جمال

مكونات العناية بالبشرة الأكثر شيوعاً لعام 2022

مكونات العناية بالبشرة الأكثر شيوعاً لعام 2020

الريتينول
يعد الريتينول من المكونات الشائعة جداً في أنواع مقشرات البشرة، وذلك بسبب قدرته الكبيرة على تنعيم ملمس البشرة وتقليل التجاعيد والندوب وتنقية الجلد، وخصائصه المضادة للشيخوخة والالتهابات والميكروبات وحب الشباب.

حمض الهيالورونيك
يشتهر حمض الهيالورونيك بخصائصه المرطبة للبشرة، فهو يساعد في تجديد رطوبة الخلايا والحفاظ عليها، ومكافحة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتسريع عملية التئام الجروح.

مياه الميسيلار
مياه ميسيلار هي واحدة من منتجات التجميل الفرنسية الأكثر شيوعاً وبحثاً في عام 2020، وهي تقوم بأداء ثلاث مهام، حيث تعمل كمزيل للمكياج ومنظف للوجه وكتونر في الوقت نفسه. وقد كانت مكوناً رئيسياً في تركيبة العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تم طرحها في 2020.

حمض اللاكتيك لتقشير البشرة
حمض اللاكتيك هو حمض مقشر مشتق من الزبادي، ويتضمن الكثير من العلامات التجارية هذا المكون في تركيبات منتجاتها للعناية بالبشرة. يقتل حمض اللاكتيك البكتيريا المسببة لحب الشباب ويقلل من التجاعيد ويعزز عملية تجديد الخلايا، ويساعد البشرة في الاحتفاظ بالرطوبة

حمض الغليكوليك
اُطلق على حمض الغليكوليك اسم “الممحاة السحرية” للرؤوس السوداء. فعند إضافته الى روتين

النياسيناميد لتفتيح البشرة
لقد تم تسليط الضوء في عام 2020 على النياسيناميد، المعروف أيضاً باسم الفيتامين B3، فهو يساعد في تفتيح البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة وإصلاح الحواجز الجلدية التالفة، مما جعله يدخل في تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة في 2020.

الفيتامين E
لطالما كان الفيتامين E عنصراً أساسياً في تركيبات منتجات العناية بالبشرة، وخصوصاً في 2020. فهو يوفر للبشرة مجموعة من الفوائد، بما ذلك حماية حاجز الدهون في البشرة وتعزيز الاحتفاظ بالرطوبة وتسريع التئام تلف الجلد.

شاهد أيضاً:   قناع لبشرة صافية ولون موحد بدون مسام بدون تجاعيد
زر الذهاب إلى الأعلى