ثقافة عامة

موعد يوم المراة العالمي

موعد يوم المراة العالمي ، للمرأة دور كبير في المجتمع ، ودورها أساسي وتعتبر من أركان الحياة التي لا يمكن تجاهلها أو إقصائها ، خاصة أنها تتفوق في العديد من المجالات بل وتعتمد عليها في هذه المجالات أكثر من الرجل ، كما أن الكثير من الإناث النماذج في العالم هي قادة المجتمع وتعتبر ركيزة سياسية واقتصادية فهي لا غنى عنها واجتماعية وتنموية. من خلال موقعي سنتعرف على دور المرأة في المجتمع ومتى نحتفل باليوم العالمي للمرأة..

دور المراة في المجتمع

دور المرأة في المجتمع هو أنها ركيزة أساسية في المجتمع ، مثلها مثل الرجل. كانت المرأة عنصرًا محوريًا عبر العصور القديمة والحديثة وفي مختلف مجالات الحياة. لقد قدموا العديد من المساهمات كشعراء وفقهاء وفلاسفة ومعالجين وفنانين. بناء ورعاية أسرتها ، حيث تقع على عاتقها مسؤولية تربية أجيال المستقبل وتحمل مسؤولية المنزل بما في ذلك زوجها وأولادها.

 

يوم المراة العالمي

إن يوم المرأة العالمي أو اليوم الدولي للمرأة هو يوم يتم فيه الاحتفال في اليوم الثامن من مارس من كل عام، حيث يقدم هذا اليوم العديد من الدلائل التي تبيّن الاحترام والتقدير للمرأة، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تحصل المرأة في الصين وروسيا وكوبا وغيرها من الدول على إجازة بهذا اليوم، ويتم الاحتفال بهذا اليوم بعد أن تم عقد مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، الذي تم عقده بباريس عام 1945، وقد كان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي، وقد رجّح البعض أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي جاء نتيجة بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً:   اجتماع العائلة حول المدفأة يدل على أنّ الطقس كان

 

موعد يوم المراة العالمي

إن موعد يوم المرأة العالمي هو 8/ مارس/ من كل عام، وهو يوم مميز تحتفل فيه المرأة في جميع أنحاء العالم بنفسها ويشاركها العالم هذا الاحتفال تقديرًا لدور المرأة في المجتمع وإثبات على أهميتها في كافة المجالات والأصعدة المختلفة، سواءً السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية والتعليمية، وهذا اليوم غالبًا ما يكون إجازة رسمية في معظم دول العالم، حيث تقام فيه الاحتفالات وتصدر فيه القرارات والأنظمة التي تحسن من حقوق المرأة وتعطي لها مكانتها التي فقدتها خلال السنين المنصرمة.

 

إن المرأة هي قلب المجتمع ما دام القلب يخفق براحة واطمئنان فإن المجتمع يكون بخير وما دامت المرأة متعبة ومهانة فإن قلب هذا المجتمع يكون مريضًا ومستعدًا للموت، ولذلك فإن تكريم المرأة بهذا اليوم هو إنعاش لروح المجتمع وإثبات على أحقية المرأة أن تكون في الطليعة لدعم المجتمع والنهوض به، فيما يلي نرفق كلمات عن يوم المرأة العالمي:

  • إن قلب المرأة يشبه اللؤلؤة ويحتاج إلى صياد ماهر.
  • أجمل ما في الحياة هي المرأة لأنها بهجة الدنيا وما فيها.
  • المرأة هي أمل الرجل في الحياة.
  • تمثل المرأة نبعًا للمشاعر والإحساس.
  • المرأة التي تتمتع بالفضيلة تُلهمك، والمرأة الذكية تثير الاهتمام، والجميلة تجذبك، والرقيقة تفوز بقلبك.
  • المرأة مثل الزهرة إذا أهملتها تموت على الفور.
  • إن المرأة هي اللغز الأصعب في هذه الحياة.
  • قلب المرأة مثل الوردة لا يُفتح إلا بالحب والمودة.

 

عبارات عن يوم المرأة العالمي

تمثل المرأة عصب الحياة للمجتمع فإن قوام المجتمع وتحضره يقاس من خلال احترام المرأة فإن كانت المرأة فيه مصانة وذات مكانة وقيمة فإن المجتمع يزدهر ويتطور، وإن كانت المرأة في المجتمع مُهانة أو مظلومة فإن المجتمع جائر وتكون آيلة للسقوط في أيَّ لحظة، فيما يلي نرفق عبارات تتحدث عن يوم المرأة العالمي:

  • إن المرأة تشبه في تصورها العشب الناعم الذي ينحني أمام النسيم ولا ينكسر أمام العاصفة.
  • إن المرأة تحب من خلال عينيها ثم بقلبها ثم بعقلها.
  • إن زينة الشخص الذي يتمتع بالغنى الكرم، وزينة الفقير القناعة، وزينة المرأة العفة.
  • العالم دون امرأة مثل العين بلا بؤبؤ، مثل الحديقة بلا أزهار مثل الشمس بلا أشعة.
  • إن الحاسة السادسة للمرأة هي الدلال.
  • إن الصمت من حيل النساء.
  • تعطي المرأة قلبها للرجل دون مقابل ولكن من الصعب أن تسترده.
شاهد أيضاً:   ما واجبك نحو وطنك في وقت الحرب

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد تعرفنا على موعد يوم المراة العالمي، كما تعرفنا على دور المرأة في المجتمع، إضافة إلى التعرف على يوم المرأة العالمي، وأجمل ما قيل من كلمات وعبارات عن يوم المرأة العالمي.

موعد يوم المراة العالمي, موعد يوم المراة العالمي, موعد يوم المراة العالمي