فن العيش

نادي جاي إس إف نانتير الفرنسي لكرة السلة

نادي جاي إس إف نانتير لكرة السلة:

 

نادي جاي إس إف نانتير هو نادي فرنسي لكرة السلة، يقع مقرّه في مدينة نانتير في فرنسا. وتأسس نادي جاي إس إف نانتير في عام 1927م. ويلعب نادي جاي إس إف نانتير في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة السلة. ومنذُ سبتمبر من عام 2007م افتتح نادي جاي إس إف نانتير مركزاً للتدريب يسمح باستقبال 12 لاعب من منطقة إيل دو فرانس، بالجمع بين الدراسات والرياضة عالية المستوى. ويُعتبر النادي مدعوم من المجلس الإقليمي والمجلس العام وقاعة المدينة.

 

تاريخ نادي جاي إس إف نانتير لكرة السلة:

 

في موسم نادي جاي إس إف نانتير الأول في الدوري احتلَّ النادي المركز الثامن في الدوري، ووصل إلى التصفيات، وعلى الرغم من الخسارة في مُباراتين أمام الفائز نادي إتندارد دي بريست فقد كان الموسم واعد ومبشر بالخير بالنسبة لنادي جاي إس إف نانتير. وفي موسم نادي جاي إس إف نانتير الثاني في الدوري كانت البطولة أكثر تعقيداً، وفشل النادي في الصعود إلى المراكز الثمانية الأولى.

 

وفي عام 2007م على هامش التصفيات المؤهلة إلى الأدوار الفاصلة، وصل نادي جاي إس إف نانتير إلى نهائي كأس فرنسا، بعد أن قضى على نادي إيلان شالون في ربع النهائي، ثمّ تغلب على نادي أنتيبس في نصف النهائي. وفي 13 مايو من عام 2007م واجه نادي جاي إس إف نانتير نادي إيلان بيرنيه باو أورثيز، وخسر نادي جاي إس إف نانتير بنتيجة 92 – 83.

 

وكان موسم 2008م موسم جيد لنادي جاي إس إف نانتير، بحيث احتلَّ النادي المركز السادس في الموسم العادي، وواجه نادي بواتييه في الجولة الأولى من اللعب، وفي دور الـ16 واجه نادي جاي إس إف نانتير نادي ستراسبورغ، وفي نصف النهائي واجه نادي جاي إس إف نانتير نادي أسفيل ليون فيلوربان، وخسر نادي جاي إس إف نانتير بنتيجة 68 – 57.

شاهد أيضاً:   ما هو الاستعداد الذهني في لعبة التنس الأرضي

 

وكان موسم 2009م أكثر تعقيداً، بحيث أنهى النادي الموسم في المركز التاسع. وفي موسم 2010م كان نادي جاي إس إف نانتير في نهاية الموسم في المركز السادس، بحصيلة 21 فوز و13 خسارة، وواجه نادي جاي إس إف نانتير نادي ليل في الدور الأول من التصفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى