العناية بالبشرة

نضارة البشرة الدهنية بالخلطات الطبيعية

نضارة البشرة الدهنية بالخلطات الطبيعية: تعتمد نضارة البشرة الدهنية على روتين العناية بالبشرة الدهنية من خلال استخدام خلطات طبيعية فعالة تنظف البشرة بعمق وتقليل المسام المتضخمة وتمنع ظهور حب الشباب وترخي الجلد مما يساعد على زيادة إمداد البشرة بالدم ، مما يعطي توهجًا مميزًا للبشرة الدهنية.

نضارة البشرة الدهنية بالخلطات الطبيعية الفعالة

خليط من العسل والحليب

يفيد العسل في تنظيف البشرة وتغذيتها ، وللحليب تأثير منظف للبشرة من الرواسب الميتة وينعشها ، لذا فإن الجمع بين هذين المكونين مفيد في الحصول على القناع المثالي لنضارة البشرة الدهنية.

اخلطي البيض والخيار

يفيد البيض في تزويد البشرة بفيتامين أ الذي تحتاجه ، وعصير الخيار يشد الجلد ويغلفه بطبقة لزجة ومنعشة ، وللحصول على هذا المسك المغذي وعصير الخيار وبعض قطع منه يمكن خفقها جيدًا بالبيض أبيض لمزيج لزج ومتماسك. يمكن فركه في جميع أنحاء الوجه ، وينعش ويغذي سطح البشرة للحصول على بشرة نظيفة.

خليط من التفاح والعسل

يعمل التفاح بالفيتامينات التي يحتوي عليها لتغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية ، كما يحارب العسل البكتيريا التي تظهر نتيجة الإفراز المفرط للدهون ويمكن دهن القناع على بشرة الوجه بعد إزالة البذور من التفاح ويفرك جيدا بملعقة من العسل.

خليط من صودا الخبز والسكر

من الطرق الفعالة للتعامل مع الرؤوس السوداء تقشير الجلد بصودا الخبز ، ويتم تحضير الخليط بإضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى ملعقة كبيرة من السكر ، ثم مزجها مع ملعقتين كبيرتين من الماء وتدليك الوجه بحركات دائرية ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً:   احصلي على بشرة صافية وناصعة البياض والسر في هذه الوصفة الطبيعية الجبارة

خليط من الليمون والسكر

مزيج الليمون والسكر مقشر طبيعي فعال للبشرة الدهنية ويمكن تحضيره عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من السكر وتدليك الوجه بحركات دائرية ثم غسل الوجه بالماء الفاتر للنضارة المطلوبة للدهون جلد.