العناية بالبشرة

نصائح للاهتمام بالبشرة المختلطة

نصائح للاهتمام بالبشرة المختلطة: البشرة المختلطة هي واحدة من أكثر أنواع البشرة تطلبًا. من السهل العناية بالبشرة الجافة أو الدهنية لأنك تعرفين احتياجات بشرتك والنصائح التي تساعدك على الحفاظ على أفضل بشرة. لكن غالبًا ما تكون العناية بالبشرة المختلطة أكثر صعوبة. لذلك اتبع لوائح الرعاية الأكثر أهمية.

كيف تعرفي أن بشرتك مختلطة؟

يمكنك بسهولة تحديد بشرتك المختلطة عن طريق وضع منديل على وجهك. إذا كانت الزيوت تخرج فقط من المنطقة المركزية على شكل حرف T ، أي من الجبهة والأنف والذقن ، فهذا يعني أن لديك بشرة مختلطة.

نصائح للاهتمام بالبشرة المختلطة

لا تستخدمي الصابون

توقفي عن استخدام الصابون على بشرتك لأن الصابون يجفف الجلد ويمكن أن يسبب تهيجها وتفاقم مشاكل الجلد. اختاري منظفًا لطيفًا يناسب نوع بشرتك ، أو حتى مزيجًا طبيعيًا مثل العسل أو الحليب.

اختر المرطب المناسب

ضع مرطبًا خفيفًا أو حتى هلامًا مرطبًا على المناطق الجافة وتأكد من أنه يساعد في تقليل إفراز الدهون في المناطق الدهنية.

استخدم كريم الليل

لفوائد إضافية ، ركزي على الكريم الليلي. يساعد على تجديد البشرة وترطيبها وإعطائها النضارة في الصباح. كما أنه يعمل كأداة لمكافحة الشيخوخة.

قشري بشرتك بانتظام

استمر في تقشير بشرتك للتخلص من الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة. ينشط التقشير الدورة الدموية ويفتح البشرة ويساعدها على التنفس.

لا تلمسي وجهك

لا تلمسي وجهك كثيرًا لأن أيدينا تحمل الكثير من الجراثيم التي لا يمكننا رؤيتها. هذا يمكن أن يؤدي إلى المزيد من مشاكل الجلد ، والتي لا يوجد نقص فيها.

نصائح للاهتمام بالبشرة المختلطة

شاهد أيضاً:   قناع البطاطس والشاي الأخضر للتخلص من الندبات والحبوب