية متهورة في العلاقات العاطفية، تحبين من أول نظره ولكن عندما تحبين فإنكِ تخلصين وتكونين نعم الحبيبة والزوجة.

أم مرحة طيبة حنونة للغاية تتقربين من أطفالكِ وتشاركينهم طفولتهم، لديكِ جانب طفولي داخلكِ يجعل منكِ صديقه لأبنائكِ وهذا ما يزيد حبهم وتقربهم منكِ. أنتِ رائعة كزوجة وكأم لأن روحكِ تبعث في الجميع الطمأنينة والدفء، جميلة جداً هي أخلاقكِ النبيلة لأنكِ تقدمين الغالي والنفيس في سبيل إسعاد زوجكِ وأطفالكِ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى