اللغات الأجنبية

مميزات وعيوب برنامج دولينجو Duolingo

نبذة عن برنامج دولينجو

يوفر دولينجو Duolingo دروسًا مجانية تجعل الشخص يشعر وكأنه لعبة أكثر من كونه درسًا تعليميًا ، ومن خلال تصميم Duolingo ، يصبح التعلم أسهل لأنه ممزوج بالترفيه.

دولينجو Duolingo ليس فقط من أجل المتعة ، إنه مبني على منهجية أثبتت فعاليتها في تعزيز الاحتفاظ بالمعلومات على المدى الطويل ، ومنهج يتماشى مع المعايير الدولية. يتبع Duolingo نهجًا وظيفيًا من خلال التركيز على ما يريد المتعلمون فعله باللغة.

كيف يعمل تطبيق دولينجو

تجربة المستخدم وواجهة المستخدم جيدة جدًا ، والتصميم الحديث للتطبيق يجعله جذابًا للمشاركة فيه ، ومثل التطبيقات الأخرى لتعليم اللغة ، فمن الممكن إنشاء حساب للتعليم المجاني.

هناك ثلاث طرق بسيطة للتسجيل: أولاً ، يجب عليك اختيار اللغة والسبب الذي دفعك إلى دراستها ، ثم يتم اختيار الهدف اليومي ، إما عادي (5 دقائق) ، عادي (10 دقائق) ، جاد (15 دقيقة) ) ، أو مكثف (20 دقيقة). minutes) ، ثم يمكنك التسجيل إما من خلال Facebook أو Google أو أي حساب إلكتروني.

بعد الانتهاء من العمليات التالية ، ستكون قد قمت بإنشاء حساب ، قد يستغرق الحساب دقيقة أو دقيقتين لبدء العملية ، ثم يمكنك اختيار لغة والبدء في تلقي المهام اليومية ، بعد قضاء بضع دقائق على التطبيق ، سوف تفهم كل شيء ، العملية برمتها بسيطة وسهلة للغاية.

الجمهور المستهدف في تطبيق دولينجو

بهدف جعل التعليم في متناول الجميع ، فإن جمهور دولينجو Duolingo الرئيسي هو المتعلمين المهتمين باكتساب لغة جديدة من البداية ، بينما تعتبر الشركة أن جمهورها المستهدف هو الجميع ، ولكن في الواقع ، الهدف الرئيسي هو المبتدئين ، يجب عليك دائمًا ابدأ من الصفر ، إذا كنت تعتقد أن هذا القسم متقدم بعض الشيء أو بدائي فيما يتعلق بقدراتك ، فلا يمكنك الانتقال إلى مستوى مختلف.

شاهد أيضاً:   الفرق بين There Are و There Is

لذا في حال كنت على دراية بلغة ما ، فهذا التطبيق ليس لك ، وهو مصمم للمبتدئين ، على الرغم من أن الشركة لا تعترف بذلك ، لكنها كذلك.

ما هي اللغة التي يمكنك تعلمها في دوولينجو؟

يتفوق Duolingo على جميع تطبيقات تعلم اللغة عبر الإنترنت من خلال توفير أكثر من 98 درسًا وتعليم أكثر من 38 لغة مختلفة. يغطي هذا التطبيق جميع اللغات تقريبًا ، على سبيل المثال الإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية والهندية والألمانية والصينية والكورية واليابانية.

سواء كان الشخص يبحث عن لغة أقل تحدثًا مثل الدنماركية أو الكاتالونية أو الأيرلندية أو لغة مهددة بالانقراض مثل اليديشية والنافاجو ، يوفر Duolingo كل هذه المزايا وأكثر ، مما يعني أن هذا التطبيق يوفر خيارات لا حصر لها في اللغات.

التطبيق مشابه للألعاب ، كل شيء تم تطويره بأسلوب مرئي يرضي العين ، وعندما تبدأ التعلم في التطبيق ، ستحصل على نقاط ، يمكنك التنقل وإكمال العديد من الأنشطة مثل استكمال الدروس الشخصية والاختبارات ، أو الامتحانات والتمارين والقصص في بعض اللغات.

أثناء وجودك في هذا التطبيق ، ستكون سعيدًا بالانتقال إلى الجزء التالي ، لكنك لن تكون سعيدًا جدًا لاحقًا ، لأنه أثناء الرحلة التعليمية ، ستربح العديد من الجواهر والمشارب والتيجان ، تمامًا كما هو الحال في لعبة حقيقية.

