فنون وتسلية

من هو الشاعر صلاح عبدالله ويكيبيديا

من هو الشاعر صلاح عبدالله ويكيبيديا، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة خبر وفاة الشاعر المصري القدير صلاح عبدالله، وتناقلت تلك الصفحات العديد من الأخبار والمقتطفات من حياته الشخصية، وليصبح على إثر ذلك محض اهتمام عدد كبير، وسيتم من خلال موقعي التعرف على من هو صلاح عبدالله ويكيبيديا السيرة الذاتية، وكما سنضيف سبب وفاته والعديد من المعلومات حول هذه الشخصية الشهيرة.

من هو صلاح عبدالله ويكيبيديا

إنّ صلاح عبدالله هو شاعر مصري، اشتهر في جمهورية مصر العربية والدول العربية من خلال شعره الفكاهي الساخر والهادف، وقد لاقى الكثير من الشهرة في السنوات الماضي ولا سيما في ثورة الشعب المصري الأولى والتي جرت في عام 2011م، حيث قدّم قصيدة أطلق عليها اسم دقيقة حداد، والذي تحدث فيها عن الوضح الأمني والسياسي والاجتماعي المصري في تلك الفترة واصفًا إياها بأنها فترة يجب أن يتم خلالها تصحيح المسار من قبل الشعب المصري وأن يتخذ قرار يعيد فيه الأوضاع كما كانت، منتقدًا بذلك حكم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

الشاعر صلاح عبدالله السيرة الذاتية

يتضح عبر ما يلي باقة من المعلومات حول من السيرة الذاتية للشاعر صلاح عبدالله:

  • الاسم: صلاح عبدالله.
  • الميلاد: جمهورية مصر العربية.
  • الميلاد: 1950م.
  • الوفاة: 21/2/2022م.
  • الجنسية: مصري.
  • العمر: 72 عامًا.
  • المهنة: شاعر.
  • الهواية: كتابة وإلقاء الشعر.

 

إنجازات الشاعر صلاح عبدالله

لدى الشاعر صلاح عبدالله الكثير من الانجازات على الساحة الشعرية في جمهورية مصر العربية والعديد من الدول العربية، والتي لاقت الكثير من الشهرة وليحصد على إثرها العديد من الجوائز والألقاب، والتي من أبرزها لقب شاعر لجنة الخمسين، والتي تعتبر إحدى الجوائز التي قُدمت له تقديرًا لما قدمه من أعمل شعرة ذات تأثير في نفوس المجتمع المصري والعربي ككل.

شاهد أيضاً:   من هو زوج عواطف نعيم

 

سبب وفاة الشاعر صلاح عبدالله

إنّ سبب وفاته  هو صراعه الطويل مع المرض، ومن الجدير بالجدير بالذكر بأنه هو المكفوف الوحيد في الوطن العربي الذي حصل على منحة فورد فونديشن، والتي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.

ختامًا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال من هو الشاعر صلاح عبدالله ويكيبيديا، والذي تم من خلاله التعرف على من هو الشاعر صلاح عبدالله ويكيبيديا السيرة الذاتية، وسبب الوفاة ومجموعة من المعلومات حوله.

المراجع

الشاعر صلاح عبدالله

زر الذهاب إلى الأعلى