شعر

نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط

نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط ، تعاني معظم الفتيات من مشكلة تساقط الشعر ، وهو ما يسبب لهن إزعاجاً كبيراً ، خاصة عندما تقوم بتمشيطه يومياً وترى خصلات شعرها ضعيفة وتتساقط بقوة وبكثافة في يديها.

مما يجعلها تشعر بالقلق والخوف على شعرها من الصلع نتيجة هذا الفقد الثقيل والمستمر. هناك العديد من العوامل والأسباب التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر ، مثل عدم العناية به وعدم اتباع نظام غذائي صحي وسليم مع تجاهل بعض العناصر والعناصر الغذائية التي تمد فروة الرأس بالتغذية السليمة وبالتالي تساعد في تقوية خيوط الشعر و منع ضعفها وسقوطها وهشاشتها.

لذلك حرصنا اليوم عبر موقعي على أن نقدم لك عدة نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط.

نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط

1- التغذية السليمة وممارسة الرياضة

من أهم النصائح التي يمكنك اتباعها بانتظام وبشكل صحيح الاهتمام بالتغذية الصحية والمفيدة التي تساعد على تقوية شعرك ومنع تساقطه وأهمها الخضار والفواكه. يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والكثير من المعادن والعناصر الأساسية أهمها الطماطم والجزر والبروكلي والملفوف والبرتقال والليمون. وكذلك المأكولات البحرية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تمنع تساقط بصيلات الشعر. من الضروري ممارسة الرياضة باستمرار لأنها تقضي على الشعور بالقلق والتوتر الذي غالباً ما يسبب تساقط الشعر وتقصفه وضعف الشعر.

2- اعتمدي على تسريحات الشعر الفوضوية

من النصائح المهمة لك عزيزتي التي تواجه مشكلة تساقط الشعر وتقصفه تسريحات الشعر الفوضوية التي لا تعتمد على نتف الشعر وشد خصلاته بشكل كبير مما يسبب التهابات في فروة الرأس مما يؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر وبالتالي يبدأ في التساقط بكثافة وبوفرة. حاولي اختيار تسريحات شعر عشوائية وفوضوية مثل كعكة فضفاضة وذيل حصان فضفاض. هذا مع التقليل من استخدام الكيماويات التي تصبغ الشعر وتنعيمه ، مع الحرص على وضع كريمات الترطيب والوصفات الطبيعية التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر ومنع تقصفها وتقليل ضعفها وتلفها.

شاهد أيضاً:   خلطات المايونيز لعلاج مشاكل الشعر

3- لا تمشطي شعرك وهو مبلل

من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر وتجعله أكثر عرضة للتكسر والضعف هو تمشيط الشعر بالفرشاة وتمشيطه وهو مبلل ، ولكن عليك الانتظار حتى يجف شعرك أو يصبح رطبًا قليلًا ثم تبدأ في تصفيفه والاعتماد عليه عند استخدام المشط لتمشيط الشعر وليس الفرشاة لمنع التقصف والتلف. ثم اتركي شعرك مرتخيًا لفترة طويلة ولا تربطه وهو مبلل ، لأنه يمكن أن يساعد في شد خيوط الشعر وسحبها. يجب تجنب استخدام مجفف الشعر أو المكواة تمامًا لأنه يقضي على الشعر تمامًا. لكن يمكنك استخدام بعض الوصفات والأقنعة الطبيعية التي تساهم في فرد الشعر المجعد والتخلص من خشونته.

4- لا تعرضي شعرك للشمس

حاولي قدر المستطاع سيدتي أن تتجنبي تعريض شعرك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي تسبب التهابات في خيوط شعرك وتؤدي إلى إفراز فروة الرأس لمركبات الأكسيد الفائق. التي تسبب تساقط الشعر وتلفه. قبل النزول في الصباح ، استخدمي حمام الزيت الدافئ الذي يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس مع تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في تقوية خيوط الشعر. قم بتسخين كمية صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر أو زيت جوز الهند أو أي نوع آخر من الزيوت النباتية الطبيعية بعد ذلك. دهن شعرك بهذا الزيت وهو دافئ وقم بتغطية شعرك بمنشفة مبللة بالماء الساخن واتركه لمدة ساعة ثم اغسل شعرك جيداً واستخدم الشامبو المناسب لشعرك.

5- استخدم وصفة الثوم

إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر وضعف الشعر فعليك استخدام هذه الوصفة التي تعالج هذه المشكلة وهي من النصائح الهامة التي تقلل من تساقط الشعر بكثرة ، لأن الثوم له فوائد خارقة في إعادة نمو الشعر مرة أخرى ويعزز كثافته. . اخلطي فصين من الثوم المهروس مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وضعي المزيج على شعرك ودلكي جيداً ثم اتركيه لمدة نصف ساعة على شعرك واشطفيه. يفضل تطبيق هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتجنب تساقط الشعر.

شاهد أيضاً:   أتيتك بوصفة بقوة الكيراتين ممتازة في تنعيم الشعر وتحويله إلى حرير

نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط, نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط, نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط, 

زر الذهاب إلى الأعلى