فن العيش

نادي بواتييه باسكت 86 الفرنسي لكرة السلة

نادي بواتييه باسكت 86 لكرة السلة:

 

نادي بواتييه باسكت هو نادي فرنسي لكرة السلة، يقع مقرّه في مدينة بواتييه في فرنسا. وعندما تأسس النادي في عام 2004م، بدأ النادي اللعب في الدوري الوطني الأول، وانتهى الموسم الأول بالمركز الخامس، وكان النادي قد حقق 21 فوز مقابل 13 خسارة. وخلال هذا الموسم الأول كان اللاعب الأمريكي مايك والاس هو أفضل هداف بالبطولة برصيد 20.6 نقطة لكل مُباراة، وكان أفضل لاعب مرتد هو ريباوند برصيد 11.4 لكل مُباراة.

 

تاريخ نادي بواتييه باسكت 86 لكرة السلة:

 

بدأ نادي بواتييه باسكت موسمه وتاريخه بفوزه على أرضه على نادي أوتون بنتيجة 85 – 77، وكان النادي يحلم في ذلك الوقت بالحصول على الترقية لدوري الدرجة الثانية. وحقق اللاعب مايك والاس أداء رائع ضد نادي بوردو، وفي نهاية هذا الموسم تأهل النادي لأول مرة لدوري الدرجة الثانية في فترة قصيرة، وكانت هذهِ هي أول مرة يتطور فيها نادي بواتييه باسكت لكرة السلة للمُحترفين.

 

وفي موسم 2008م شهِدَ نادي بواتييه باسكت العديد من التغييرات من أبرزها مغادرة كلاً من إيبوك وميشالسكي، وجاء مكانهم اللاعب مارتان فريمان واللاعب إيفان كرولو، ومن ثمّ جاء داريل واترز خلال الموسم، وكان على نادي بواتييه باسكت الاستغناء عن اللاعب مايك والاس، الذي أُصيب لفترة طويلة قد بلغت 19 مُباراة ضائعة خلال الموسم.

 

وكافح نادي بواتييه باسكت طوال الموسم للحفاظ على مركزه، بحيث أنهى الموسم بالمركز 13، وقد حقق النادي انتصار واحد مقابل 6 هزائم في أول 7 مُباريات، بحيث كان هناك تقلباً معيناً يمنعه من تحقيق أهداف أعلى، وفي نهاية الموسم تمكّن النادي من تسجيل 15 فوز مقابل 19 خسارة.

 

وبدأ نادي بواتييه باسكت موسم 2008م بطموح كبير للظهور بشكل جيد في البطولة الاحترافية، وفي نهاية الموسم العادي صعد نادي بواتييه باسكت إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري، وكان رصيد النادي 22 فوز و12 خسارة، ووصل نادي بواتييه باسكت إلى التصفيات لأول مرة في تاريخه. وفي الوقت نفسه حقق نادي بواتييه باسكت أداء جيد للغاية في كأس فرنسا لكرة السلة، بحيث وصل النادي إلى ربع النهائي. وفي موسم 2009م احتفظ نادي بواتييه باسكت بأغلبية الفريق، حيث بقيَ 8 لاعبين في الفريق من أصل 10.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page