نماذج وخطابات

نموذج اعلان جاهز

نموذج اعلان جاهز يمكنك من استقطاب المزيد من العملاء، عندما نقوم بإنشاء تجارتنا الخاصة ، نريد الحصول على المزيد من الأموال ، والتي تأتي من اكتساب الكثير من العملاء ، ويذكر أن طرق التسويق هي أقصر الطرق التي توفر لك هذه الفرصة ، ووفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض نموذج اعلان جاهز.

 

نموذج اعلان جاهز

عند تشييد أي مشروع تجاري يكون أول ما يتبادر إلى ذهن صاحبه هو الطرق الإعلانية التي تستخدم به، وهذا لأنه من المتعارف عليه أن الإعلانات هي أول ما يجذب العملاء، وبالتالي تجعله يحصل على العملاء وسير عملية البيع وكسب الأموال، ويمكن أن نستعرض نموذج إعلان لأي مجال في الآتي:

هل تعلم أن كل منزل بحاجة إلى “اسم المنتج” فقد أصبح من المنتجات الهامة بالنسبة للكثير، كما أننا في شركتنا نوفر لك هذا المنتج بأفضل جودة وأقل سعر، بالإضافة إلى التخفيضات على المنتجات الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة شركتنا في “عنوان الشركة”، فنحن سعداء بتقديم خدماتنا إليك دائمًا.

نموذج آخر لإعلان جاهز

في حالة لم يكن نموذج اعلان جاهز السابق مناسب لك، يمكن أن نقدم لك نموذج اعلان جاهز آخر ليوفر لك نفس الخدمة التي ترغب بها، ويمكن أن ينحصر هذا النموذج في الآتي:

“هل واجهت مشكلة يومًا حول “الخدمة المقدمة” سواء في منزلك أو مكان عملك، أصبح الحل بين يديك الآن، كل ما عليك فعله هو الاتصال بشركتنا “اسم الشركة” على الرقم “رقم الهاتف” وهذا حتى تتخلص من المشكلة سريعًا، فنحن لا نهتم إلى لمنحك الراحة والشعور بالسعادة”.

شاهد أيضاً:   نموذج كتابة اعلان مدرسي

 

خطوات كتابة إعلان مميز

بعدما تعرفنا إلى نموذج اعلان جاهز يجدر بنا أن نعرض خطوات كتابة الإعلان المميز، وهذا لأن مثل هذه الخطوات تضمن لك جذب العملاء لشراء المنتج أو استخدام ما تقدم من خدمات، وتتلخص هذه الخطوات في الآتي:

1- تسليط الضوء على العميل المحتمل

يجب أن تركز عند كتابة الإعلان على العميل أو الزبون الذي يحتمل أن تخاطبه عند سرد هذا الإعلان، وتتوقع أن يقوم بشراء المنتج، فمن المفضل أن تتجنب مخاطبة كافة الفئات في المجتمع، بل يمكنك الاعتقاد بأن الشخص الذي تخاطبه يقف أمامك، بالإضافة إلى تخيل كونك صاحب متجر والزبون ماثل أمامك لشراء منتج معين، سيكون هنا عليك مخاطبته بصورة حقيقية.

2- التحدث عن إيجابيات المنتج

يجب أن تحرص على سرد كافة الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الشخص من المنتج وتذكر محاسنه بالكامل عندما تصوغ الإعلان، فالهدف الأساسي الذي تسعى ورائه هو أن تخاطب أشخاص عن أحد المنتجات التي ترغب في إقناعهم بها وترغب في أن يقبلوا شرائها منك، لهذا يجب أن تركز وتحدد المميزات منه والمشكلات التي قد تظهر ويكون باستطاعتك حلها.

3- البعد عن حشو الكلمات

حيث يجب أن تبتعد كل البعد عن حشو الكلمات وإعادته عند كتابة الإعلان، فلا تتشبه بمن يكتبون النصوص التسويقية عن طريق ملء الصفحة بكلمات لا معنى لها ومبتذلة وشُهدت في العديد من الإعلانات مسبقًا، بل يجب أن تراعي كتابة ما يجب أن يلم به العميل، بل وتسلط الضوء على الأشياء التي تجعله يأخذ قرار الشراء على الفور.

 

4- تأكيد صحة الإعلان

لا يجب أن تكتفي بذكر أن المنتج أو الخدمة المقدمة متميزة ورائعة فقط بل يجب أن تذكر الأسباب التي تجعلها مميزة، فعلى سبيل المثال، إذا ذكرت أن هذا المنتج يحسن الصحة أو يوفر الراحة يجب عليك في هذا الوقت أن تثبت هذا وتقديم بعض الأدلة الطبية عليه، أما إذا كان الإعلان عبارة عن خدمة يجب أن تذكر كلما يتعلق بها وكيف تتم.

شاهد أيضاً:   نموذج لفت نظر للموظف بسبب الإهمال

5- مخاطبة عقل القارئ

توجد العديد من الدراسات التي أثبتت أن العميل الذي يرغب في شراء أي منتج يرغب في أن يمسكه بيديه أو يقدر على تجربتها أولًا، وهذا الأمر يمكن أن يكون من الصعب تنفيذه في حالة البيع من خلال المواقع الإلكترونية، ولهذا يجب أن تحرص على وصف المنتج أو السلعة التي تجعل القارئ يشعر بأنه بين يديه، كما تقدر على تزويد الإعلان ببعض الصور للمنتج الملتقطة بعناية واحترافية، بالإضافة إلى العمل على اللعب بمخيلة القارئ عن طريق الكتابة.

 

6- الحرص على اختيار العنوان المناسب

بعد عرض نموذج اعلان جاهز يجب أن نطلعك أن عنوان الإعلان من أهم العناصر التي تستخدم عند كتابة إعلان تسويقي، وهذا لأنه أول ما يجذب القارئ عند قراءة الإعلان، بالإضافة إلى أنه أول ما يلفت الانتباه، وبالتالي يتخذ القرار من أجل إكمال قراءة الإعلان أو التوقف عند هذا الحد، حيث يجب اختيار عنوان مناسب ليعبر عن المنتج أو كيفية عمله، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع معلومة أو فائدة للمنتج كعنوان أو طرح سؤال والإجابة عنه.

 

بعض النصائح عند كتابة إعلان

استكمالًا لذكر نموذج اعلان جاهز يمكن أن نذكر بعض النصائح التي توفر لك الحصول على إعلان فعال، فكما ذكرنا مسبقًا أن الإعلان الجيد هو أكثر الأشياء التي تستقطب العملاء وتجعل فضولهم يزداد لمعرفة المزيد عن المنتج، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

استخدام الجمل القصيرة: الجمل الطويلة ستجعل العميل يشعر بالملل، بغض النظر عن المنتج ولكن فترة انتباه الأشخاص تذهب إلى السرعة في هذه الأيام، لهذا لا تجبرهم على قراءة الجمل الطويلة بل استبدلها بالمباشرة.

استعمال تراكيب الجمل المختلفة: لا يجب الخوف من أن تكون مبدع في الكتابات الخاصة بك، بل استخدم الهياكل المختلفة من الجمل داخل الإعلان، فهي تجعل القراء مهتمين بإكماله، كما أن تنوع أسلوب العرض يجعل الإعلان أقل مللًا.

شاهد أيضاً:   طريقة كتابة خطبة محفلية

الحفاظ على قصر الإعلان: لا تعتقد أن وضع كافة المعلومات في إعلان واحد، حيث يجب أن يتسم الإعلان بالقصر وترك فرصة للعملاء ليصبحوا فضوليين والرغبة في معرفة المزيد.

إنهاء بأمر يجعل القارئ يتخذ قرار: في حالة كان العنوان الافتتاحي يعمل على لفت الانتباه فيجب أن يكون الختامي يجعل القارئ يأخذ قراره في الحال.

إعادة القراءة: بعد الانتهاء من كتابة الإعلان اقرأه مرة أخرى وقم بتعديل الأمور التي تراها غير مناسبة.

الإعلان هو من الأمور الضرورية التي يجب أن يهتم بها أصحاب التجارات، وهذا لأنه أول ما يجذب إليهم العملاء ويمكنهم من كسب المزيد من الأموال.

نموذج اعلان جاهز, نموذج اعلان جاهز

زر الذهاب إلى الأعلى