تغذية

مميزات وعيوب المحليات الصناعية

مميزات وعيوب المحليات الصناعية ، إذا كنت تحاول تقليل السكر والسعرات الحرارية في نظامك الغذائي ، فقد تلجأ إلى المحليات الصناعية أو بدائل السكر الأخرى ، والتي توجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات التي يتم تسويقها على أنها خالية من السكر أو صديقة للنظام الغذائي ، بما في ذلك المشروبات الغازية وبعض السلع المخبوزة.

 

ما هي مميزات المحليات الصناعية؟

تُستخدم المحليات الصناعية على نطاق واسع في الأطعمة المصنعة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المشروبات الغازية والسلع المخبوزة والحلويات والحلويات والهلام وبعض منتجات الألبان ، كما أنها شائعة في الاستخدام المنزلي.
تساعد في التحكم في الوزن لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية ، فقد تكون محليات صناعية مفيدة للنساء اللواتي يحاولن إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزنهن.
المحليات الصناعية ليست كربوهيدرات ، فعلى عكس السكر ، لا ترفع مستويات السكر في الدم ، لكن يجب استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية قبل استخدام أي بدائل للسكر إذا كنت مصابًا بداء السكري.
قد تختار بعض النساء المصابات بداء السكري تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على المحليات الصناعية بدلاً من تلك التي تحتوي على السكريات المضافة ، لأن هذه المحليات ستؤثر على نسبة السكر في الدم أقل بكثير من السكر العادي.
تؤكد العديد من الدراسات أن المحليات الصناعية آمنة بشكل عام ، إذا تم تناولها بكميات محدودة ، حتى عند النساء الحوامل.
تحتوي المحليات الصناعية على سعرات حرارية أو مغذيات قليلة أو لا تحتوي على أي منها. قد يتم استخراجه من النباتات أو الأعشاب أو حتى السكر نفسه.
تتمتع المُحليات الصناعية بكثافة حلاوة أعلى مقارنة بالسكر ، لذلك هناك حاجة لكميات أقل لتذوق الأطعمة والمشروبات. لا يتم استقلاب بعض المحليات الصناعية ، مما يعني أنها تمر عبر الجهاز الهضمي دون تغيير.
لا تزيد المحليات الصناعية من فرص تسوس الأسنان. هذا هو سبب استخدامها في منتجات نظافة الفم ، مثل غسول الفم ومعجون الأسنان. أظهرت الدراسات أن الإكسيليتول قد يساعد في منع تسوس الأسنان.

شاهد أيضاً:   فوائد الخس الأمريكي

 

ما هي عيوب المحليات الصناعية؟

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن بدائل السكر ليست الوصفة السحرية التي تمكنك من إنقاص الوزن بسرعة ، بل يجب استخدامها باعتدال حتى لا تسبب لك الأذى.
كن حذرًا من أن الأطعمة التي يتم تسويقها على أنها خالية من السكر ليست خالية من السعرات الحرارية ، لذلك يمكن أن تسبب زيادة الوزن.
ضع في اعتبارك أن الأطعمة المصنعة التي غالبًا ما تحتوي على بدائل السكر لا تقدم نفس الفوائد الصحية مثل الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات.
والمشروبات التي تحتوي على مواد تحلية غير مغذية قد تحل محل المشروبات المغذية مثل الحليب قليل الدسم.
مع استثناءات قليلة ، تخضع محليات صناعية لتغيرات كيميائية عند تعرضها لدرجات حرارة عالية ، مثل تلك المطلوبة للطهي والخبز. يجب على المستهلكين قراءة ملصق المنتج لمعرفة كيفية استخدام المحليات الصناعية. حتى إذا تمت الموافقة على التحلية للطهي والخبز ، فقد تحتاج الوصفة إلى تعديل لتحقيق النتائج المرجوة.تعتبر محليات صناعية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء آمنة في الكميات التي يأكلها الناس أو يشربونها عادة.
أنشأت إدارة الغذاء والدواء ADA لكل مُحلي غير غذائي معتمد للاستخدام العام في الولايات المتحدة (بما في ذلك النساء الحوامل والمرضعات). ADA هو الحد الأقصى من كمية التحلية التي يمكن استهلاكها كل يوم على مدى العمر دون التسبب في مخاطر صحية.