حيوانات وطيور

مواصفات القط البريطاني الشخصية والجسدية

يتميز القط البريطاني قصير الشعر بما يلي: بشكلها الجميل ، وملامحها الدائرية ، تُصنف أيضًا على أنها من أقدم أنواع القطط الإنجليزية ، وبسبب السلوك الهادئ والجذاب الذي يميز هذا النوع من القطط ؛ يقبل العديد من محبي القطط داخل وخارج بريطانيا الآن تربية هذا النوع من القطط ، كما يسمى هذا النوع من القطط ؛ الأزرق البريطاني ، وخلال هذا المقال سوف يزودك موقعي بمعلومات عن القط البريطاني ، أقوى أنواع القطط.

مواصفات القط البريطاني

أكثر ما يشتهر به هو الشعر السميك ذو الطول القصير؛ مما يمنح فرائه مظهرًا كثيفًا، وهو يتمتع بأرجل ذات طول قصير، بالإضافة إلي جسده ذو الشكل المضغوط، ويتراوح متوسط وزن القط البريطاني من 3 كيلوجرام إلي 7.5 كيلوجرام، بينما يتراوح متوسط طوله من 55 إلي 62.5 سنتيمترًا، ومن الممكن أن يحمل فرائه ألوان متعددة مثل الأزرق، والأسود، والأحمر، والأبيض والكريم، بالإضافة إلي الدخاني، والمخطط، وعادةً ما تحمل عيناه اللون النحاسي، أو الأزرق، أو الأخضر، أو الذهبي، ويتراوح متوسط أعمار هذا النوع من القطط من 12 إلي 16 عامًا.

المواصفات الشخصية القط البريطاني

يتميز بالهدوء من حيث الحركة المتوسطة وصوت الماء المنخفض مقارنة بغيره من السلالات الاخرى الاكثر حركة .
المزاج الجيد للغاية حيث لا يعاني من أي نوع من أنواع اضطراب المزاج فيكون هادئ في أغلب الأحيان يتميز بالهدوء والوداعة .
محب واجتماعي الى حد كبير مع مربيه والاطفال من حوله إلا أنه لا يحب اللعب كثيرا أو الحركة فتجده ساكنا وهادئ الى جوار صاحبه .
يتميز بالذكاء المقبول الذي يسمح له بالتعامل الجيد مع مربية داخل المنزل أو الاطفال من حوله بسهولة ويسر .

شاهد أيضاً:   طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية

تغذية القط البريطاني

تتميز القطط البريطاني بحجمها الكبير؛ لذا فهي تحتاج إلي إمدادها بحوالي 70 سعر حراري بشكل يومي؛ لكل كيلوجرام من وزن جسدها؛ ويجب على مُربي القطط البريطانية الحرص على اتباعها نظامًا غذائيًا متوازنًا، وصارمًا؛ لأن هذه القطط ترتفع نسبة إصابتها بالسمنة بشكل كبير.

طرق العناية بالقط البريطاني

التغذية السليمة يجب على المربي توفير الكميات المناسبة من القط البريطاني للتغذية السليمة لمنعه من السمنة نتيجة الإفراط في الطعام أو التغذية غير الصحية.
يحتاج إلى اللعب أو المشي لتحقيق مستوى معين من النشاط ، لأنه ليس نشيطًا للغاية ، لذلك يجب أن تحافظ القطة على طاقة كافية كل يوم.
العناية بالنظافة حيث أنه لا يحتاج إلى تنظيف عميق حيث أن فروه الناعم لا يتعرض للتشابك مما يقلل من حجم التشابك.

زر الذهاب إلى الأعلى