العناية بالوجه

مكعّبات عصير الليمون المثلّجة لإزالة شوائب البشرة

يؤكّد الأطباء فوائد مكعّبات عصير الليمون للبشرة، لاحتوائه على عناصر مهمة تزيل مختلف الشوائب منها وتحسّن مظهرها. لهذا السبب، يتم استخراج مستخلصات من هذه الفاكهة لتركيب الكريمات التي تستخدمينها ضمن الروتين اليومي للعناية ببشرتك وفي هذا المقال عبر موقعي سيتم تناول معلومات عن موضوع مكعّبات عصير الليمون المثلّجة لإزالة شوائب البشرة.

كي تستفيدي من هذه الفاكهة أكثر وتضاعفي فعاليتها على بشرتك، إعصري ليمونة وضعيها في العلبة المقسّمة إلى مكعّبات في الثلاجة، إذ أنّ الثلج بحدّ ذاته مفيد جدًّا للبشرة، ولذا مكعّبات عصير الليمون المثلّجة تخلّصكِ من الشوائب التالية:

مكعّبات عصير الليمون المثلّجة لإزالة شوائب البشرة

الخلايا الميتة

تدليك الوجه بمكعّبات الليمون المثلّجة يزيل الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على البشرة، وبالتالي يعالج الشوائب الناتجة عنها ويمنع ظهورها، ويسمح للبشرة أيضًا بالتنفّس أكثر ويضمن امتصاصها أكبر قدر من تركيبة الكريمات.

 

حَبّ الشباب

الليمون هو من المكونات الطبيعية التي تزيل حب الشباب، نظرًا لاحتوائه على الأسيد وعلى درجة منخفضة من الحموضة، الأمر الذي يخفّف الالتهابات ويوازن إفراز الزيوت، وبالتالي يضمن إزالة حب الشباب. فإذا دلّكت وجهك بالمكعّبات المثلّجة من عصير الليمون، ستلاحظين هذه النتائج في وقت أسرع، لأنّ الثلج بدوره يهدّئ البشرة ويعالج الالتهابات فيها.

يُنصح باستشارة الطبيب ليفحص بشرتكِ كي تتأكّدي من أنّها ليس حساسة تجاه أي من عناصر الليمون.

التصبغات الداكنة

يعالج الليمون كل أنواع التصبّغات في البشرة، من بقع داكنة ونمش وآثار لبثور قديمة، ولذا، ستلاحظين أن مظهرها خفّ تدريجيًّا إذ دلّكتها مكعّبات عصير الليمون المثلّج مرّة في الأسبوع.

آثار الشيخوخة

لأنّ الليمون غنيّ بمضادات الأكسدة، وكذلك بالفيتامين “سي” الذي يعزّز إنتاج الكولاجين ويمنع تكسّره، يؤخّر ظهور آثار الشيخوخة من تجاعيد وخطوط رفيعة وترهّلات، ويخفّف نسبتها إذا كانت أصلًا ظاهرة في البشرة. وهذا سبب آخر يشجعّكِ على تدليك وجهك بمكعّبات الليمون المثلّج.

شاهد أيضاً:   خلطة سهلة و جد فعالة للتخلص من البقع الداكنة

كذلك، لهذه الفاكهة تأثيرات سلبيّة على البشرة إذا طُبّقت بطريقة خاطئة، إذ يجب أن تغسلي وجهك وترطّبيه بعد تدليكه بمكعّب عصير الليمون، والحرص على عدم تطبّقيها على وجهك لأكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، لأنّ كثرته تتسبّب بفقدان البشرة لمادة الميلانين، وبالتالي ستلاحظين ظهور بقع فاتحة فيها، ذلك لأنّه يحتوي على عناصر تجعله من أهم المكونات لتحضير خلطات طبيعية لتفتيح البشرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى