Publicité
تغذية

مكونات غذائية غير صحية تسبب لكِ بعض الأمراض

Publicité

مكونات غذائية غير صحية تسبب لكِ بعض الأمراض

بعد إجراء العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة تبين أن بعض الأنواع من الأطعمة والمأكولات الغذائية سريعة التحضير، هي أطعمة ضارة وسيئة للغاية ولها تأثير ضار جدًا على الجسم مع الأسف الشديد. من خلال هذا المقال، سوف نتعرف معًا على أهم المكونات الغذائية الضارة وغير صحية التي تجعل جسم المرأة أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الصحية الخطيرة والمزمنة مثل أمراض القلب والضغط والسكري والسمنة المفرطة.

1.اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء من الأطعمة الضارة جدًا بصحة الإنسان، ولها تأثير سلبي للغاية على صحة القلب والشرايين التاجية.
مكونات غذائية غير صحية تسبب لكِ بعض الأمراض

حيث أن اللحوم الحمراء تتسبب في زيادة ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون في الدم، كما تحتوي على مادة الكارنتين والتي تقوم بدورها في إصابة الأمعاء بالبكتيريا الضارة التي تتحول إلى مواد كيميائية أخرى سامة داخل الكبد. حيث تقوم هذه المادة بتكوين الدهون في الأمعاء والأوعية الدموية التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب الخطيرة. كما تسبب اللحوم أضرارًا للكلى وتتسبب في إصابتها بالفشل في الحالات الخطيرة نظرًا لزيادة نسبة اليوريك آسيد في البول ونسبة البولينا في الدم. كذلك، تسبب اللحوم الحمراء أضرارًا بالغة وأمراضاً أخرى كثيرة منها السكر والضغط والكبد وعسر الهضم.

2.الحلويات

تنضم أطعمة الحلويات والأطعمة السكرية لقائمة الأطعمة الغذائية غير الصحية. فمن المعروف أن أضرار الحلويات كثيرة ومتعددة.
مكونات غذائية غير صحية تسبب لكِ بعض الأمراض

الحلويات تسبب زيادة في الوزن بشكل كبير وتجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والسكري نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم. كما أن الحلويات والسكريات تسبب تسوس الأسنان وتؤدي إلى تآكلهما. وهي تسبب ضعف في العضلات وتؤثر على بناء العظام والمفاصل، وخاصة لدى الأطفال الذين يكثرون من تناول الشوكولاتة والآيس كريم والجاتوهات والعديد من أنواع الحلويات الشرقية والغربية.

3.مرقة الدجاج

مرقة الدجاج من أهم المكونات الغذائية الضارة التي تتسبب في إصابة الجسم بالأمراض الصحية الخطيرة. وهذه المرقة هي التي تضاف إلى الأطعمة أثناء طهيها من أجل منح الطعام نكهة وطعم مميزاً.
مكونات غذائية غير صحية تسبب لكِ بعض الأمراض

ينتشر استخدام مرقة الدجاج كثيرًا في طهي الأطعمة، وتبين أنها تشكل خطورة كبيرة على الجهاز العصبي لدى الإنسان. كما تؤثر سلبيًا على وظائفه الحيوية، وخاصة الأعصاب الطرفية. فهي تتسبب في فقدان الإحساس تمامًا في الأطراف، وهذا يشبه تمامًا ما يحدث من مضاعفات لدى مرضى السكري. تحدث هذه الأمراض للجسم عندما يتناول الإنسان مرقة الدجاج نظرًا لاحتوائها على مادة جلوتامات الصوديوم، وهذه المادة خطيرة خاصة على الصغار، فهي عبارة عن مادة مكسبة للطعم، ولكن أخطارها كبيرة على الجهاز العصبي.

4.وجبة البرجر

من منا لم يستمتع بتناول وجبة البرجر اللذيذة والشهية؟ ولكن للأسف تندرج وجبة البرجر تحت قائمة الأطعمة الغذائية غير الصحية والمسببة للكثير من الأمراض والمشاكل الصحية المزمنة والخطيرة.
مكونات غذائية غير صحية تسبب لكِ بعض الأمراض

فقد ثبت أن وجبات البرجر تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير وتؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة. وهذا في حد ذاته يشكل خطراً كبيراً على صحة المرأة. حيث تعرضها الوجبات السريعة الغنية بالدهون للإصابة بأمراض القلب الخطيرة، وانسداد الشرايين، هذا الى جانب أنها تؤدي إلى الإصابة بداء السكري وارتفاع ضغط الدم. كذلك، يسبب البرجر الإصابة بضعف في جهاز المناعة لأنه يتم قليه من خلال التسخين شديد للزيوت، التي تقوم بامتصاص الفيتامينات K وd وe وa والكاروتين الضرورية لتقوية نظام المناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى