فن العيش

مواد فعالة لإزالة بقع القهوة والشاي من الملابس والسجاد

مواد فعالة لإزالة بقع القهوة والشاي من الملابس والسجاد ، قد تتلطخ بقع القهوة والشاي على السجاد والملابس ، دون قصد من قبل الشارب ؛ وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال ما هي الطرق المتبعة في تنظيف البقع المذكورة بسهولة؟

مواد فعالة لإزالة بقع القهوة والشاي من الملابس والسجاد

الخل الأبيض: إن إضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض إلى درج الغسالة تكفي لتنعيم الملابس و “طرد” أي رائحة كريهة منها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إزالة بقع الشاي أو القهوة باتباع الخطوات التالية:

  1. استخدم زجاجة بخاخ مملوءة بنصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب ماء. قم بتغطية الزجاجة ، ورجها جيدًا ، ورش مباشرة على البقعة.
  2. يوصى بعد ذلك بترك الخليط لمدة تصل إلى 7 دقائق ، مع رش البقعة مرة أخرى ، ثم غمس قطعة قماش مصنوعة من القماش في الماء ، لغرض مسح بقع الشاي أو القهوة بشكل فعال.

صودا الخبز: صودا الخبز منظف طبيعي ومزيل للروائح الكريهة ، لذا يوصى بإضافة صودا الخبز لمنظف الغسيل ، في درج الغسالة ، لتفتيح الملابس وجعلها ناعمة كذلك ، والتخلص منها. بقع الشاي أو القهوة بحسب الآتي:

يعتبر الخل وصودا الخبز فعالين في إزالة بقع القهوة والشاي من الملابس والسجاد

  1. قم بغلي نصف دلو من الماء ، ثم أضفه إلى قدر ، ثم انقع الثوب فيه لمدة 10 دقائق ، مع إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز مباشرة على البقعة ، ثم افركها.
  2. بعد ذلك يفضل وضع الثوب جانبًا وترك صودا الخبز لتهدأ لمدة ساعة تقريبًا ثم شطف نسيج الثوب بالماء العادي بعد ذلك.

مزيل البقع: يتم تصنيع المساحيق أو السوائل لإزالة البقع باستخدام مواد مثل: “بيروكسيد الهيدروجين” ، لأن الأخير عند ملامسته للماء يزيل معظم البقع المرئية. لذلك يوصى باتباع هذه الخطوات لإزالة الشاي أو القهوة المسكوبة بوساطة “بيروكسيد” ::

  1. اغلي نصف دلو من الماء ، وأضيفيه إلى قدر ، ثم انقعي الثوب فيه ، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من المنتج المذكور أعلاه.
  2. من الضروري الانتظار لمدة تصل إلى 10 دقائق قبل غسل الملابس بالطريقة المعتادة.
شاهد أيضاً:   المحكمة الدولية لقانون البحار

معجون الأسنان لكشط البقع

على غرار المواد الكاشطة اللطيفة ، يمكن إزالة البقع الصعبة من القماش ، مثل السجاد ، باستخدام معجون الأسنان باتباع الخطوات التالية:

  • باستخدام فرشاة السجاد ، التي يضاف إليها معجون الأسنان الأبيض العادي ، يتم فرك السجادة حتى يغطي المعجون السطح.
  • من الأفضل الانتظار لمدة تصل إلى 8 دقائق ، قبل شطف السجادة وتجفيفها بمجفف الشعر.
زر الذهاب إلى الأعلى