الحمل

اكتشفي مجموعة من النصائح للحامل في الشهر الثامن

اكتشفي مجموعة من النصائح للحامل في الشهر الثامن ، هناك بعض الاحتياطات التي يجب على المرأة الحامل الانتباه إليها في الأشهر الأخيرة من حملها ، ولكن غالبًا ما يقال إنه يجب إيلاء المزيد من الاهتمام في الشهر الثامن حتى لا تتعرض المرأة الحامل للولادة المبكرة. أعراض مثل: التعب ، صعوبة الحركة ، ألم في الحوض وأسفل الظهر مع صعوبة في النوم. بما أن الحوض يتسع أكثر ليسمح بمرور الجنين بعد الولادة ، بالإضافة إلى الإمساك وعسر الهضم والصداع الشديد والدوخة وتشنجات القدم ، في هذا المقال نقدم عبر موقعي نصائح للحامل في الشهر الثامن ، ونشاركها أيضًا نصائح للتحضير للولادة في الشهر التاسع.

نصائح للحامل في الشهر الثامن

تتعدد أعراض الشهر الثامن من الحمل وتشمل الإمساك والانتفاخ وعسر الهضم والصداع الشديد والدوخة وتشنجات القدم واحتقان الأنف والهبات الساخنة بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين في الجسم. في السطور التالية نقدم بعض النصائح للحامل في الشهر الثامن:

  1. لا تقف لفترة طويلة ، اجلس بشكل مريح ، ضع الوسائد المناسبة خلف ظهرك وارفع قدميك.
  2. حاولي الاستلقاء على السرير كل 4 ساعات كحد أقصى ، مع مراعاة أوضاع النوم المريحة للمرأة الحامل في الأشهر الأخيرة.
  3. امشِ لمدة نصف ساعة يوميًا في وقت رطب وليس حارًا واحمل معك زجاجة ماء ، وإذا كان حملك في الصيف ، فاختر إما الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس والمشي بعد ذلك.
  4. قم ببعض التمارين الخفيفة ويمكنك الانضمام إلى فصل اليوجا.
  5. احرصي على تناول أطعمة متوازنة مليئة بالألياف لتجنب الإمساك وجني فوائد الألياف ، مثل: حبوب القمح الكاملة وتناول كوب بلالا على الإفطار كل يوم ، وتناول المزيد من الخضار الورقية مثل: الخس والجرجير بالإضافة إلى البيض واللحوم.
  6. استمع إلى الرسائل التي يرسلها جسدك إليك ، فإذا شعرت بالتعب ، استرح فورًا ، وإذا شعرت بالجوع فتناول الطعام ، وإذا كنت بالخارج ، فالوجبات الخفيفة تعمل بشكل رائع.
  7. تجنبي تماما القهوة والشاي والمنشطات والمياه الغازية وطبعا التدخين إذا كنتي مدخنة فهذه من أهم النصائح للمرأة الحامل في الشهر الثامن من الحمل.
  8. اذهبي للطبيب لإجراء فحص طبي ولا تهمليه إطلاقاً ، استشيريه في كل خطوة على الطريق.
  9. قم بالتدليك في الفخذين ومنطقة الحوض وأسفل البطن.
  10. افركي ثدييك – وخاصة الحلمات – يوميًا بمزيج من زيت الزيتون الدافئ وزيت اللوز للتحضير للرضاعة الطبيعية قبل الولادة.
  11. توقف عن ممارسة الجنس إذا أخبرك طبيبك بذلك.
  12. امتنع تمامًا عن الدهون والحلويات ، وإذا لم تستطع تناولها بأقل قدر ممكن.
  13. استشر طبيبك ، حتى عبر الهاتف ، في حالة ظهور أي أعراض غريبة ، مثل: تسرب الماء ، أو الدم ، أو قلة حركة الجنين.
  14. تجنب التوتر والغضب والضغط النفسي قدر الإمكان.
  15. لا تنم أقل من 8 إلى 10 ساعات في اليوم.
  16. لا تشرب أقل من 8 أكواب من الماء يوميًا.
شاهد أيضاً:   انقاص الوزن بعد الولادة يمكنك تحقيقه بهذه الأطعمة

نصائح للتحضير للولادة في الشهر التاسع

بعد مراجعة نصائح للحامل في الشهر الثامن ، من المهم معرفة أن جنينك يأخذ شكله النهائي في حوالي ثمانية أشهر ، وبحلول الشهر التاسع يكون قد اكتمل في الطول والوزن ويكون جاهزًا للولادة . فيما يلي بعض النصائح للاستعداد للولادة:

  • الاستعداد النفسي: تحدث إلى طبيبك إذا كان هناك أي شيء يثير قلقك ، فسوف يجيب على جميع أسئلتك ، لذلك فإن الأمر يستحق معرفة المزيد عن المخاض والولادة لفهم جميع المعلومات حول خيارات الولادة (الطبيعية أو القيصرية) والفوائد. وفوائدها ومساوئ كل منها.
  • الاستعداد البدني: تتطلب الولادة في كثير من الأحيان القوة والقدرة على التحمل ، لذلك من المهم تحضير جسمك لها. يمكن أن تكون التمارين أثناء الحمل وسيلة رائعة للتخلص من التوتر وتحضير جسمك للولادة. يمكنك أيضًا التعرف على دروس تمارين ما قبل الولادة ، بما في ذلك تشمل الأمثلة دروس اليوجا المفيدة للحمل ، وتساعد على وضع الجنين في وضع جيد للولادة ، وتوفر بعض تقنيات الاسترخاء والتنفس لمساعدتك على البقاء هادئًا.
  • المزيد من النوم: وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والولادة أن النساء اللواتي ينمن أقل من ست ساعات في الشهر الأخير من الحمل قد خضعن لعملية قيصرية أربع مرات أكثر من النساء اللواتي كن ينمن سبع ساعات أو أكثر.
  • تجنب القصص المزعجة من النساء الأخريات: حاول ألا تستمع إلى القصص المزعجة حول عمل النساء الأخريات لأنها ليست مفيدة حقًا ، خاصة إذا كنت مستاءة. حاول أن تكون إيجابيًا قدر الإمكان ، وتخبرنا العديد من الأمهات أنه من المفيد جدًا للمرأة الحامل أن تنظر إلى كل ما يتعلق بالحمل والولادة بشكل إيجابي.
شاهد أيضاً:   أعراض الحمل الضعيف في الشهر الأول

في الختام نتمنى أن تساعدك هذه المقالة في تقديم النصائح للمرأة الحامل في الشهر الثامن فقط اعتني بصحتك العقلية والجسدية من خلال اتباع أسلوب حياة صحي يتطلب الأكل الصحي. تناول الطعام ، ومارس الرياضات الخفيفة قدر الإمكان ، وامتنع عن العادات السيئة مثل التدخين.

اكتشفي مجموعة من النصائح للحامل في الشهر الثامن, اكتشفي مجموعة من النصائح للحامل في الشهر الثامن, اكتشفي مجموعة من النصائح للحامل في الشهر الثامن