مزايا تطبيق دولينجو Duolingo

هناك مزايا واضحة لتطبيق دولينجو Duolingo يمكنك الاستفادة منها:

  • سهولة الوصول: سواء كان الشخص طالبًا أو محترفًا يريد الوصول إلى هدف يومي وتحقيقه ، يمكن لأي شخص الوصول إلى تطبيق Duolingo والاستفادة منه ، ولا يحتاج الشخص للسفر بعيدًا أو البحث عن والتسجيل بشكل منتظم الدروس وليس عليه الالتزام بأي جدول زمني محدد ، يمكن للفرد أن يدرس في أي مكان وفي أي وقت على راحته. من الممكن الانتقال إلى الدرس التالي أو العودة إلى الدروس السابقة للمراجعة ، يحتاج المرء فقط إلى استخدام تطبيق Duolingo ، وهاتف ذكي ، والوصول إلى الإنترنت ، وحساب بريد إلكتروني ، وهو شيء يمتلكه معظم الناس اليوم.
  • كل شيء مجاني على Duolingo: Duolingo مجاني تمامًا ويمكن الوصول إليه لأي شيء ، وهذا ما يجعله التطبيق الأكثر شيوعًا للتعليم ، لأن العديد من الأشخاص يرغبون في تعلم لغة جديدة ، لكن القليل منهم فقط يمكنهم تحمل تكاليف الدراسة ، ويمكن للآباء والأمهات لا يدفع تكاليف دراسة ابنته للغة جديدة مثل اللغة الكورية على سبيل المثال ، بسبب حبها لمجموعة غنائية كورية شهيرة ، لذا فإن الهدف من تطبيق Duolingo هو التعليم المجاني وإمكانية الوصول إليه لجميع الأشخاص. قد لا يتعلم الشخص أي شيء مهم يساعده في مهنته أو يساعده في فهم الأفلام على Netflix ، ولكن على الأقل هذه البداية جيدة للاستمرار ، لأن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة.
  • من الممكن تعلم أكثر من لغة في وقت واحد: يمكن أن يلعب Duolingo دورًا نشطًا في أن تصبح شخصًا متعدد اللغات. لا يحد هذا التطبيق من عدد اللغات التي تريد تعلمها ، لذلك يمكنك اختيار اللغتين اللتين تريد تعلمهما ، مثل الإسبانية والفرنسية ، والعديد من التطبيقات الأخرى لا تسمح لأي شخص بمعرفة المزيد أكثر من لغة واحدة في وقت واحد ، ولكن تطبيق Duolingo يسمح بذلك ، ومع ذلك ، لا ينصح بتعلم أكثر من لغة واحدة في وقت واحد ، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى إرباك المتعلم وعدم التركيز في النهاية على أي شيء.
شاهد أيضاً:   التشابه بين اللغة العربية والإسبانية

إيجابيات وسلبيات برنامج دولينجو

إيجابيات تطبيق دولينجو سلبيات تطبيق دولينجو
يعمل دولينجو مع العديد من الرموز والصور التي تساعد الشخص على تذكر ما تعلمه المعلومات: لا يوجد معلومات في البداية حول كيفية عمل الدورة التعليمية للغة.
الوضوح: فتح دولينجو سهل للغاية ويتم تقديم فكرة بسيطة عن المحتوى والخيارات المختلفة المتاحة. المواضيع: في حال اردت تعلم موضوع معين، فإنك لا يمكنك الوصول إليه حتى تقوم بإنهاء جميع المهام السابقة.
الاستماع: العبارات او المفردات التي تقوم بتعلمها يتم نطقها بصوت عال، هناك ايضًا تمارين تسجيل صوت كي تتحسن مهارات التحدث لديك. المحتوى: في بعض الاحيان تكون اللغة والامثلة عليها غير طبيعية ولا تشبه اللغة التي نقوم باستعمالها على ارض الواقع.
التعلم: في حال كنت غير واثق حول كلمة في مهمة الترجمة يمكن الرجوع إلى معناها او ترجمتها، القواعد اللغوية يتم شرحها في كل مهمة تقريبًا.
الفعالية: يمكنك ان تعيد المهام السابقة من اجل تقوية المهارات التي قمت بتعلمها، هذا الامر يساعدك على تقوية ما قمت بتعلمه.
التكلفة: التطبيق باكمله بالمجان، ولا تحتاج لدفع اي شيء من اجل تنزيله.
التحفيز: التطبيق باكمله يشبه اللعبة، وعند الوصول للهدف اليومي يتم تهنئتك، وتتلقى دائمًا تنبيهات عبر الايميل كي تقوم بإكمال دروسك.

 

هل يجب استعماله

إذا كنت شخصًا يفقد الدافع بسرعة ، فإن تطبيق دولينجو Duolingo هو الخيار الأفضل لك. هذا التطبيق الشبيه باللعبة يعلم اللغة بطريقة مسلية ومحفزة للغاية ويعتمد على العديد من التأثيرات المرئية والسمعية التي تساعد في تذكر الأشياء التي يتعلمها الشخص. من الإيجابيات الأخرى لهذا التطبيق أنه ينوع نوع المهام في كل درس ويوفر العديد من الأساليب ، وهذا يضيف تنوعًا كبيرًا للموقع ، لكن تطبيق Duolingo لا يمكن أن يحل محل الدروس التعليمية الحقيقية التي تعلم اللغة ، خاصة للمبتدئين. يوصى باستخدام التطبيق مع الدروس التعليمية التي يقوم بها معلم حقيقي.

شاهد أيضاً:   برجراف عن السياحه