ثقافة عامة

من قائل يا عمال العالم اتحدوا

من قائل يا عمال العالم اتحدوا؟ حيث تعتبر الطبقة العاملة من الطبقات المهمة في المجتمع وغالبا ما تكون مهمشة ولها العديد من الحقوق المغتصبة سواء من الأنظمة السياسية أو من الأفراد وأصحاب الشركات المتعددة في البلاد ، والتي من خلالها يتم اتخاذ إجراءات مختلفة للحفاظ على حقوقهم. وسيطلعنا موقعي في المقال التالي على معنى الطبقة العاملة ومن هو قائل يا عمال العالم اتحدوا.

الطبقة العاملة

تشمل الطبقة العاملة أولئك الذين يعملون مقابل أجر ، لا سيما في مهن العمل اليدوي والعمل الصناعي. تشمل وظائف الطبقة العاملة وظائف الياقات الزرقاء وبعض وظائف ذوي الياقات البيضاء ومعظم وظائف الياقات الوردية. يعتمد أعضاء الطبقة العاملة حصريًا على الأرباح من العمل المأجور ، وبالتالي ، بموجب تعريفات أكثر شمولاً ، يمكن للفئة أن تشمل تقريبًا جميع السكان العاملين في الاقتصادات الصناعية ، فضلاً عن أولئك العاملين في المناطق الحضرية (المدن والبلدات والقرى) الاقتصادات غير الصناعية أو في القوى العاملة الريفية.

من قائل يا عمال العالم اتحدوا

عرّف كارل ماركس الطبقة العاملة أو البروليتاريا على أنهم أفراد يبيعون قوة عملهم مقابل أجر ولا يمتلكون وسائل الإنتاج. جادل بأنهم مسؤولون عن خلق ثروة المجتمع. وأكد أن الطبقة العاملة تشيد جسديًا الجسور ، وتصنع الأثاث ، وتزرع الطعام ، وترعى الأطفال ، ولكنها لا تملك الأرض أو المصانع. هكذا يقول يا عمال العالم اتحدوا:

  • كارل ماركس.

 

من هو كارل ماركس

عاش كارل ماركس في الفترة من 5 مايو 1818 إلى 14 مارس 1883. وهو فيلسوف وسياسي ومنظر اجتماعي ألماني. قام بتأليف العديد من الكتب ، لكن نظريته عن الرأسمالية وتناقضها مع مبدأ أجر العمال هو ما أكسبه شهرة عالمية. جنبا إلى جنب مع صديقه فريدريك إنجلز ، أسس وقدم ما يسمى اليوم بالاشتراكية العلمية. (الشيوعية المعاصرة) وتعتبر من أكثر المفكرين نفوذاً في كل العصور.

شاهد أيضاً:   هل الآنية الخزفية التي يحفظ فيها الماء تصنع من الطين

ولد ماركس في (ترير) وانضم ماركس إلى جامعة بون عام 1833 لدراسة القانون ، وأظهر ماركس اهتمامًا بالفلسفة على الرغم من معارضة والده الذي أراد أن يصبح ماركس محامياً. قدم ماركس رسالة الدكتوراه في الفلسفة في عام 1840 وحصل على درجة الدكتوراه.كان نشيطًا وحيويًا وقلقًا ، ولم يكن ينام سوى أربع ساعات في اليوم.

بهذا ننهي مقال اليوم الذي حمل عنوان من قائل يا عمال العالم اتحدوا وهو كارل ماركس، فتحدثنا عن معنى الطبقة العاملة، كما أوردنا بعض المعلومات عن كارل ماركس.