الرياضة

نادي إسبارن بريمرهافن الألماني لكرة السلة

نادي إسبارن بريمرهافن لكرة السلة:

 

نادي إسبارن بريمرهافن هو فريق كرة سلة ألماني، يقع مقرّه في مدينة بريمرهافن في ألمانيا. ومن موسم 1982م إلى موسم 1986م لعب نادي إسبارن بريمرهافن في دوري كرة السلة الثاني، وكان النادي قادراً على الفوز بجولة الصعود للموسم الشمالي من دوري كرة السلة الثاني في موسم 1986م. ومع وجود اللاعب الأمريكي كليف ويندهام، الذي كان أفضل هداف في الدوري برصيد 33.5 نقطة في المُباراة الواحدة، كان نادي إسبارن بريمرهافن يمتلك لاعب فردي متميز في الدوري.

 

تاريخ نادي إسبارن بريمرهافن لكرة السلة:

 

في عام 1993م حصل نادي إسبارن بريمرهافن على الترقية إلى دوري الدرجة الأولى، وأصبح اللاعب السابق توماس بيكر المُدرّب الجديد في نادي إسبارن بريمرهافن في عام 1993م. وفي منتصف التسعينيات كان لاعبي كرة السلة في نادي إسبارن بريمرهافن يُلقبون أحياناً بلقب التنين. ومن بعد الهبوط في هذه الأثناء عاد نادي إسبارن بريمرهافن إلى دوري الدرجة الثانية في عام 1995م، وكان اللاعب كارستن فيرتس الذي كان لديه خبرة كبيرة في الدرجة الثانية من أحد أفضل اللاعبين من حيث الأداء في ذلك الوقت.

 

وفي موسم 1996م صعد نادي إسبارن بريمرهافن إلى الدوري الإقليمي الثاني، واحتفلوا بالحصول على كأس بريمن، وكان نادي إسبارن بريمرهافن في هذا الموسم تحت قيادة المُدرّبين توماس بيكر وراي جونسون. واستعداداً لموسم 1997م في الدوري الإقليمي الثاني تولى ستيفان كروسو منصب المُدرّب، وتمَّ تغزيز التشكيلة باللاعب توماس لارس واللاعب جينز كوب، اللذان كانا يلعبان في دوري كرة السلة الأعلى.

 

وفي ربيع عام 1997م كانت الترقية إلى الدوري الإقليمي الأول مؤكدة، إلا أنَّ المُدرّب كروسو الذي قام بعمله بشكل احترافي تخلى عن منصبه كمُدرّب بعد النجاح وأصبح مُدير الفريق، وتمَّ تعيين المُدرّب الأمريكي برنارد بيرني ميلر البالغ من العمر 35 عام كمُدرّب بدوام كامل. وعندما حصل نادي إسبارن بريمرهافن على الترقية اشتهر المُدرّب ميلر بالاعتماد بشكل أساسي على العمل الدفاعي الجيد بفريقه.

شاهد أيضاً:   نادي طوفاس الرياضي التركي لكرة السلة

 

وفي موسم 1999م كان نادي إسبارن بريمرهافن بطل الدوري الإقليمي تحت قيادة المُدرّب ميلر. وبعد ستة أيام من المُباريات في موسم 2001م تمَّ فصل المُدرّب ميلر بسبب؛ سلسلة من الهزائم القاسية. وفي يناير من عام 2001م تمَّ تعيين الليتواني ساراناس ساكالوسكاس كمُدرّب رئيسي جديد. وفي بداية عام 2001م لعب نادي إسبارن بريمرهافن أول مُباراة على أرضه لأول مرة في قاعة مدينة بريمرهافن، والتي جذبت حوالي 2500 مُتفرج.

 

ومن بعد الفوز بنتيجة 80 ـ 65 على أرضه أمام 3450 مُتفرج في قاعة المدينة المباعة بالكامل ضد نادي إيسن، كان الترويج مؤكدًا بالنسبة لنادي إسبارن بريمرهافن في بداية مايو من عام 2005م، وبالإضافة إلى اللاعب ويليام فونتليروي كان اللاعب داينيوس ميلياناس وألون شتاين وتاريك جونسون وأكسل بلوجر ولوكاس داويدوفسكي وروبرت تومازيك من الأعضاء المنتظمين في فريق الترقية.

 

وفي السنة الأولى من اللعب بعد الترقية إلى الدوري الألماني في عام 2006م احتلَّ نادي إسبارن بريمرهافن مقدمة الترتيب، بحيث كان نادي إسبارن بريمرهافن في المركز الرابع في جولة النقاط، وفي التصفيات التالية تمَّ إقصاؤهم من الدور نصف النهائي ضد نادي ألبا برلين. وحصل ساكالوسكاس على لقب مُدرّب العام لموسم 2006م من قِبل ممثلي وسائل الإعلام. وقاد المُدرّب ساكالوسكاس نادي إسبارن بريمرهافن إلى نصف نهائي الكأس.

 

وفي موسم 2007م احتلَّ نادي إسبارن بريمرهافن المركز الرابع في جدول الترتيب النهائي للنقاط مرة أخرى، ولعب نادي إسبارن بريمرهافن هذه المرة في التصفيات في ربع النهائي ضد نادي كولون، بحيث استغرق الأمر خمس مُباريات لتحديد الفريق الفائز في هذه السلسلة. ومرة أخرى في عام 2008م اضطر نادي إسبارن بريمرهافن للانحناء في ربع النهائي بنتيجة 3 ـ 0 مُباراة ضد نادي ألبا برلين، وفي مُباريات الكأس كان نادي إسبارن بريمرهافن قد خسر نصف النهائي وحصل على المركز الثالث في البطولة.

شاهد أيضاً:   كيفية لعب الضربة الخلفية في كرة الطاولة

 

وفي موسم 2009م مرّ نادي إسبارن بريمرهافن بأوقات عصيبة، بحيث خسر الفريق 15 مُباراة في الدوري الألماني على التوالي، ووجد الفريق نفسه في المركز الأخير في الترتيب، وعلى ضوء هذه الأحداث استقال المُدرّب ساكالوسكاس من منصبه كمُدرّب، وتولى مساعده الجيرداس ميلوناس المنصب، ومع سبعة انتصارات و27 هزيمة انتهى الأمر بنادي إسبارن بريمرهافن بالهبوط في نهاية الموسم؛ ولكن بسبب انسحاب نادي نوردلينجن وكولونيا تمَّ الإعلان عن بطاقتي البدل، وتمَّ منح نادي إسبارن بريمرهافن العقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى