فن العيشصورة

نصائح تساعدك في التعامل مع الزوج الفضولي!

كيف تتعاملين مع الزوج الفضولي؟

تمتاز العلاقة الزوجية بين كل زوج و زوجة بكتير من الاختلافات وغالبا ماتطالها الكتير من التعقيدات ايضا لاختلاف الطبائع التي يتميز بها كل منهما عن الاخر ومن بين هذه الطبائع التي تواجهها الزوجة فضول الزوج الكبير وقلة تقته بها مما يسبب ازعاجا كبيرا لدى الزوجة حيت يكون غالبا من الصعب عليها التأقلم مع الحالة الفضولية التي يمتلكها الزوج , وهذه النصائح من شأنها ان تساعدك كتيرا سيدتي للتعامل مع زوجك الفضولي.

السيطرة على ردود الفعل: ستحصلين على كم هائل من الأسئلة في بعض المواقف مثل الخروج مع الصديقات أو القيام ببعض الشؤون مما يجعلك في بعض الأحيان تفقدين أعصابك وتشعرين بالغضب، ستقعين حينها في المصيدة لذلك عليك إبقاء ردود الفعل حول الأسئلة المفضلة طبيعية حتى لا تثيري المزيد من الفضول.

رسم الحدود: أن يطلب منك زوجك معرفة كل تحركاتك وسكناتك لا يعني أن تخبريه بأشياء لا يجوز التحدث عنها مثل حديث يخص أحد صديقاتك أو مشكل تعيشه أحد الجارات أو المقربات، فهذا يعني إخباره بأسرار المحيطين بك خاصة إذا كان الموضوع غير قابل للنقاش مع رجل.

تأكدي من الحديث حول هذه الأمور بشكل عام وإخباره بأن ليس عليه تجاوز حدوده بدافع الفضول.

التعامل بوضوح: لا تحاولي القيام بأي أمور بطريقة سرية ولا تحاولي إخفاء بعض الأمور عن زوجك الفضولي لأنك لن تتجنبي الأسئلة والأجوبة المفصلة.

يمكنك إشراكه في بعض الأمور وأخذ رأييه أو طلب المساعدة منه حتى يكون على علم بأغلب ما تقومين به ويقلل من فضوله تجاهك.

غيرة أو فضول: عليك تحديد سبب الفضول الزائد هل هو بدافع الغيرة والسيطرة أو هو مجرد فضول بسبب الشعور بالملل عندها ستجدين الطريقة المناسبة للتعامل مع هذا الأمر.

شاهد أيضاً:   تطور التجارة العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى