الحمل

نصائح بعد سحب البويضات

نصائح بعد سحب البويضات إذا كانت رحلتك لتحسين الخصوبة لتحقيق حلمك بالحمل تتضمن الإخصاب في المختبر (IVF) ، فقد تكون إحدى أطول فترات التمدد هي الأيام أو الأسابيع التي تفصل بين استخراج البويضات ونقل الأجنة. من الضروري الاعتناء بنفسك أثناء الانتظار بين سحب البويضات ونقلها. إليك ما ينصحك به الأطباء والمتخصصون ؛ لجعل هذه الرحلة التي تنتهي بالحمل ناجحة

 

كيف تتم عملية التلقيح الاصطناعي؟

يتم استخراج بويضات المرأة من المبايض باستخدام إبرة رفيعة جدًا. ثم يتم تخصيب البويضات بالحيوانات المنوية ومراقبتها بعناية لبضعة أيام. بمجرد أن تصبح الأجنة جاهزة ، يتم نقلها إلى رحم الأم. في هذه المرحلة ، سيقدم لك طبيبك خيار نقل الأجنة الطازجة أو المجمدة. ومع ذلك ، من المهم النظر في استراتيجيات الرعاية الذاتية لكل امرأة تمر بهذه المرحلة. فيما يلي بعض النصائح لإرشادك:

لا تتهاوني مع نفسك

ستحتاج إلى وقت للراحة والتعافي بعد هذا الإجراء. يمكن أن يكون التحضير لاستخراج البويضات مكثفًا ومرهقًا جسديًا. خطط للراحة لمدة يوم أو يومين بعد ذلك. من المتوقع حدوث بعض التقلصات والتورم ، وربما بعض البقع الخفيفة. الحد من النشاط البدني لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بعد التطعيم. أخبر طبيبك على الفور إذا عانيت من حمى أو تفاقم الألم أو ظهرت عليك بقع حمراء زاهية أو نزيف حاد.

استمتع بما يدور حولك

إذا كنت بصحة جيدة ويمكنك الخروج والاستمتاع بالعشاء في مطعم أو مشاهدة فيلم أو مسرحية. أو اقرأ كتابًا جديدًا تكتشفه ، فالشيء المهم هو الخروج من روتينك والتشتت بأي شكل من الأشكال ولكن الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي ، وامنح نفسك فترة راحة وفكر بدلاً من التواصل مع الأصدقاء القريبين لمقابلتهم شخصيًا.

شاهد أيضاً:   انقاص الوزن بعد الولادة يمكنك تحقيقه بهذه الأطعمة

اطلبي الدعم

قد يكون من المفيد أن يكون لديك صديق مستمع جيد يمكنك التحدث معه عن مشاعرك المؤلمة.

أوقفي أي نشاط في العمل

هذا ليس الوقت المناسب لقول نعم للمشاريع الجديدة أو لمواجهة تحديات جديدة أخرى. إذا أمكن ، خطط لأخذ إجازة من العمل ، خاصة في الأيام التي تحصل فيها على التطعيمات أو تتابعها على الفور. خذ إجازة لصحتك العقلية. لا تتردد في البقاء في المنزل إذا كنت تعاني من الحمى. وأخذ القلق أو الاكتئاب على محمل الجد.

لا تخبري كل من حولك

من الطبيعي أن ترغب في مشاركة أخبارك مع الآخرين ، ولكن قد يكون من الحكمة إبقاء الدائرة صغيرة في الوقت الحالي. لأنه إذا لم تسر الأمور على ما يرام ، فمن المحتمل أن يتسبب إخبار الجميع بفشل التجربة في إزعاج من ردود الفعل ، وربما الألم العاطفي.

اقض حياتك بسلام وهدوء

استمر في التحرك ولكن خذ الأمور ببساطة. توقف عن التدريبات الشاقة واستبدلها بالمشي لمسافات طويلة أو اليوجا اللطيفة. سيعطيك هذا الإندورفين والحركة التي تحتاجها دون إرهاق جسمك. كن لطيفا مع نفسك ،

زر الذهاب إلى الأعلى