مكياج

نصائح مكياج للبشرة البيضاء والفاتحة

نصائح مكياج للبشرة البيضاء والفاتحة

يعتمد نجاح الميك اب بشكل اساسى على اختيار الظل الذي يناسب لون بشرتك و ربما يصبح اختيار مكياج للبشرة البيضاء امرا صعبا و يجب اتباع بعض القواعد الأساسيه لتجنب ظهور شاحب و باهت على الوجة فهذا الموضوع تعرفى على طريقة و ضع الميك اب على البشره البيضاء و اجتناب الأخطاء الشائعه لإعطائك مظهر ساحر و أنيق.

تعانى العديد من النساء من عدم وجود قوه اخفاء مناسبه عند اختيار مستحضرات الترائع المناسبه للبشره البيضاء لأن هذه القوي الاختبئه ستغطى شحوب الوجة و تحافظ على مظهر نابض بالحياة و بشره منتعشه و يفقد الجلد مظهرة الدافئ في الشتاء.

انسي الحيرة ولا تنزعجي، بمجرد تطبيق النصائح والخطوات التالية نضمن لكِ الحصول على إطلالة مكياج مثالية لبشرتك الفاتحة.

1. كريم الأساس المناسب

لتطبيق مكياج ناجح، عليكِ اختيار كريم الأساس المناسب وفقاً لنوع ولون بشرتك. تعاني العديد من صاحبات البشرة الفاتحة من عدم توافق كريم الأساس على بشرتهن وتحول لونه إلى الرمادي بعد وقت قصير. يرجع ذلك لاختيار التركيبة الغير مناسبة ما إذا كان كريمي أو سائل، يمكنكِ اختيار التركيبة المناسبة بحسب نوع بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة.

يوجد العديد من أنواع كريم الأساس الذي يُناسب البشرة البيضاء، وسندرج أفضلها فيما يأتي[*]:

  • كريم الأساس للبشرة البيضاء مع درجات وردية: العديد من النساء ذوات البشرة البيضاء لديهنّ درجات وردية، ويُعدّ هذا النوع من البشرة من الألوان الأكثر برودة، لذلك يجب أن تتجنب استخدام الألوان الدافئة، ويُعطي كريم الأساس هذا تغطية جيدة ولمدة طويلة.
  • كريم الأساس للبشرة البيضاء مع درجات دافئة: إن كانت بشرتكِ بيضاء بدرجات خفية دافئة، فإنه يجب البحث عن كريم أساس يحتوي على اللون الأصفر، فهو أفضل خيار لإضفاء الدفء على بشرتكِ، ومنحها إشراقة شبابية، ولإخفاء المسام والعيوب الأخرى.
  • كريم الأساس الطبي للبشرة البيضاء: يحتوي هذا الكريم على مكونات مغذية للبشرة، وواقي الشمس أيضًا، لتشعري بالوقاية طوال النهار، كما يمكنكِ استخدامه عند الخروج ليلًا، فهو بالعادة يكون كريمًا سائلًا متوسط التغطية.
  • كريم الأساس للبشرة البيضاء الدهنية: عليكِ اختيار كريم الأساس الذي يُظهر البشرة بمظهر رائع، وناعم دون أي لمعان.
  • كريم الأساس للبشرة البيضاء الجافة: عليكِ اختيار كريم الأساس الذي يُظهر بشرتكِ البيضاء الجافة والباهتة متوهجة؛ إذ إنّ هذه المنتجات الخاصة بالبشرة الجافة تحتوي على جزيئات عاكسة للضوء، ويجعل مظهر البشرة ناعمًا كالحرير.
شاهدي أيضاً: اختيار أفضل كريم اساس لك حسب نوع بشرتك

2. اختاري درجات البلاش الصحيحة

البلاش من أهم أدوات المكياج التي لا يمكنكِ إغفاله، فيضفي لمسة سحرية دافئة على وجنتيكِ ويعيد إليكِ الإشراقة والحيوية.

لبشرتك الفاتحة أو البيضاء، اختاري الدرجات الطبيعية والمحايدة. أفضل الألوان للبشرة البيضاء هي الوردي الفاتح، الخوخي أو المرجاني. احرصي على اختيار درجات الألوان الدافئة من الوردي بعيداً عن الأحمر أو البرتقالي أو الألوان الداكنة. درجات البني الفاتح أو النيود هي المناسبة لمكياج النهار للذهاب للجامعة أو المدرسة، أما لمكياج السهرات، طبقي درجات الوردي أو البنفسجي الفاتح.

شاهدي أيضاً: روتين العناية بالبشرة بعد المكياج بمواد طبيعية

3. ظلال الجفون

يعتقد الكثير من صاحبات البشرة البيضاء أن الدرجات الداكنة من ظلال الجفون هي الأنسب لهن، فقد تتسبب الدرجات الوردية والألوان الفاتحة في زيادة شحوب البشرة والظهور بمظهر مريض. تخلي تماماً عن هذا الاعتقاد الخاطئ، فالدرجات الفاتحة والمحايدة تمنحك إطلالة رائعة وطبيعية. لصاحبات الأندر تون الدافئ، اختاري درجات البرونزي والألوان الترابية، أما لصاحبات الأندر تون البارد، اختاري درجات الذهبي، الرمادي أو الألوان المعدنية من الأزرق والأخضر والأرجواني.

 

4. أحمر الشفاه

على عكس الاعتقاد الشائع أن صاحبات البشرة البيضاء يمكنها ارتداء أي من درجات أحمر الشفاه، إلا أنه هناك بعض الدرجات التي قد تصيبك بالشحوب. اختاري درجات النيود، الوردي والخوخي لإطلالة ناعمة وجذابة تصلح للمكياج اليومي. لصاحبات الأندرتون البارد، اختاري تدرجات أحمر الشفاه من الخوخي وحتى المرجاني، أما للأندر تون الدافئ، أختاري أحمر الشفاه البرتقالي والأحمر.

يمكنكم مشاهدة خلطة لبشرة بيضاء الشبيهة بالحليب بالتفصيل من خلال هذا الرابط

 

أفضل مثبت مكياج للبشرة الجافة, مكياج للبشرة البيضاء, مثبت مكياج للبشرة الدهنية, مكياج للبشرة الحنطية, مكياج للبشرة السمراء الفاتحة, مكياج للبشرة البيضاء والعيون البني, مكياج البشرة الدهنية, أفضل مكياج للبشرة السمراء
زر الذهاب إلى الأعلى