نماذج وخطابات

نموذج كتابة اعلان تسويقي جاهز

يعد نموذج كتابة اعلان تسويقي جاهز من أهم الأشياء التي تلعب دورًا كبيرًا في الترويج لشيء ما ، حيث تعد الإعلانات من الطرق المستخدمة لجذب انتباه الناس ، ويتم استخدامها من قبل أصحاب المؤسسات أو الشركات و التجار ، حتى يتمكنوا من الترويج لمنتجاتهم للآخرين ، وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض نموذج كتابة اعلان تسويقي جاهز.

نموذج كتابة اعلان تسويقي جاهز

في حال التفكير في شيء جديد للترويج عن منتج ما، فيكون الشخص بحاجة إلى بعض النماذج التي يمكن اتباعها؛ وذلك حتى يتمكن من جذب عدد أكبر من الأشخاص لشراء منتجه، وعن طريق معرفة نموذج كتابة اعلان تسويقي جاهز، تضمن الشركة أو التاجر تحقيق ربح أكبر، ونوضح هذا النموذج عبر ما يلي:

تتشرف شركة: ….. الموجود في: ……، شارع: …. يوم: ….. الموافق ….. / ……/ …… بدعوتكم لزيارتها، وهذا لأنها تُقوم في تلك الفترة بتقديم مجموعة من التخفيضات والعروض على منتجاتها بنسبة جيدة للغاية، واعتقد أن أغلبكم ينتظر عروضنا بفارغ الصبر، وكما عودتكم الشركة على تخفيضاتها من حين إلى آخر، أتت لكم الآن بهذه العروض المميزة.

نموذج آخر لكتابة اعلان تسويقي

إذا لم يعجبك النموذج السابق، فيمكن العثور على أكثر من طريقة لنموذج كتابة اعلان تسويقي جاهز، وهذا الأمر يمكن أن يتوقف على قدرتك في التعبير عن مميزات المنتج أو إمكانية الترويج للمؤسسة بشكل جيد.

شاهد أيضاً:   نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

فعلى سبيل المثال إذا كان الإعلان خاص بالترويج عن منتج للتخلص من الوزن الزائد، فيمكن كتابة نموذج إعلان كما يلي:

إن أغلب الأشخاص يعانون من مشكلة السمنة المفرطة وهذا بنسبة 55%، وهذا الوزن الزائد يُسبب لهم العديد من الأمراض المزمنة؛ لذلك تسعى مؤسسة: …… دائمًا إلى توفير المنتجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تلك السمنة.

بجانب الإطلالة بمظهر جيد وجسد متناسق، ومن أحدث منتجاتنا ……..، بسعر ……؛ لذلك يمكنك زيارة مقرنا في شارع …… خلال ساعات الدوام والاستمتاع بالعروض والتخفيضات المُتاحة.

 

ما هي عناصر التسويق

يقودنا الحديث حول نموذج كتابة اعلان تسويقي جاهز للطباعة والاستخدام إلى التحدث عن أهم وأبرز العناصر التي يقوم عليها التسويق لأي منتج أو سلعة، حيث إن الإعلانات تساهم بنسبة كبيرة في جذب انتباه وأنظار الناس تجاه المنتج الخاص بالشركة أو المؤسسة، ونوضحها خلال السطور الآتية:

1- تحديد المنتج

من أبرز وأول عناصر التسويق هو المنتج؛ لأن الإعلان يعتمد عليه بشكل أساسي، وجميع العناصر الأخرى تكون قائمة على المنتج، ويُعد المنتج من المواد التي يتم تقديمها في السوق، وهذا بهدف الاستخدام أو الاستهلاك، أو للوصول إلى هدف محدد للشركة المنتجة.

2- تحديد السعر

من المهم أن يتم تعيين سعر مناسب للمنتج، حيث إنه القيمة التي يدفعها المشتري؛ لكي يتمكن من الحصول على المنتج المعروض والاستفادة به، وهو من ضمن العناصر الهامة التي يتم من خلالها اتخاذ القرارات التسويقية، وهذا يكون داخل المنشآت القائمة على استعمال القيمة التبادلية، مما يساهم في تحقيق أرباح جيدة.

3- طريقة التوزيع

تلعب طرق وأساليب التوزيع دورًا كبيرًا في توفير وإتاحة الخدمات للمستهلكين أو توفير المنتجات، حيث إن التوزيع يضمن وصول السلع إلى أكبر فئة تحتاج إليها في أي وقت وفي كل مكان.

شاهد أيضاً:   نموذج كتابة اعلان مدرسي

4- طريقة الترويج

يُعد الترويج عن المنتجات هي الطريقة الأسرع للتواصل مع العملاء، وهذا بهدف تعريفهم مدى أهمية ومزايا المنتج، والتأثير عليهم باستعمال الكلمات وإقناعهم بشكل كبير، كما أنه الوسيلة التي من خلالها يتم جذب بها نظر المستهلك لشراء السلع.

 

عناصر كتابة اعلان تسويقي جديد

عند التحدث حول نموذج كتابة اعلان تسويقي جاهز للطباعة، فلا بد من توضيح العناصر الأساسية التي يتكون منها النموذج عند كتابته؛ ليكون جيد ويجذب عدد أكبر من المستهلكين، ونوضح تلك العناصر الهامة عبر السطور التالية:

1- نص الإعلان

نص الإعلان هو أكثر الأشياء التي تؤثر على عقول الأشخاص وأكثرها أهمية؛ لذلك من الضروري أخذ الحذر عند البدء في كتابة الإعلان، واختيار الألفاظ التي تُثير انتباه القارئ، واستعمال أسلوب مختصر وواضح في ذات الوقت.

2- التنسيق الجيد

من المهم أن ينتبه المُروج إلى استخدام تنسيق جيد لشكل الإعلان، وجعله منظم قدر الإمكان، ودمج كافة عناصر الإعلان سويًا؛ لكي يتم تقديم نبذة عن المنتج بصورة تُثير فضول الآخرين لشرائه.

الحرص على الابتعاد عن التنسيق السيئ؛ لأن هذا العنصر هو الذي يُحدد الهدف من الإعلان، وإذا كان سيئًا فيؤثر بشكل سلبي على صاحب المنتج، ولا يتمكن من تحقيق الربح الذي يرغب فيه.

3- رسوم الإعلان

من الجدير بالذكر أن وجود بعض الرموز التصويرية أو الإشعارات التوضيحية داخل الإعلان يساعد على إثارة اهتمام القارئ، ويمكن دمج عنصر النص مع عنصر الرسم لتحقيق شكل أفضل للإعلان، وزيادة عدد المستهلكين نحو المنتج أو السلع المعروضة.

4- استخدام الورق

إذا كانت الشركة أو المؤسسة ستستخدم الإعلان بالصيغة الورقية أي كتابته على الورق وتوزيعه، فمن المهم النظر إلى جودة ونوعية الورق المُراد استعماله؛ لأن هذا يساهم في نقل صورة إيجابية عن الخدمة أو المنتج.

شاهد أيضاً:   كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

للحصول على نسخة من هذا الإعلان قم بالضغط على الرابط التالي:

5- استعمال كلمات تحفزهم على الشراء

من الضروري اختيار الكلمات والعبارات المناسبة عند كتابة اعلان تسويقي، حتى يتم جذب عدد أكبر من الأشخاص لضمان نجاح وزيادة نسبة مبيعات السلع، ومن أشهر تلك الكلمات ما يلي:

تبقى 100 قطعة فقط.

إصدار محدود.

عرضنا ساري لمدة 48 ساعة فقط.

 

نصائح هامة للحصول على نموذج إعلان تسويقي بصورة احترافية

لكي تتمكن عزيزي القارئ من الوصول إلى أفضل نموذج كتابة اعلان تسويقي جاهز، فمن المهم اتباع مجموعة من الإرشادات التي ستساعدك بنسبة كبيرة في اختيار الألفاظ والطريقة، والابتكار والإبداع أيضًا، ونوضح تلك النصائح عبر النقاط التالية:

في حال رؤية نماذج إعلانية لفتت انتباهك وأحببت أسلوب كتابتها على الإنترنت، فيمكنك حفظها على جهازك الخاص، أو في الشوارع، وعند كتابة نموذج إعلان يتم الاستعانة به والتغير فيها ليُناسب المنتج الخاص بك.

تصفح الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، والتي تتحدث عن العديد من المنتجات التي يمكنها أن تكون ذات صلة بما تقوم بالترويج عنه.

الابتعاد عن كتابة أي إعلان لا تعرف عن منتجه أي شيء، أو في حال كنت لا تعلم أساسيات كتابة نموذج الإعلان فلا تفعل ذلك، بل قُم بالقراءة والاطلاع جيدًا والإلمام بكافة المعلومات حوله؛ حتى تتمكن من اختيار الكلمات والألفاظ المناسبة لجذب فضول الآخرين.

في البداية حاول كتابة نموذج بصيغة عادية وتقليدية، ومن ثم ابدأ في تغيير الصيغة واستبدال الكلمات بالتي أفضل منها، والنظر إلى تنسيق وشكل الإعلان النهائي إذا كان بحاجة إلى التعديل أم لا.

تستخدم نسبة كبيرة من الشركات والمؤسسات والتجار أيضًا الإعلانات التسويقية؛ وهذا ليتمكنوا من الترويج عن منتجاتها وبيعها لأكبر عدد من المستهلكين، وتوزيعها على نطاق واسع.

زر الذهاب إلى الأعلى