صحة الطفل

نصائح لحماية طفلك من موجات الحر الشديدة في الصيف

نصائح لحماية طفلك من موجات الحر الشديدة في الصيف تعتبر العناية بالطفل من الأمور الصعبة التي تواجهها الأمهات ، بل ويصبح الأمر أكثر صعوبة في الصيف.

لأنه يحتاج إلى عناية إضافية بالطفل حتى لا يتعرض لضربة الشمس أو حروق الجلد أو أي مرض جلدي مثل الطفح الجلدي أو ما يسمى بحمى النيل ، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف ، التي غالبا ما تشهد موجات من التأخير الشديد. لقد جمعنا لك سيدتي عبر موقعي مجموعة من النصائح لمساعدتك على حماية طفلك من موجات الحر الشديدة في الصيف ، ولكي تتعرف عليهما ، اتبعي هذا المقال جيدًا.

نصائح لحماية طفلك من موجات الحر الشديدة في الصيف

اختر الملابس القطنية

من أهم النصائح التي ستساعدك سيدتي في الحفاظ على بشرة طفلك وحمايتها من موجات حرارة الصيف اختيار الملابس المناسبة التي تتميز بنسيج قطني ناعم يمتص العرق بشكل أفضل من الاصطناعية. ألياف. لذلك يجب أن ترتدي طفلك ملابس قطنية فضفاضة داخل المنزل لا تسبب له ضيقًا أو إزعاجًا خلال فصل الصيف ولحمايته من التعرض لطفح جلدي مؤلم.

 

تأكد من ارتداء قبعة خارج المنزل

أما خارج المنزل فيمكنك الاعتماد على ارتداء طفلك لبعض السراويل القطنية والقمصان ذات الأكمام الطويلة ويفضل الألوان الفاتحة مع الحرص على ارتداء قبعة عريضة الحواف لحماية وجهه من التعرض لأشعة الشمس الضارة. إذا كان طفلك لا يزال في مرحلة الرضاعة ، يفضل أن ترتدي سيدتي حاملة أطفال مناسبة لحماية طفلك من ارتفاع درجة الحرارة ، ويجب عليك اختيار حمالة أطفال مصنوعة من قماش نايلون خفيف.

شاهد أيضاً:   8 أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في غرفة الطفل

 

تناول الطفل السوائل والمياه بكثرة

يفقد طفلك عددًا كبيرًا من السوائل خلال فصل الصيف على شكل عرق ، مما يؤدي إلى الجفاف واحمرار الوجه والأرق وسرعة التنفس. لذلك من الضروري الحفاظ على ترطيب جسم الطفل من خلال استهلاك المزيد من السوائل والعصائر الطبيعية وأكواب الماء البارد ، وذلك لتعويض نقص السوائل التي يفقدها الجسم. يمكنك أيضًا تناول المزيد من الحليب لطفلك وزيادة عدد مرات الرضاعة خلال اليوم.

 

تهوية المنزل أو السيارة

ولكي تحمي طفلك كذلك سيدتي من أشعة الشمس الضارة ودرجات حرارة الصيف الحارة ، يجب عليك توفير تهوية جيدة داخل المنزل وعدم جلوس طفلك في غرفة حارة حتى لا يتعرض للعرق  تأكد من تهوية الغرفة وفتح النوافذ بشكل يومي. كما يجب تهوية السيارة والحرص على عدم ترك الطفل داخل سيارة متوقفة لحمايته من أشعة الشمس الحارقة.

 

الحرص على ترطيب بشرة طفلك

من أهم الأشياء التي تساعدك سيدتي أمي في حماية بشرة طفلك من أشعة الشمس الضارة والحارقة خلال فصل الصيف هو ترطيب البشرة واستخدام مرطبات البشرة الطبيعية التي تحمي بشرة الطفل من الاحمرار وتمنعها من التعرّض لها. الطفح الجلدي والبثور والندوب والحبوب الصغيرة التي تظهر على الوجه والرقبة والأيدي الصغيرة ، يمكنك ترطيب بشرة طفلك عن طريق وضع كريم جوز الهند أو زيت اللوز الحلو على بشرة طفلك ، أو يمكنك وضع بودرة الأطفال أو محلول نشا الذرة على المنطقة المصابة. مناطق من جسم طفلك قبل مغادرة المنزل.

 

استخدام المراوح والمكيفات

إذا كان طفلك أكبر من عامين ، يفضل استخدام المراوح أو المكيفات أثناء تواجده بالمنزل ، ولكن تأكد من أن الطفل لا يجلس أمام مجرى هواء المراوح أو التكييف ، لكن يفضل ذلك يجلس على الجانب الآخر وتكون المروحة متحركة ، وإذا كان الطفل على وشك مغادرة المنزل معك فمن الأفضل إطفاء المروحة أو التكييف قبل الخروج. عشر دقائق حتى تتغير درجة حرارة الطفل فجأة.

شاهد أيضاً:   كيفية تشخيص التوحد وتحديد درجته

نصائح لحماية طفلك من موجات الحر الشديدة في الصيف, نصائح لحماية طفلك من موجات الحر الشديدة في الصيف, نصائح لحماية طفلك من موجات الحر الشديدة في الصيف

زر الذهاب إلى الأعلى