فن العيش

نادي بي سي إم جرافيلين الفرنسي لكرة السلة

نادي بي سي إم جرافيلين لكرة السلة:

 

نادي بي سي إم جرافيلين هو نادي كرة سلة فرنسي مُحترف، يقع مقرّه في مدينة جرافيلين في فرنسا. وتأسس نادي بي سي إم جرافيلين في عام 1984م. وفاز نادي بي سي إم جرافيلين بكأس فرنسا لكرة السلة في عام 2005م، وكرر نادي بي سي إم جرافيلين هذا الإنجاز في عام 2011م. وفي 17 فبراير من عام 2013م فاز نادي بي سي إم جرافيلين بكأس القادة الأول في كرة السلة.

 

تاريخ نادي بي سي إم جرافيلين لكرة السلة:

 

يُنافس نادي بي سي إم جرافيلين في المستوى الأول من كرة السلة الفرنسية. وقد ترأس النادي كريستيان ديفوس منذُ عام 2004م. ويستقبل نادي بي سي إم جرافيلين خصومه في ملعب سبورتيكا، وهو مكان يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 3043 شخص.

 

وفي 1 مايو من عام 1988م دخل نادي بي سي إم جرافيلين للعب في دوري الدرجة الأولى، وبعد ذلك بشكل منتظم أصبح النادي دائماً يُنافس في دوري الدرجة الأولى. وفي عام 1900م تأهل نادي بي سي إم جرافيلين للعب في كأس أوروبا، واجتاز نادي بي سي إم جرافيلين الدور الأول بسهولة، إلا أنهُ سقط أمام نادي سي بي إستوديانتس بنتيجة 66 – 77 و68 – 78.

 

وكان صعود نادي بي سي إم جرافيلين في الهرم التسلسلي للدوري الفرنسي بطيئاً للغاية، وأصبح نادي بي سي إم جرافيلين يُعاني من صعوبات مالية منذُ عام 1995م. وفاز نادي بي سي إم جرافيلين بكأس فرنسا في عام 2005م ضد نادي شوليه بنتيجة 91 ـ 79. وفي عام 2006م أنهى نادي بي سي إم جرافيلين الموسم متصدراً قمة الترتيب. وفي موسم 2009م كام نادي بي سي إم جرافيلين تحت قيادة المُدرّب كريستيان مونشاو، الذي أصبح من أحد المُدرّبين المميزين للنادي.

 

وفي عام 2011م وصل نادي بي سي إم جرافيلين إلى ربع نهائي كأس أوروبا للمرة الأولى، وخسر في مُباراتي الذهاب والإياب أمام نادي لوكوموتيف كوبان الروسي. وخلال بطولة عام 2012م احتلَّ نادي بي سي إم جرافيلين المركز الأول في الموسم العادي بثلاثة خسائر فقط، بحيث تمكّن النادي من الحفاظ على مركزه عندما لم يخسر النادي أي مُباراة على أرضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى