الرياضة

نادي أنادولو إفيس التركي لكرة السلة

نادي أنادولو إفيس هو نادي رياضي لكرة السلة، يقع مقرّه في مدينة إسطنبول في تركيا. وتأسس نادي أنادولو إفيس في إسطنبول عام 1976م. وتحت رئاسة تونكاي أوزيلهان بدأ الطاقم الإداري والفني في نادي أنادولو إفيس في العمل؛ للمساهمة في تطوير الرياضة في البلاد.

 

نادي أنادولو إفيس لكرة السلة:

 

مع النجاحات التي حققها نادي أنادولو إفيس في تركيا والكؤوس الأوروبية شاع اسم نادي أنادولو إفيس في تركيا، وأصبحت رياضة كرة السلة ذات قيمة عالية عند الأغلبية. وحقق نادي أنادولو إفيس لنفسه مكانة خاصة بكونه أول فريق يفوز بكأس أوروبا في تاريخ الرياضة التركية في عام 1996م، وواصل النادي أنشطته فقط في فرع كرة السلة مع فريق كرة السلة للرجال منذُ إنشائه.

 

ويتدرب نادي أنادولو إفيس على أرضه في ملعب إسطنبول باهجيليفلر، الذي بُنيَ في عام 1982م، ويلعب نادي أنادولو إفيس مُبارياته في صالة سنان اردم الرياضية. وكانت أكبر خطوة لنادي أنادولو إفيس في موسم 1983م هي تعيين المُدرّب أيدان سيافوش، ومن بعد الانتهاء من الموسم العادي بالمركز الثاني من ذلك الموسم حقق نادي أنادولو إفيس النتائج المرجوة في التصفيات، وأصبح البطل للمرة الثانية على التوالي والمرة الثالثة في المجموع.

 

وعلى الرغم من عدم حصوله على النتائج التي أرادها لمدّة 7 مواسم بعد بطولة 1983م والتوق للبطولة، بدأ نادي أنادولو إفيس في إظهار حضوره في الكؤوس الأوروبية والتصفيات والمُباريات الجماعية، بحيث لعب نادي أنادولو إفيس في ربع النهائي الذي أُقيم في كأس كوراك في موسم 1990م، وتمكّن نادي أنادولو إفيس مرة أخرى تحت قيادة المُدرّب أيدان سيافوش من تحقيق الذروة في الكؤوس الأوروبية للنادي في ذلك الوقت.

 

وشهِدَ موسم 1992م بداية فترة مهمة لنادي أنادولو إفيس، بحيث جاء للنادي في منتصف الموسم المُدرّب أيدين أورز، الذي درّب فريق الشباب وحدد مصير النادي في كرة السلة التركية، وعلى الرغم من إنهاء الموسم في المركز الرابع في ذلك الموسم إلا أنَّ نادي أنادولو إفيس تمكّن من تحقيق النتائج المرجوة في التصفيات، وأصبح البطل مرة أخرى بعد توقف دام 7 سنوات. وفي موسم 1993م أكمل نادي أنادولو إفيس الموسم بلعب 30 مُباراة دون أي خسارة، كما أنه لم يخسر في التصفيات، وأنهى الموسم بإجمالي 40 انتصار و0 خسارة.

شاهد أيضاً:   قواعد لعبة الاسكواش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى