فنون وتسليةالحياة والمجتمع

من هي الاميرة ديانا

من هي الاميرة ديانا ؟ هي أحد الشخصيات النسائية المؤثرة بشكل كبير في مجال الأعمال الخيرية والموضة ورغم أنها تحظى بشهرة واسعة في العالم العربي بسبب مشاركتها وأعمالها في العديد من الأحداث التاريخية العربية إلا أن هناك الكثير من  الأشخاص لا يعرفون من هي هذه الأميرة وما قصتها؟ وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال من هي الاميرة ديانا.

 

من هي الاميرة ديانا

الأميرة ديانا هي أحد أفراد العائلة المالكة البرطانية حيث كانت قبل وفاتها زوجة للأمير تشارلز الذي كان في هذا الوقت وريث العرش البريطاني وأنجبت له أميرين صغيرين وبعد ذلك حدث انفصال بينهما في عام 1996 م، لكن ما جعل الأميرة ديانا تبقى في قلوب الكثير ويخلد ذكرها التاريخ أنها كانت تقوم بالعديد من الأعمال الخيرية وتشرف عليها وتهتم بها وكانت مشهورة بالإنسانية، كما أنها كانت أيقونة للموضة.

نشأة الأميرة ديانا

نشأت الأميرة ديانا أيضًا في عائلة ملكية مع والدين منفصلين منذ صغرها ولكنها عاشت مع والدها وأشقائها الأكبر الذين كانوا يهتمون كثيرًا برعايتها وكانت تدرس في أحد المدارس الداخلية في مدينة ساندرينغهام حتى التقت بالأمير تشارلز وتزوجا عام 1981 وكان هذا حدثًا تاريخيًا كبيرًا، وانتقلت بعدها إلى مدينة لندن وعاشت هناك فترة طويلة من حياتها حتى بعد انفصالها عن الأمير تشارلز.

 

حياة الأميرة ديانا الملكية

عندما تزوجت الأميرة ديانا من الأمير لم تكن حياة القصر جديدة عليها فهي أيضًا نشأت في حياة ملكية وبعد زواجها أنجبت أول طفل له وهو الأمير وليام الذي يعد هو الآن وريث العرش البريطاني بعد استبعاد والده وبعد عامين من مولده أنجبت طفلها الثاني وهو الأمير وليام وبعد ذلك بدأت الأميرة ديانا بالدخول في الأعمال الخيرية وأصبحت واجهة إعلامية كبيرة للعديد من الجمعيات وكانت تسافر كثيرًا لحضور العديد من المؤتمرات والمناسبات ورغم أن حياتها كانت حافلة بالإنجازات إلا أن زواجها لم يكن مستقرًا أبدًا ولم يدم هذا الزواج طويلًا حيث تعرضت الأميرة للخيانة وتم إعلان انفصالها عن الأمير رسميًا في عام 1996 من قبل رئيس مجلس الوزراء البريطاني.

شاهد أيضاً:   ما هي موسيقى تكنو؟

 

حياة الأميرة ديانا بعد الانفصال

وهبت الأميرة حياتها بعد الطلاق لولديها وأعمالها الخيرية وحملاتها التوعوية التي كانت تقوم بها ومن أبرزها مساهمتها في مساعدة مرضى الحروب وضحايا الألغام ولكن خلال هذه الفترة بدأت الإشاعات تلاحقها في كل مكان تذهب إليه كان أشهرها ارتباطها بمنتج مصري يدعى عماد الفايد، وقد وافتها المنية وهي معه أثناء حادث مروري عندما كانوا يحاولون الهروب من عيون الصحافة وكان هذا في عام 1997 م ونجت من الحادث ولكن هذا لم يدم طويلًا وحزن العالم كله على وفاتها.

 

أشهر ما قالته الأميرة ديانا

أكثر مقولة تنسب لها هي الجملة التي قالتها واصفة حياتها العاطفية مع الأمير تشارلز حيث قالت: ” لقد أحبني السود والبيض واليهود عدا الشخص الذي أحببته” ورغم أن الأميرة كانت جميلة ومختلفة ومحبوبة إلا أن هذا لم يبعدها عن التعرض للخيانة وكسر قلب هذا الجميلة كغيرها من الفتيات وكانت مقولتها هذه توضح حجم الألم الذي عاشته بسبب هذه الخيانة ومن المقولات الشهيرة لها أيضًا قولها:”إذا وجدت شخصًا تحبه تمسك به جيدًا واعتن به”.

خلال هذا المقال تم معرفة من هي الاميرة ديانا ونشأتها قبل الذهاب للقصر الملكي وبعض المقتطفات من حياتها وإنجازاتها وعلاقتها بالعائلة البريطانية الحاكمة وأبنائها وزوجها والفترة التي عاشتها بعد انفصالها وأشهر المقولات التي قالتها الأميرة ديانا في حياتها وحادثة وفاتها.

من هي الاميرة ديانا, من هي الاميرة ديانا
زر الذهاب إلى الأعلى